❞ كتاب الإمارات بين الماضى والحاضر ❝  ⏤ د. محمد حسن العيدروس

❞ كتاب الإمارات بين الماضى والحاضر ❝ ⏤ د. محمد حسن العيدروس

هو كتاب يعد من اهم ما كتب عن الامارات ويشرح كيف هي في الماضي وما حالها والوضع الاجتماعي تتعدد التقديرات بشأن نمو الاقتصاد الإماراتي إلا أن كل الإحصائيات تشير إلى أنه من أسرع الاقتصاديات نموا في العالم. وحسب تقديرات وزارة المالية والصناعة فقد نما الناتج القومي الخام بـ 16.5% بين عامي 2006 و2007 إذ ارتفع من 175 مليار دولار إلى 190 مليار دولار. وهذا من العوامل التي أدت إلى الاهتمام بالاستثمار العالمي بالإماراتبعد نحو قرنين من شبه السيطرة البرتغالية على المنطقة، توحد شرق الخليج تحت قيادة ناصر بن مرشد مؤسس دولة اليعاربة التي شملت عمان والإمارات وأجزاء كبيرة من شرق أفريقيا وعاصمتها الرستاق، والتي تمكنت من إخراج البرتغاليين من المنطقة وإضعاف نفوذهم فيها، وساهم ذلك في صعود المملكة المتحدة وهولندا الذين أجهزوا الوجود البرتغالي وانفردوا بالسيطرة على المنطقة في معركة بحرية حاسمة عام 1625 بالقرب من بندر عباس .
د. محمد حسن العيدروس - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإمارات بين الماضى والحاضر ❝ ❞ الأفلاج فى مدينة العين ❝ ❞ السياسة العثمانية تجاه الخليج العربي في النصف الاول من القرن التاسع عشر ❝ الناشرين : ❞ دار الكتاب الحديث ❝ ❞ دار المتنبى للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.


اقتباسات من كتاب الإمارات بين الماضى والحاضر

نبذة عن الكتاب:
الإمارات بين الماضى والحاضر

2002م - 1444هـ
هو كتاب يعد من اهم ما كتب عن الامارات ويشرح كيف هي في الماضي وما حالها والوضع الاجتماعي تتعدد التقديرات بشأن نمو الاقتصاد الإماراتي إلا أن كل الإحصائيات تشير إلى أنه من أسرع الاقتصاديات نموا في العالم. وحسب تقديرات وزارة المالية والصناعة فقد نما الناتج القومي الخام بـ 16.5% بين عامي 2006 و2007 إذ ارتفع من 175 مليار دولار إلى 190 مليار دولار. وهذا من العوامل التي أدت إلى الاهتمام بالاستثمار العالمي بالإماراتبعد نحو قرنين من شبه السيطرة البرتغالية على المنطقة، توحد شرق الخليج تحت قيادة ناصر بن مرشد مؤسس دولة اليعاربة التي شملت عمان والإمارات وأجزاء كبيرة من شرق أفريقيا وعاصمتها الرستاق، والتي تمكنت من إخراج البرتغاليين من المنطقة وإضعاف نفوذهم فيها، وساهم ذلك في صعود المملكة المتحدة وهولندا الذين أجهزوا الوجود البرتغالي وانفردوا بالسيطرة على المنطقة في معركة بحرية حاسمة عام 1625 بالقرب من بندر عباس . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الإمارات بين الماضى والحاضر

الامارات بين الماضي والحاضر pdf

مقارنة بين الامارات قديما وحديثا

الامارات بين الماضي والحاضر بوربوينت

الامارات قديما وحديثا بالصور

الامارات في الماضي والحاضر بالانجليزي

التعليم في الامارات بين الماضي والحاضر

فيديو الإمارات بين الماضي والحاضر

تحميل كتاب المفصل في تاريخ الامارات العربية المتحدة pdf



سنة النشر : 2002م / 1423هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 8.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإمارات بين الماضى والحاضر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإمارات بين الماضى والحاضر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. محمد حسن العيدروس - Dr.. Mohammed Hassan Al Aidarous

كتب د. محمد حسن العيدروس ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإمارات بين الماضى والحاضر ❝ ❞ الأفلاج فى مدينة العين ❝ ❞ السياسة العثمانية تجاه الخليج العربي في النصف الاول من القرن التاسع عشر ❝ الناشرين : ❞ دار الكتاب الحديث ❝ ❞ دار المتنبى للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب د. محمد حسن العيدروس
الناشر:
دار الكتاب الحديث
كتب دار الكتاب الحديث ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حق الزوجين في حل عصمة الزوجية ❝ ❞ المزدكية هي أصل الإشتراكية ❝ ❞ الحقوق المعنوية للزوجة ❝ ❞ الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد ❝ ❞ العلاج الشرعي للخلافات الزوجية ❝ ❞ موانع الزواج ❝ ❞ الأساليب الشرعية لتربية الأولاد ❝ ❞ العلاج الشرعي للخلافات الزوجية ❝ ❞ الحقوق الشرعية للأولاد القاصرين ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ علي محمد محمد الصلابي ❝ ❞ نورالدين أبولحية ❝ ❞ الكتب الدين أبولحية ❝ ❞ عبد اللطيف بن علي السلطاني ❝ ❞ د. محمد حسن العيدروس ❝ ❞ كليفورد مورجان و جون ديز ❝ ❞ عبادة عبد الرحمن كحيلة ❝ ❞ زكريا هميمي ❝ ❞ محمد حسن عيدروس ❝ ❞ عادل محمد المصرى ❝ ❞ محمد رجائي جودة الطحلاوي ❝ ❞ أجريكولا ❝ ❞ طلال الرميضي ❝ ❞ مصطفى محمود سليمان ❝ ❞ ماري لويز رور ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الكتاب الحديث