❞ كتاب العرب فى مواجهة العدوان ت : طارق البشري ❝  ⏤ طارق البشري

❞ كتاب العرب فى مواجهة العدوان ت : طارق البشري ❝ ⏤ طارق البشري

هذا الكتاب يعتبر من أبرز المؤلفات التي تُحلل التوترات السياسية التي واجهها العرب في الأعوام السابقة والصراعات السياسية في العالم العربي والواجبات التي اتخذها العالم الإسلامي لمواجهة هذه الصعوبات والحفاظ على الأمن العام للجماعة والتكوينات التي تُشكل الجماعة السياسية والتي تُهدد الكيان العربي، ويبدأ الكتاب بقراءة على هوامش الحدث الأفغاني، ويحدثنا عن العنف: من نيويورك إلى كابول.. و ضوابط العنف السياسي وآثار الحدث التاريخية، ويحدثنا عن أحداث 11 سبتمبر عام 2001 و28 سبتمبر عام 2000، وأحداث فلسطين بين الحكومات العربية وحركات الشعوب، وغير ذلك من المحاور الهامة. هذا الكتاب هو من أفضل مُؤلفات الكاتب وأكثرها رواجًا على الإطلاق وينقسم الكتاب إلى خمسة أبواب، الباب الأول: أوليات الحضارة في الهلال الخصيب، ويشتمل على فصلين تكلم فيهما عن البيئات التي عاش فيها الآراميون والحضارات التي توالت فيها وتأثرهم بها، وتحدث عن السريان، وعرض الأسباب التي من أجلها سموا بأسمهم هذا. والباب الثاني يتناول المراكز الثقافية في الشرق القديم، تحدث فيه عن الإسكندرية وحران والرها وغيرها، والباب الثالث من الكتاب يتناول جهود السريان في الحضارة العربية قبل الإسلام، وعرض في هذا الباب لعدم إهتمام العرب بتاريخهم في الجاهلية والأسباب التي أدت إلى ذلك وما ترتب عليه وغير ذلك من المحاور الهامة والباب الرابع من الكتاب يتناول نشاط السريان في ظل الأمويين، ويشتمل على ثلاثة فصول تناول فيها: الأسباب التي مهدت لقيام السريان بدوره في بناء الحضارة الإسلامية، وحركة النقل وجهود السريان فيها، وموقف العقلية العربية من الثقافات الداخلية، والباب الخامس من الكتاب يتناول حركة النقل في العصر العباسي.
طارق البشري - المستشار :طارق البشري

طارق عبد الفتاح سليم البشري قاضي متقاعد ومفكر مصري، شغل منصب النائب الأول السابق لرئيس مجلس الدولة المصري ورئيسا للجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع عدة سنوات.

تم تعيينه من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة في فبراير 2011 كرئيس للجنة معنية لتعديل الدستور المصري
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العرب فى مواجهة العدوان ❝ ❞ ثورة يناير والصراع حول السلطة ❝ ❞ شخصيات تاريخية ❝ ❞ التجدد الحضاري دراسات في تداخل المفاهيم المعاصرة مع المرجعيات الموروثة ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار البشير للثقافة والعلوم ❝ ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
العرب فى مواجهة العدوان ت : طارق البشري

2002م - 1445هـ
هذا الكتاب يعتبر من أبرز المؤلفات التي تُحلل التوترات السياسية التي واجهها العرب في الأعوام السابقة والصراعات السياسية في العالم العربي والواجبات التي اتخذها العالم الإسلامي لمواجهة هذه الصعوبات والحفاظ على الأمن العام للجماعة والتكوينات التي تُشكل الجماعة السياسية والتي تُهدد الكيان العربي، ويبدأ الكتاب بقراءة على هوامش الحدث الأفغاني، ويحدثنا عن العنف: من نيويورك إلى كابول.. و ضوابط العنف السياسي وآثار الحدث التاريخية، ويحدثنا عن أحداث 11 سبتمبر عام 2001 و28 سبتمبر عام 2000، وأحداث فلسطين بين الحكومات العربية وحركات الشعوب، وغير ذلك من المحاور الهامة. هذا الكتاب هو من أفضل مُؤلفات الكاتب وأكثرها رواجًا على الإطلاق وينقسم الكتاب إلى خمسة أبواب، الباب الأول: أوليات الحضارة في الهلال الخصيب، ويشتمل على فصلين تكلم فيهما عن البيئات التي عاش فيها الآراميون والحضارات التي توالت فيها وتأثرهم بها، وتحدث عن السريان، وعرض الأسباب التي من أجلها سموا بأسمهم هذا. والباب الثاني يتناول المراكز الثقافية في الشرق القديم، تحدث فيه عن الإسكندرية وحران والرها وغيرها، والباب الثالث من الكتاب يتناول جهود السريان في الحضارة العربية قبل الإسلام، وعرض في هذا الباب لعدم إهتمام العرب بتاريخهم في الجاهلية والأسباب التي أدت إلى ذلك وما ترتب عليه وغير ذلك من المحاور الهامة والباب الرابع من الكتاب يتناول نشاط السريان في ظل الأمويين، ويشتمل على ثلاثة فصول تناول فيها: الأسباب التي مهدت لقيام السريان بدوره في بناء الحضارة الإسلامية، وحركة النقل وجهود السريان فيها، وموقف العقلية العربية من الثقافات الداخلية، والباب الخامس من الكتاب يتناول حركة النقل في العصر العباسي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

العرب فى مواجهة العدوان

العرب فى مواجهة العدوان كتاب pdf تأليف طارق البشري، يتناول البشري في هذا الكتاب عرض مفصل لموضوع كل التوترات السياسية التي واجهها العرب في الأعوام السابقة والصراعات السياسية في العالم العربي والواجبات التي اتخذها العالم الإسلامي لمواجهة هذه الصعوبات والحفاظ على الأمن العام للجماعة والتكوينات التي تشكل الجماعة السياسية والتي تهدد الكيان العربي .

كتب تاريخ الاسلامي

العصر العباسي

الحضارة الاسلاميه

الصراعات السياسيه

العالم العربي 



سنة النشر : 2002م / 1423هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة العرب فى مواجهة العدوان ت : طارق البشري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العرب فى مواجهة العدوان ت : طارق البشري
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
طارق البشري - Tarek Al Bishri

كتب طارق البشري  المستشار :طارق البشري طارق عبد الفتاح سليم البشري قاضي متقاعد ومفكر مصري، شغل منصب النائب الأول السابق لرئيس مجلس الدولة المصري ورئيسا للجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع عدة سنوات. تم تعيينه من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة في فبراير 2011 كرئيس للجنة معنية لتعديل الدستور المصري ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العرب فى مواجهة العدوان ❝ ❞ ثورة يناير والصراع حول السلطة ❝ ❞ شخصيات تاريخية ❝ ❞ التجدد الحضاري دراسات في تداخل المفاهيم المعاصرة مع المرجعيات الموروثة ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار البشير للثقافة والعلوم ❝ ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب طارق البشري
الناشر:
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان دار الشروق أحد دور النشر العربية. وهي ناشر عام للكتب السياسية والسير والمذكرات وكتب التاريخ والفلسفة والعلوم الاجتماعية والدين والفكر القومي والكتب الفنية المصورة وكتب الأطفال. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مختصر النحو ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ تراب الماس ❝ ❞ السيرة النبوية المشرفة ❝ ❞ المرأة بحث في سيكولوجية الأعماق ❝ ❞ جسمك كيف يعمل رحلة داخل جسم الإنسان ❝ ❞ حول العالم فى 200 يوم ❝ ❞ الذين عادوا إلى السماء ❝ ❞ هذا الحبيب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يا محب ❝ ❞ لعنة الفراعنة وشيء وراء العقل ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان