❞ رواية ذكريات من المنفى ❝  ⏤ عزيز نيسين

❞ رواية ذكريات من المنفى ❝ ⏤ عزيز نيسين

نواجه قسوة الحياة بالضحك والسخرية، فهذا يعني أننا امتلكنا سلاحاً جباراً هو الأمضى دائماً، وعزيز نيسن الساخر خير مثال لما ذكرت.
عزيز نيسين - عزيز نيسين (1915- 1995) اسمه الحقيقي محمد نصرت نيسين من مواليد تركيا عام 1915 في جزيرة قرب استانبول يعتبر عزيز نيسن واحد من أفضل كتاب ما يعرف بالكوميديا السوداء في العالم أو ما تسمى بالقصص المضحكة المبكية. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المجنون بمائة ليرة ❝ ❞ الدغدغة ❝ ❞ آلة سريعة العطب ❝ ❞ المجانين الهاربون ❝ ❞ ذنب الكلب ❝ ❞ هذا البيت لا تدخله الجرائد ❝ ❞ صحوة الناس ❝ ❞ مزحة حمار ❝ ❞ آه منا نحن معشر الحمير ❝ الناشرين : ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❞ دار المنارة للنشر والتوزيع ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة - الأردن ❝ ❞ دار علاء الدين للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار الطليعة ببيروت ❝ ❞ دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❞ الدار الوطنية الجديدة للنشر والتوزيع ❝ ❞ الأهالي للطباعة والنشر ❝ ❞ دار الحصاد للطباعة و النشر و التوزيع ❝ ❞ دار ورد للطباعة ❝ ❞ دار الطليعة الجديدة-سوريا- ❝ ❞ دار الجليل ❝ ❞ دار الرازى ❝ ❱
من روايات وقصص عالمية - مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية.

نبذة عن الكتاب:
ذكريات من المنفى

1996م - 1444هـ
نواجه قسوة الحياة بالضحك والسخرية، فهذا يعني أننا امتلكنا سلاحاً جباراً هو الأمضى دائماً، وعزيز نيسن الساخر خير مثال لما ذكرت. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

إن من يطلع على ذكرياته في المنفى، سيدرك بصورة جلية كم من المرات تهدمت حياته فعاد يبنيها من جديد غير متوقف عن عطاءاته الساخرة حتى آخر لحظة من حياته. إن القارئ سيندهش حتماً عندما يدرك أن عزيز نيسن بالرغم من شقائه والبؤس الذي عاش فيه والأعوام الستة التي قضاها في السجون بسبب مواقفه الساخرة المبدئية قد ترك لعشاق الأدب الساخر أثراً قوامه أكثر من ألفي قصة وحكاية وسبع روايات ساخرة وكتب مذكراته في مجلدين وألف مجموعتين شعريتين والعديد من المسرحيات الساخرة ناهيك عن الكتابة للصحافة التي استمر بها حتى آخر آيامه. لقد أثبت عزيز نيسن أنه واحد من جهابذة الأدب الساخر في العالم فقد ترجمت أعماله إلى ثلاث وعشرين لغة حية كما حاز على العديد من الجوائز العالمية... لم يترك عزيز نيسن ناحية من نواحي الحياة إلا وكتب عنها وهذا عائد إلى غنى وتنوع حياته فقد كان ضابطاً في الجيش وعمل مصوراً فوتوغرافياً ورساماً وبقالاً وصحفياً وبائع كتب.. وأسلوب عزيز نيسن غاية في البساطة والعمق أيضاً وهو غالباً ما يسخر من نفسه أولاً .



سنة النشر : 1996م / 1417هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ذكريات من المنفى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ذكريات من المنفى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عزيز نيسين - Aziz Nesin

كتب عزيز نيسين عزيز نيسين (1915- 1995) اسمه الحقيقي محمد نصرت نيسين من مواليد تركيا عام 1915 في جزيرة قرب استانبول يعتبر عزيز نيسن واحد من أفضل كتاب ما يعرف بالكوميديا السوداء في العالم أو ما تسمى بالقصص المضحكة المبكية.❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المجنون بمائة ليرة ❝ ❞ الدغدغة ❝ ❞ آلة سريعة العطب ❝ ❞ المجانين الهاربون ❝ ❞ ذنب الكلب ❝ ❞ هذا البيت لا تدخله الجرائد ❝ ❞ صحوة الناس ❝ ❞ مزحة حمار ❝ ❞ آه منا نحن معشر الحمير ❝ الناشرين : ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❞ دار المنارة للنشر والتوزيع ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة - الأردن ❝ ❞ دار علاء الدين للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار الطليعة ببيروت ❝ ❞ دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❞ الدار الوطنية الجديدة للنشر والتوزيع ❝ ❞ الأهالي للطباعة والنشر ❝ ❞ دار الحصاد للطباعة و النشر و التوزيع ❝ ❞ دار ورد للطباعة ❝ ❞ دار الطليعة الجديدة-سوريا- ❝ ❞ دار الجليل ❝ ❞ دار الرازى ❝ ❱. المزيد..

كتب عزيز نيسين
الناشر:
دار الطليعة الجديدة-سوريا-
كتب دار الطليعة الجديدة-سوريا- ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الانسان والروح ❝ ❞ آه منا نحن معشر الحمير ❝ ❞ ذاكرة النار الوجوه والأقنعة ❝ ❞ ذكريات من المنفى ❝ ❞ حسن البنا متى… كيف….ولماذا ؟ ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عزيز نيسين ❝ ❞ إدواردو غاليانو ❝ ❞ د.رفعت السعيد ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الطليعة الجديدة-سوريا-