❞ كتاب شرح حديث سيد الاستغفار ❝  ⏤ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر

❞ كتاب شرح حديث سيد الاستغفار ❝ ⏤ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر

شرح حديث سيد الاستغفار: إن موضوع الاستغفار - طلب مغفرة الذنوب - من أهم الموضوعات التي ينبغي أن يعتنِيَ بها المسلم في حياته، وأن يُوليها اهتمامَه الكبير وعنايتَه الفائقة، وقد جاء في كتاب الله - جل وعلا - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - نصوصٌ كثيرةٌ في الحثِّ على الاستغفار والأمر به، وبيان فضله وفضل أهلهالمُلازِمين له. وقد جاءت هذه الرسالة جامعةٌ لهذه الأدلة العظيمة، مُبيِّنة لما تحويه من معانٍ جليلة.
عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فقه الأسماء الحسنى ❝ ❞ شرح شمائل النبي صلى الله عليه وسلم (ط. ابن الجوزي) ❝ ❞ فقه الأدعية والأذكار ❝ ❞ فوائد الذكر وثمراته ❝ ❞ مفاتيح الخير ❝ ❞ حقوق كبار السن في الإسلام ❝ ❞ شرح المنظومة الميمية في الوصايا والآداب العلمية ❝ ❞ كلمة في فقه الدعاء ❝ ❞ عشر قواعد في تزكية النفس ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ دار ابن الجوزي ❝ ❞ دار الفضيلة ❝ ❞ دار الفضيلة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار التوحيد للنشر ❝ ❞ دار ابن عفان ❝ ❞ دار ابن القيم للنشر والتوزيع
دار ابن عفان للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة إتقان للتحقيق والدراسات العلمية ❝ ❱
من الحديث الشريف السنة النبوية الشريفة - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
شرح حديث سيد الاستغفار

2010م - 1444هـ
شرح حديث سيد الاستغفار: إن موضوع الاستغفار - طلب مغفرة الذنوب - من أهم الموضوعات التي ينبغي أن يعتنِيَ بها المسلم في حياته، وأن يُوليها اهتمامَه الكبير وعنايتَه الفائقة، وقد جاء في كتاب الله - جل وعلا - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - نصوصٌ كثيرةٌ في الحثِّ على الاستغفار والأمر به، وبيان فضله وفضل أهلهالمُلازِمين له. وقد جاءت هذه الرسالة جامعةٌ لهذه الأدلة العظيمة، مُبيِّنة لما تحويه من معانٍ جليلة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

شرح حديث سيد الاستغفار: إن موضوع الاستغفار - طلب مغفرة الذنوب - من أهم الموضوعات التي ينبغي أن يعتنِيَ بها المسلم في حياته، وأن يُوليها اهتمامَه الكبير وعنايتَه الفائقة، وقد جاء في كتاب الله - جل وعلا - وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - نصوصٌ كثيرةٌ في الحثِّ على الاستغفار والأمر به، وبيان فضله وفضل أهلهالمُلازِمين له. وقد جاءت هذه الرسالة جامعةٌ لهذه الأدلة العظيمة، مُبيِّنة لما تحويه من معانٍ جليلة.

 

ثبت في شرح صحيح البخاري دعاء سيد الاستغفار، عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : "سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أعوذ بك من شر ما صنعت"، إذا قال حين يمسي فمات دخل الجنة أو كان من أهل الجنة، وإذا قال حين يصبح فمات من يومه مثله. وجاء في شرح سنن أبي داود قوله: (وأنا على عهدك ووعدك) أي أنا مقيم على الوفاء بعهد الميثاق، وأنا موقن بوعدك يوم الحشر والتلاق (ما استطعت) أي بقدر طاقتي. وفي فتح الباري: يريد أنا على ما عاهدتك عليه وواعدتك من الإيمان بك وإخلاص الطاعة لك ما استطعت. وفيه أيضًا: واشتراط الاستطاعة في ذلك معناه الاعتراف بالعجز والقصور عن كنه الواجب من حقه تعالى (أبوء بنعمتك) أي أعترف بها وأقر وألتزم وأصله البواء ومعناه اللزوم (وأبوء بذنبي) أي أعترف أيضاً.



سنة النشر : 2010م / 1431هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1007.5 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة شرح حديث سيد الاستغفار

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل شرح حديث سيد الاستغفار
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر - Abdul Razzaq bin Abdul Mohsen Al Badr

كتب عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فقه الأسماء الحسنى ❝ ❞ شرح شمائل النبي صلى الله عليه وسلم (ط. ابن الجوزي) ❝ ❞ فقه الأدعية والأذكار ❝ ❞ فوائد الذكر وثمراته ❝ ❞ مفاتيح الخير ❝ ❞ حقوق كبار السن في الإسلام ❝ ❞ شرح المنظومة الميمية في الوصايا والآداب العلمية ❝ ❞ كلمة في فقه الدعاء ❝ ❞ عشر قواعد في تزكية النفس ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ دار ابن الجوزي ❝ ❞ دار الفضيلة ❝ ❞ دار الفضيلة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار التوحيد للنشر ❝ ❞ دار ابن عفان ❝ ❞ دار ابن القيم للنشر والتوزيع دار ابن عفان للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة إتقان للتحقيق والدراسات العلمية ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر
الناشر:
دار الفضيلة
كتب دار الفضيلة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أسرار العلاج بالحجامة والفصد ❝ ❞ آيات متشابهات الألفاظ في القرآن الكريم وكيف التمييز بينها ❝ ❞ معجم التعريفات ❝ ❞ رسالة ابن أبي زيد القيرواني ومعها إيضاح المعاني على رسالة القيراوني ❝ ❞ أقرب المسالك لمذهب الإمام مالك ❝ ❞ خطب الرسول صلى الله عليه وسلم 574 خطبة من كنوز الدرر وجوامع الكلم ❝ ❞ الخشوع في الصلاة (ت: الطهطاوي) ❝ ❞ أسرار التكرار في القرآن (البرهان في توجيه متشابه القرآن) ❝ ❞ ففروا إلى الله ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ❝ ❞ أحمد ديدات ❝ ❞ سيد قطب ❝ ❞ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر ❝ ❞ سعيد عبد العظيم ❝ ❞ محمد بن علي الشوكاني ❝ ❞ عبد المحسن بن حمد العباد البدر ❝ ❞ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر ❝ ❞ عبد الله بن صالح الفوزان ❝ ❞ أبو هلال العسكري ❝ ❞ تقى الدين أبى العباس أحمد بن على المقريزى ❝ ❞ أبو الفداء محمد عزت محمد عارف ❝ ❞ عبد الرحمن بن شهاب الدين زين الدين أبو الفرج ابن رجب الحنبلي ❝ ❞ محمد خليل الخطيب ❝ ❞ أحمد بن الحسين بن علي بن موسى البيهقي أبو بكر ❝ ❞ عز الدين عبد العزيز بن عبد السلام ❝ ❞ أبي الفداء محمد عزت محمد عارف ❝ ❞ كامل سعفان ❝ ❞ محمد بن حمزة الكرماني ❝ ❞ أحمد بن محمد بن أحمد الدردير ❝ ❞ رضا المصري ❝ ❞ محمد صديق المنشاوي ❝ ❞ أحمد بن مصطفى الدمشقي البابيدي ❝ ❞ صالح بن مقبل العصيمي ❝ ❞ عبد الله بن أبي زيد القيرواني أبو محمد أحمد مصطفى قاسم الطهطاوي ❝ ❞ أبي الحسن مصطفى السليماني ❝ ❞ الوليد بن محمد ❝ ❞ د. عمر بن محمد السبيل ❝ ❞ عبد المجيد دياب ❝ ❞ عبد الله بن عمر الدميجي ❝ ❞ محمد وصفي ❝ ❞ سليمان عبد الله السلومي ❝ ❞ عبد الله بن إبراهيم بن عبد الله الشمسان ❝ ❞ د. محمد وصفي ❝ ❞ أبو ذر القلموني عبد المنعم بن حسين بن حنفي بن حسن بن الشاهد ❝ ❞ ايلي ليفي أبو عسل ❝ ❞ عزيزة بنت مبارك الكلباني ❝ ❞ حمدي بن حميد القريقري ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الفضيلة