❞ كتاب نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم ❝  ⏤ عز الدين عناية

❞ كتاب نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم ❝ ⏤ عز الدين عناية

هذا الكتاب هو عبارة عن خلاصة تجربة بشأن الآخر، عاشها الكاتب بين مؤسستين وثقافتين، نعني بمؤسستين جامعة الزيتونة وما تزخر به من عراقة علمية، وقد سبق للكاتب أن التحق بها في بداية تحصيله العلمي، والجامعة الغريغورية بروما، التي أكمل فيها دراساته في إيطاليا، وهي الجامعة التي تخرج منها كبار كرادلة الكاثوليكية وبابواتها.لذلك يأتي الكتاب تأملا في ثقافتين وفي دينين. من ناحية تحديات العقل المسيحي الغربي للثقافة الإسلامية، وللواقع العربي المأزوم بمسيحيه ومسلميه، ومن ناحية أخرى غوصا في المسيحية فكرا ومؤسسات، مبينا أزماتها البنيوية التي ترافقها حتى الألفية الثالثة.
عز الدين عناية - عزالدين عناية، أستاذ تونسي يدرّس في جامعة روما متخصص في دراسات الأديان. صدرت له مجموعة من الأبحاث منها:"الأديان الإبراهيمية" 2013، "نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم" 2010، "الاستهواد العربي" 2006؛ فضلا عن عدد هام من الترجمات منها:"تخيّل بابل" لماريو ليفراني 2016، "علم الاجتماع الديني" لإنزو باتشي 2011، "علم الأديان" لميشال مسلان 2009.


❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم ❝ ❞ الاستهواد العربي ❝ ❞ الدين في الغرب ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار توبقال للنشر ❝ ❱
من مقارنة الأديان فرق ومذاهب وأفكار وردود - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم

2010م - 1444هـ
هذا الكتاب هو عبارة عن خلاصة تجربة بشأن الآخر، عاشها الكاتب بين مؤسستين وثقافتين، نعني بمؤسستين جامعة الزيتونة وما تزخر به من عراقة علمية، وقد سبق للكاتب أن التحق بها في بداية تحصيله العلمي، والجامعة الغريغورية بروما، التي أكمل فيها دراساته في إيطاليا، وهي الجامعة التي تخرج منها كبار كرادلة الكاثوليكية وبابواتها.لذلك يأتي الكتاب تأملا في ثقافتين وفي دينين. من ناحية تحديات العقل المسيحي الغربي للثقافة الإسلامية، وللواقع العربي المأزوم بمسيحيه ومسلميه، ومن ناحية أخرى غوصا في المسيحية فكرا ومؤسسات، مبينا أزماتها البنيوية التي ترافقها حتى الألفية الثالثة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم

عدد المسيحيين السعوديين

القبائل العربية المسيحية

كم عدد المسيحيين في مصر

نسبة المسيحيين في لبنان

نسبة المسيحيين في سوريا

منتدى المسيحيين العرب

عدد المسيحيين في مصر 2019

كم عدد المسيحيين في العالم 2019



سنة النشر : 2010م / 1431هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عز الدين عناية - AZ ALDIN ANAIH

كتب عز الدين عناية عزالدين عناية، أستاذ تونسي يدرّس في جامعة روما متخصص في دراسات الأديان. صدرت له مجموعة من الأبحاث منها:"الأديان الإبراهيمية" 2013، "نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم" 2010، "الاستهواد العربي" 2006؛ فضلا عن عدد هام من الترجمات منها:"تخيّل بابل" لماريو ليفراني 2016، "علم الاجتماع الديني" لإنزو باتشي 2011، "علم الأديان" لميشال مسلان 2009. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم ❝ ❞ الاستهواد العربي ❝ ❞ الدين في الغرب ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار توبقال للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب عز الدين عناية
الناشر:
دار توبقال للنشر
كتب دار توبقال للنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الأدب والغرابة: دراسات بنيوية في الأدب العربي ❝ ❞ الرمز والسلطة ❝ ❞ الفلسفة فناً للعيش ❝ ❞ الفكر والمستقبل ❝ ❞ الأدب في خطر ❝ ❞ المقامات السرد والأنساق الثقافية ❝ ❞ حضارة الموحدين ❝ ❞ الرحلة الاخيرة ❝ ❞ نحن والمسيحية في العالم العربي وفي العالم ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ بيير بورديو ❝ ❞ إدغار موران ❝ ❞ عبد الفتاح كيليطو ❝ ❞ محمد المنوني ❝ ❞ هشام شرابي ❝ ❞ محمد سبيلا عبد السلام بنعبد العالى ❝ ❞ عز الدين عناية ❝ ❞ ترفيتان تودوروف ❝ ❞ محمد آيت حنا ❝ ❞ محمد الديوري ❝ ❱.المزيد.. كتب دار توبقال للنشر