❞ كتاب الصحوة الاسلامية نقد ومراجعة (3) ❝  ⏤ عبد الكريم بكار

❞ كتاب الصحوة الاسلامية نقد ومراجعة (3) ❝ ⏤ عبد الكريم بكار


عبد الكريم بكار - سوري الجنسية، من مواليد محافظة حمص عام 1951م / 1370 هـ.

يعد البعض د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.

وللدكتور بكار حوالي اربعين كتاباً في هذا المجال، لقي الكثير منها رواجاً واسعاً في مختلف دول العالم العربي، كما قدم د. بكار للمكتبة الصوتية أكثر من مائة ساعة صوتية مسجلة ومنشورة في مكتبات التسجيلات الصوتية.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تأسيس عقلية الطفل ❝ ❞ المراهق كيف نفهمه وكيف نوجهه ❝ ❞ القراءة المثمرة ❝ ❞ حول التربية والتعليم ❝ ❞ مشكلات الأطفال تشخيص وعلاج لأهم عشر مشكلات ❝ ❞ التواصل الأسري كيف نحمي أسرنا من التفكك ❝ ❞ تجديد الوعي ❝ ❞ القواعد العشر أهم القواعد في تربية الأبناء ❝ ❞ التواصل الأسري (كيف نحمي أسرنا من التفكك) نسخة مصورة ❝ الناشرين : ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة ❝ ❞ دار وجوه للنشر والتوزيع ❝ ❞ مجلة البيان ❝ ❞ دار الإيمان للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ مؤسسة الإسلام اليوم ❝ ❞ رؤية للنشر والتوزيع ❝ ❞ ط. دار الامل ❝ ❞ مؤسسة الاسلام ❝ ❱
من كتب إسلامية متنوعة - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الصحوة الاسلامية نقد ومراجعة (3)

2016م - 1445هـ
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

عتبر هذا الكتاب بمثابة خارطة طريق لتجديد الصحوة , حيث تحدث فيه الدكتور بكار بشكل ممنهج عن آليات ومفاهيم مهمة في سبيل إيجاد طريق نحو مستقبل مشرق للصحوة الإسلامية .
حيث أن هذا الكتاب يحتوي على أفكار متنوعة تدور كلها حول تفعيل صحوة من أجل الصحوة .
يقول مؤلف الكتاب : " إن الذي دعاني إلى تأليف هذا الكتاب العديد من الأمور , لعل من أهمها :
1- طرح رؤى وأفكار ومفاهيم جديدة تساعد الصحوة على أن تكون أكثر رسوخا وتأثيرا في حياة العالم أجمع .
2- مراجعة بعض الأفكار والاجتهادات والسلوكيات التي نعتقد أنها تحتاج إلى تطوير بما يتناسب مع رؤانا الجديدة ومع الظروف والأوضاع العالمية الماثلة اليوم .
3- تسليط الضوء على الأخطاء الفادحة التي وقع فيها بعض الصحويين بقطع النظر عن نواياهم ومقاصدهم .
4- محاورة خصوم الصحوة والمختلفين معها في بعض مقولاتهم , ومحاولة تكوين أرضية مشتركة يقف عليها الجميع .



سنة النشر : 2016م / 1437هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 33.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الصحوة الاسلامية نقد ومراجعة (3)

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الصحوة الاسلامية نقد ومراجعة (3)
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الكريم بكار - AbdulKarim Bakar

كتب عبد الكريم بكار سوري الجنسية، من مواليد محافظة حمص عام 1951م / 1370 هـ. يعد البعض د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي. وللدكتور بكار حوالي اربعين كتاباً في هذا المجال، لقي الكثير منها رواجاً واسعاً في مختلف دول العالم العربي، كما قدم د. بكار للمكتبة الصوتية أكثر من مائة ساعة صوتية مسجلة ومنشورة في مكتبات التسجيلات الصوتية. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تأسيس عقلية الطفل ❝ ❞ المراهق كيف نفهمه وكيف نوجهه ❝ ❞ القراءة المثمرة ❝ ❞ حول التربية والتعليم ❝ ❞ مشكلات الأطفال تشخيص وعلاج لأهم عشر مشكلات ❝ ❞ التواصل الأسري كيف نحمي أسرنا من التفكك ❝ ❞ تجديد الوعي ❝ ❞ القواعد العشر أهم القواعد في تربية الأبناء ❝ ❞ التواصل الأسري (كيف نحمي أسرنا من التفكك) نسخة مصورة ❝ الناشرين : ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة ❝ ❞ دار وجوه للنشر والتوزيع ❝ ❞ مجلة البيان ❝ ❞ دار الإيمان للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ مؤسسة الإسلام اليوم ❝ ❞ رؤية للنشر والتوزيع ❝ ❞ ط. دار الامل ❝ ❞ مؤسسة الاسلام ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الكريم بكار
الناشر:
رؤية للنشر والتوزيع
كتب رؤية للنشر والتوزيعتأسست دار رؤية للنشر والتوزيع عام 2002 في سور الأزبكية. رؤيتنا هي احترام عقل القارئ بالعربية بما نقدمه من أفخم الإصدارات الفكرية. وأخذنا على عاتقنا ربط الشرق بالمغرب والمحيط بالخليج، فجمعنا كُتّابا من جميع الدول العربية دون استثناء. ولم نغفل عن جودة طباعتنا.. إذ تتم بتقنية عالية المعايير. حيث يمر الكتاب بمراحل متعددة، بدءا من عرضه على لجنة القراءة المكوَّنة من مجموعة من المتخصصين، ثم تصحيحه لغويا، ومراجعته، وتحريره، وتصميم الغلاف بما يتناسب مع الموضوع. وأخيراً اختيارأجود أنواع الورق، لينتهي الكتاب فى أحدث المطابع ليصل للقارئ في أبهي صورة. كذلك نعمل علي تأسيس المكتبات للأفراد والمؤسسات، في مختلف العلوم والمعارف، بكل دول العالم . ويتم اختيار الكتب من خلال رؤية مبنية علي التخطيط المنهجى العلمى السليم، مع القيام بكافة الإجراءات ليصل إلى مريديه وفي أي مكان. ورغبة منا فى المحافظة على تراثنا العربي الأصيل، نحرص علي شراء المكتبات والكتب القديمة في مختلف العناوين، وفي أي مكان. ولأننا نؤمن بحق الإنسان في العلم؛ نقدم الدعم والمساعدة لكافة الطلاب في مراحلهم التعليمية المختلفة، حتى الجامعة، بمنحهم خصما خاصا على مشترياتهم لتحفيزهم وحثهم على القراءة. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحب فى زمن الكوليرا ❝ ❞ فن اللامبالاه ❝ ❞ مائة عام من العزلة ❝ ❞ وادي الذئاب المنسية ❝ ❞ الشيطان يحكى ❝ ❞ ثلاثية غرناطة ❝ ❞ فتاة الياقة الزرقاء ❝ ❞ ألف شمس ساطعة ❝ ❞ يوم مشهود ❝ ❞ إرم ذات العماد - من مكة إلى أورشليم : البحث عن الجنة ❝ ❱.المزيد.. كتب رؤية للنشر والتوزيع