❞ كتاب ياجوج و مأجوج ❝  ⏤ حسن زكريا فليفل

❞ كتاب ياجوج و مأجوج ❝ ⏤ حسن زكريا فليفل

اسمان يظهران خاصة في الكتب والتقاليد الدينية اليهودية و‌المسيحية و‌الإسلامية، بالإضافة إلى أعمال أدبية لاحقة. قد تأتي هاتان التسميتان في سياق نسبي كما في سفر التكوين، أو في أمور متعلقة بالأخرويات كما في سفر حزقيال و‌رؤيا يوحنا و‌القرآن. كما تصف هاتان التسميتان بالغموض فتارة تأتي على هيئة أسماء لأشخاص أو شعوب, وتارة أخرى كتسمية لمنطقة جغرافية.
حسن زكريا فليفل - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حقيقه اقرب من الخيال يأجوج ومأجوج ❝ ❞ ياجوج و مأجوج ❝ الناشرين : ❞ مكتبة ابن سينا ❝ ❞ مكتبة ابن سينا ❝ ❱
من قصص متنوعة - مكتبة كتب إسلامية.

نُبذة عن الكتاب:
ياجوج و مأجوج

1991م - 1442هـ
اسمان يظهران خاصة في الكتب والتقاليد الدينية اليهودية و‌المسيحية و‌الإسلامية، بالإضافة إلى أعمال أدبية لاحقة. قد تأتي هاتان التسميتان في سياق نسبي كما في سفر التكوين، أو في أمور متعلقة بالأخرويات كما في سفر حزقيال و‌رؤيا يوحنا و‌القرآن. كما تصف هاتان التسميتان بالغموض فتارة تأتي على هيئة أسماء لأشخاص أو شعوب, وتارة أخرى كتسمية لمنطقة جغرافية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

اسمان يظهران خاصة في الكتب والتقاليد الدينية اليهودية و‌المسيحية و‌الإسلامية، بالإضافة إلى أعمال أدبية لاحقة. قد تأتي هاتان التسميتان في سياق نسبي كما في سفر التكوين، أو في أمور متعلقة بالأخرويات كما في سفر حزقيال و‌رؤيا يوحنا و‌القرآن. كما تصف هاتان التسميتان بالغموض فتارة تأتي على هيئة أسماء لأشخاص أو شعوب, وتارة أخرى كتسمية لمنطقة جغرافية. 

هم قوم من بني آدم من بني البشر، وقد وجدوا في زمن ذي القرنين، حيث كانوا يخرجون على البلاد المحيطة بهم في ناحية المشرق، فيُخرّبونها ويعيثون فيها الفساد،إلّا أنّ العلماء اختلفوا في أصل تسميتهم بيأجوج ومأجوج، فقيل إنّ أصل الاسمين أعجميين، وبالتالي فهما غير مشتقين، لأنّ الاسم الأعجمي في اللغة العربية ليس له اشتقاق، وقيل إنّ أصل الاسمين عربيين، فقيل إنهما مشتقان من أجيج النار: أي التهابها، وقيل إنّهما مشتقان من الأُج: وهو السرعة عند العدو، وقيل من الأجّة: وهي الاضطراب والاختلاط.



سنة النشر : 1991م / 1411هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ياجوج و مأجوج

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ياجوج و مأجوج
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
حسن زكريا فليفل -

كتب حسن زكريا فليفل ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حقيقه اقرب من الخيال يأجوج ومأجوج ❝ ❞ ياجوج و مأجوج ❝ الناشرين : ❞ مكتبة ابن سينا ❝ ❞ مكتبة ابن سينا ❝ ❱. المزيد..

كتب حسن زكريا فليفل
الناشر:
مكتبة ابن سينا
كتب  مكتبة ابن سينا❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كتاب علم نفسك الخطوط العربية. ❝ ❞ كتاب تعلم الكونغ فو واسرار القتال بالاسلحة ❝ ❞ كيف تسعدين زوجك وتحافظين عليه pdf ❝ ❞ أسس الترجمة من الإنجليزية إلى العربية وبالعكسHe founded the translation from English to Arabic and vice versa pdf ❝ ❞ علم نفسك الخطوط العربية ❝ ❞ نساء حول الرسول صلي الله عليه وسلم ❝ ❞ انتبه فقد بلغت الأربعين ❝ ❞ سيدتي الجميلة رشاقتك..وإلا..! ❝ ❞ خطر يهدد حياتك اسمه الكرش ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد بن ادريس الشافعي ❝ ❞ محمد إبراهيم سليم ❝ ❞ أيمن الحسيني ❝ ❞ حسن فكرى منصور ❝ ❞ عز الدين محمد نجيب ❝ ❞ أسامة سعيد ❝ ❞ مهدي السيد محمود ❝ ❞ رمضان حافظ ❝ ❞ محمد كمال عبد العزيز ❝ ❞ نادية فريد عبد الرحمن ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة ابن سينا
كتب القانون والعلوم السياسيةOnline يوتيوبتورتة عيد الميلادكتابة على تورتة مناسبات وأعيادمعاني الأسماءاقتباسات ملخصات كتبكتب اسلاميةخدماتالكتابة عالصوركتابة أسماء عالصورمعاني الأسماءحروف توبيكات مزخرفة بالعربيشخصيات هامة مشهورةكتابة على تورتة الزفافالتنمية البشريةالكتب العامةالطب النبويكتب الأدبحكمةSwitzerland United Kingdom United States of Americaأسمك عالتورتهكتب التاريخزخرفة الأسماءكتب الطبخ و المطبخ و الديكوربرمجة المواقع زخرفة أسامي و أسماء و حروف..Facebook Text Artكتب السياسة والقانونكورسات مجانيةكتب الروايات والقصصالقرآن الكريمزخرفة توبيكاتمعنى اسمكتب تعلم اللغاتكتب للأطفال مكتبة الطفلحكم قصيرةكتب قصص و رواياتتورتة عيد ميلادكورسات اونلاينالمساعدة بالعربيقراءة و تحميل الكتبكتابة على تورتة الخطوبةاصنع بنفسك