❞ كتاب إفريقيا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ❝  ⏤ د. أمين إسبر

❞ كتاب إفريقيا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ❝ ⏤ د. أمين إسبر

الكتاب شامل لكل نواحي افريقيا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية حيث المصطلح الاشمل لعالم الثالث هو مصطلح سياسي واقتصادي واجتماعي وثقافي، يقصد به الدلالة على الدول التي لا تنتمي إلى العالمين الأول والثاني، وهما الدول الصناعية المتقدمة. استُعمل تعبير العالم الثالث لأول مرة سنة 1952 في مقالة صدرت للاقتصادي والسكاني الفرنسي ألفريد سوفيه في إشارة إلى الدول التي لا تنتمي إلى مجموعة "الدول الغربية" (أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وأستراليا واليابان وجنوب إفريقيا) ولا إلى مجموعة الدول الشيوعية (الإتحاد السوفياتي والصين وأوروبا الشرقية). وقد استوحى سوفيه هذه التسمية من الفئة الثالثة في المجتمع الفرنسي أثناء النظام القديم وقبل الثورة الفرنسية .
د. أمين إسبر - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إفريقيا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ❝ الناشرين : ❞ دار دمشق ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
إفريقيا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا

1985م - 1445هـ
الكتاب شامل لكل نواحي افريقيا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية حيث المصطلح الاشمل لعالم الثالث هو مصطلح سياسي واقتصادي واجتماعي وثقافي، يقصد به الدلالة على الدول التي لا تنتمي إلى العالمين الأول والثاني، وهما الدول الصناعية المتقدمة. استُعمل تعبير العالم الثالث لأول مرة سنة 1952 في مقالة صدرت للاقتصادي والسكاني الفرنسي ألفريد سوفيه في إشارة إلى الدول التي لا تنتمي إلى مجموعة "الدول الغربية" (أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وأستراليا واليابان وجنوب إفريقيا) ولا إلى مجموعة الدول الشيوعية (الإتحاد السوفياتي والصين وأوروبا الشرقية). وقد استوحى سوفيه هذه التسمية من الفئة الثالثة في المجتمع الفرنسي أثناء النظام القديم وقبل الثورة الفرنسية . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

إفريقيا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا

التاريخ 

النشاط الاقتصادي في قارة افريقيا

خريطة افريقيا الاقتصادية

اقوى اقتصاد في افريقيا 2019

ترتيب اقوى اقتصاد في افريقيا 2019

اقوى اقتصاد في افريقيا 2018

اغنى دول افريقيا بالترتيب

الصناعة في افريقيا pdf

اسباب ضعف الانتاج الصناعي في دول افريقيا



سنة النشر : 1985م / 1405هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة إفريقيا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل إفريقيا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. أمين إسبر - D. AMIN ESBR

كتب د. أمين إسبر ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ إفريقيا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ❝ الناشرين : ❞ دار دمشق ❝ ❱. المزيد..

كتب د. أمين إسبر
الناشر:
دار دمشق
كتب دار دمشق ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ التاريخ المحرم ❝ ❞ كيف نرسم الوجوه خطوة خطوة ❝ ❞ أسرار الحشرات ❝ ❞ العقل الكوني ج2 ❝ ❞ كونكاس بوربا ❝ ❞ تاريخ المعتقدات والأفكار الدينية الجزء الأول ❝ ❞ المادية الديالكتيكية والمادية التاريخية ❝ ❞ تاريخ المعتقدات والأفكار الدينية الجزء الثانى ❝ ❞ أغنية الطائر ❝ ❞ القدرات الخفية تخاطر عن بعد ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ علاء الحلبي ❝ ❞ كارل ماركس ❝ ❞ ميرسيا إلياد ❝ ❞ ستالين ❝ ❞ أحمد سليم التنير ❝ ❞ د. أمين إسبر ❝ ❞ أنتوني دو ملّو ❝ ❞ ماشادو أسيس ❝ ❞ جورجفكنان ❝ ❱.المزيد.. كتب دار دمشق