❞ كتاب العراق وقيام المقاومة ❝  ⏤ آن ألكسندر وسيمون عساف

❞ كتاب العراق وقيام المقاومة ❝ ⏤ آن ألكسندر وسيمون عساف

هذا الكتاب يتكلم عن أولى تجارب كفاح العراق من أجل التحرر الوطني في أعقاب الحرب العالمية الأولى، حيث عقدت كل من بريطانيا وفرنسا العزم على تقسيم الإمبراطورية العثمانية المهزومة فيما بينهما. فقامت بريطانيا بدعوة الأمير فيصل، زعيم الثورة العربية ضد العثمانيين،ليكون ملكا على العراق. إلا أنه ما لبثت أن تفجرت الثورة في العراق عام 1920 عندما منحت عصبة الأمم بريطانيا الحماية على العراق. وقد عبر الشاعر محمد العبيدي عن حالة التحدي والرفض السائدة حينذاك قائلا:لسنا عبيد .
آن ألكسندر وسيمون عساف - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العراق وقيام المقاومة ❝ الناشرين : ❞ مركر الدراسات الاشتراكيه ❝ ❱
من تاريخ العراق كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
العراق وقيام المقاومة

2006م - 1444هـ
هذا الكتاب يتكلم عن أولى تجارب كفاح العراق من أجل التحرر الوطني في أعقاب الحرب العالمية الأولى، حيث عقدت كل من بريطانيا وفرنسا العزم على تقسيم الإمبراطورية العثمانية المهزومة فيما بينهما. فقامت بريطانيا بدعوة الأمير فيصل، زعيم الثورة العربية ضد العثمانيين،ليكون ملكا على العراق. إلا أنه ما لبثت أن تفجرت الثورة في العراق عام 1920 عندما منحت عصبة الأمم بريطانيا الحماية على العراق. وقد عبر الشاعر محمد العبيدي عن حالة التحدي والرفض السائدة حينذاك قائلا:لسنا عبيد . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

العراق وقيام المقاومة التاريخ سياسي تاريخي الحمايه البريطانيه

سياسي تاريخي 

التحرر الوطني 

تاريخ العراق

السياسة 



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 683 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة العراق وقيام المقاومة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العراق وقيام المقاومة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
آن ألكسندر وسيمون عساف - AN ALKSNDR OSIMON ASAF

كتب آن ألكسندر وسيمون عساف ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العراق وقيام المقاومة ❝ الناشرين : ❞ مركر الدراسات الاشتراكيه ❝ ❱. المزيد..

كتب آن ألكسندر وسيمون عساف
الناشر:
مركر الدراسات الاشتراكيه
كتب مركر الدراسات الاشتراكيه ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الاقتصاد المجنون الراسمالية والسوق اليوم ❝ ❞ طريق الإشتراكيين إلى التغيير ❝ ❞ العراق وقيام المقاومة ❝ ❞ مبادئ وخبرات ثورية ـ العدد (2) لماذا نحتاج إلى الحزب الثوري؟ ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ مركز الدراسات الاشتراكية ❝ ❞ كريس هارمان ❝ ❞ آن ألكسندر وسيمون عساف ❝ ❱.المزيد.. كتب مركر الدراسات الاشتراكيه