❞ كتاب تهافت الفكر المادي التاريخي بين النظر والتطبيق ❝  ⏤ محمد البهي

❞ كتاب تهافت الفكر المادي التاريخي بين النظر والتطبيق ❝ ⏤ محمد البهي

يقدم لنا الدكتور محمد البهي وزير الأوقاف ومدير جامعة الأزهر السابق، هذه الدراسة التأصيلية لنقد الفكر المادي وتبيين مدى التهافت الذي يحمله في طياته.

فيبدأ المؤلف بالحديث عن خرافة الفكر المادي التقدمي، وما يحمله في بذوره وجذوره من الهدم، وهنا يسرد لنا وضع المجتمع الصناعي في القرن التاسع عشر، ثم ينتقل ليحدثنا عن تكدس المال في يد فئة قليلة، وازدياد فقر الملايين وحرمانهم.

ثم يتطرق لمناقشة أفكار كارل ماركس ومسألة الصراع الطبقي وفكرة الحرية الفردية، وإفناء الفرد في المجتمع.

وكذلك يحلل ويناقش فلسفة الماركسية اللينينية وكيف أنها ليست نظاما للحكم بالشكل السليم، بل طريقة للتحكم والسيطرة فقط، وغير ذلك من الأفكار التي يناقشها الدكتور محمد البهي في هذا الكتاب التأصيلي.
محمد البهي - الدكتور محمد البهي(2 جمادى الآخرة 1323 هـ / 3 أغسطس 1905م - 22 ذو القعدة 1402 هـ / 10 سبتمبر 1982م)، وزير الأوقاف المصري الأسبق أحد مفكري الإسلام في العصر الحديث، دعا إلى الإصلاح الديني بالعودة للأصول، وتتبع نشأة الفكر الإسلامي منذ بدايته حتى الوقت المعاصر مقارنا بينه وبين غيره من المذاهب الفكرية، متصديا للأفكار الهدامة وفاضحا الاستعمار ودوره في المجتمعات الإسلامية. وقد ترك البهي ثروة غنية من المؤلفات التي أثرت الفكر الإسلامي والمكتبة الإسلامية كان أكثرها أهمية كتابه «الفكر الإسلامي الحديث وصلته بالاستعمار الغربي» الذي كان له الفضل في التعريف به كمفكر إسلامي في الأوساط العربية والإسلامية.
من الرد على الإلحاد كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نُبذة عن الكتاب:
تهافت الفكر المادي التاريخي بين النظر والتطبيق

1975م - 1443هـ
يقدم لنا الدكتور محمد البهي وزير الأوقاف ومدير جامعة الأزهر السابق، هذه الدراسة التأصيلية لنقد الفكر المادي وتبيين مدى التهافت الذي يحمله في طياته.

فيبدأ المؤلف بالحديث عن خرافة الفكر المادي التقدمي، وما يحمله في بذوره وجذوره من الهدم، وهنا يسرد لنا وضع المجتمع الصناعي في القرن التاسع عشر، ثم ينتقل ليحدثنا عن تكدس المال في يد فئة قليلة، وازدياد فقر الملايين وحرمانهم.

ثم يتطرق لمناقشة أفكار كارل ماركس ومسألة الصراع الطبقي وفكرة الحرية الفردية، وإفناء الفرد في المجتمع.

وكذلك يحلل ويناقش فلسفة الماركسية اللينينية وكيف أنها ليست نظاما للحكم بالشكل السليم، بل طريقة للتحكم والسيطرة فقط، وغير ذلك من الأفكار التي يناقشها الدكتور محمد البهي في هذا الكتاب التأصيلي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

يقدم لنا الدكتور محمد البهي وزير الأوقاف ومدير جامعة الأزهر السابق، هذه الدراسة التأصيلية لنقد الفكر المادي وتبيين مدى التهافت الذي يحمله في طياته. فيبدأ المؤلف بالحديث عن خرافة الفكر المادي التقدمي، وما يحمله في بذوره وجذوره من الهدم، وهنا يسرد لنا وضع المجتمع الصناعي في القرن التاسع عشر، ثم ينتقل ليحدثنا عن تكدس المال في يد فئة قليلة، وازدياد فقر الملايين وحرمانهم. ثم يتطرق لمناقشة أفكار كارل ماركس ومسألة الصراع الطبقي وفكرة الحرية الفردية، وإفناء الفرد في المجتمع. وكذلك يحلل ويناقش فلسفة الماركسية اللينينية وكيف أنها ليست نظاما للحكم بالشكل السليم، بل طريقة للتحكم والسيطرة فقط، وغير ذلك من الأفكار التي يناقشها الدكتور محمد البهي في هذا الكتاب التأصيلي. تهافت الفكر المادي والتاريخي بين النظرية والتطبيق

نقد الفكر المادي

التاريخ

مسألة الصراع الطبقي وفكرة الحرية الفردية

التاريخ 

الفكر والثقافة



سنة النشر : 1975م / 1395هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تهافت الفكر المادي التاريخي بين النظر والتطبيق

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تهافت الفكر المادي التاريخي بين النظر والتطبيق
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد البهي - mohamed albahy

كتب محمد البهي الدكتور محمد البهي(2 جمادى الآخرة 1323 هـ / 3 أغسطس 1905م - 22 ذو القعدة 1402 هـ / 10 سبتمبر 1982م)، وزير الأوقاف المصري الأسبق أحد مفكري الإسلام في العصر الحديث، دعا إلى الإصلاح الديني بالعودة للأصول، وتتبع نشأة الفكر الإسلامي منذ بدايته حتى الوقت المعاصر مقارنا بينه وبين غيره من المذاهب الفكرية، متصديا للأفكار الهدامة وفاضحا الاستعمار ودوره في المجتمعات الإسلامية. وقد ترك البهي ثروة غنية من المؤلفات التي أثرت الفكر الإسلامي والمكتبة الإسلامية كان أكثرها أهمية كتابه «الفكر الإسلامي الحديث وصلته بالاستعمار الغربي» الذي كان له الفضل في التعريف به كمفكر إسلامي في الأوساط العربية والإسلامية.. المزيد..

كتب محمد البهي
الناشر:
مكتبة وهبة
كتب  مكتبة وهبة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإسرائيليات في التفسير والحديث ❝ ❞ الصبر في القرآن ❝ ❞ التفسير والمفسرون ❝ ❞ أبو هريرة راوية الإسلام ❝ ❞ تاريخ التشريع الإسلامي (ط. مكتبة وهبة) ❝ ❞ موسوعة الأسرة تحت رعاية الإسلام ❝ ❞ جيل النصر المنشود ❝ ❞ من أسرار حروف الجر في الذكر الحكيم ❝ ❞ الفقه الإسلامي بين الأصالة والتجديد ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ يوسف القرضاوي ❝ ❞ مناع القطان ❝ ❞ جمال الدين الشرقاوي ❝ ❞ محمد حسين الذهبي ❝ ❞ عطية صقر ❝ ❞ أحمد عبدالوهاب ❝ ❞ زينب عبد العزيز ❝ ❞ بهاء الامير ❝ ❞ عبد العظيم المطعني ❝ ❞ د.محمد محمد أبو موسى ❝ ❞ محمد عجاج الخطيب ❝ ❞ سامح القلينى ❝ ❞ أحمد عبد الوهاب بكير ❝ ❞ اللواء أحمد عبد الوهاب ❝ ❞ علاء أبو بكر ❝ ❞ محمد الأمين الخضري ❝ ❞ توفيق محمد شاهين ❝ ❞ صبري الأشوح ❝ ❞ أبوزيد شلبي ❝ ❞ سعيد عبد الحكيم زيد ❝ ❞ د.سعد الدين مسعد هلالي ❝ ❞ محمد ثابت الشاذلي ❝ ❞ الدكتور عبدالعظيم إبراهيم المطعني ❝ ❞ د. عبد العظيم المطعني ❝ ❞ د.عبد العظيم إبراهيم محمد المطعني ❝ ❞ أحمد عبد الرحمن ❝ ❞ د. أمينة سليم ❝ ❞ د. سامح القلينى ❝ ❞ عبد العظيم إبراهيم محمد المطعنى ❝ ❞ عبدالمتعال محمد الجبري ❝ ❞ د. أحمد عبد الرحمن ❝ ❞ عبدالعظيم إبراهيم المطعني ❝ ❞ د.محمد عجاج خطيب ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة وهبة
كتب للأطفال مكتبة الطفلOnline يوتيوبالطب النبويتورتة عيد الميلادكتب الأدبكتب الطبخ و المطبخ و الديكورتورتة عيد ميلادكتابة على تورتة الزفافFacebook Text Artكتب الروايات والقصصكتب التاريخحروف توبيكات مزخرفة بالعربيالمساعدة بالعربيكتب السياسة والقانون زخرفة أسامي و أسماء و حروف..برمجة المواقعقراءة و تحميل الكتبالكتب العامةالكتابة عالصورخدماتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادشخصيات هامة مشهورةالقرآن الكريمكورسات مجانيةمعاني الأسماءكتب القانون والعلوم السياسيةأسمك عالتورتهكورسات اونلايناصنع بنفسكSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب قصص و رواياتكتابة على تورتة الخطوبةكتب تعلم اللغاتالتنمية البشريةكتب اسلاميةزخرفة توبيكاتحكم قصيرةزخرفة الأسماءاقتباسات ملخصات كتبمعاني الأسماءكتابة أسماء عالصورمعنى اسمحكمة