❞ كتاب ولادة علم الفلك الحديث غاليليو ❝  ⏤ م. أليكسندر العادلى

❞ كتاب ولادة علم الفلك الحديث غاليليو ❝ ⏤ م. أليكسندر العادلى

وصف كتاب ولادة علم الفلك الحديث لغاليليو pdf تأليف ()
ظهرت ثلاثة مذنبات في سماء أوروبا في 1618، مما أدى إلى جدل حول طبيعة هذه الأجرام السماوية. في 1619 نشر الكاهن اليسوعي أورازيو غراسي أطروحة باسم مستعار عن المذنبات. ثم تعرض تفسير غراسي في مناقشة حول المذنبات، وهو عمل قام بنشره ماريو غويدوتشي لكنه يتسب إلى غاليليو. والفاحص معنون إلى فيرجينيو بشيزاريني، وهو رجل في مقتبل العمر سمع غاليليو يلقي محاضرة في روما. أخذ غاليليو جدل غراسي حول طبيعة الأجرام السماوية كنقطة انطلاق، ومنها وضع نهجا علميا عاما للتحقيق في الظاهرات السماوية، وبذلك دافع بطريقة غير مباشرة عن نظرية كوبرنيكوس المبنية على مركزة الشمس، ضد نظام بطليموس المبني على مركزة الأرض. وقال غاليليو أن الكتاب عن الطبيعة قد كتب من وجهة نظر رياضية ولا يمكن حل شفرته إلا أولئك الذين يعرفون الرياضيات. نُشر الفاحص في روما في 1623 تحت رعاية أكاديمية لينسيان، وكرس إلى البابا أوربان الثامن. كلف تاموسو ستيغلياتي بطبع نشرة روما، بيد إنه قام بعمل رديء مما أسفر عن العديد من الأخطاء المطبعية. لذلك تظهر كل النسخ للطبعة الأولى التصحيحات اللازمة لإعطاء معنى لنص غاليليو الأصلي. وتظهر هذه النسخة ملاحظات في الحواشي بخط غاليليو.
م. أليكسندر العادلى - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ولادة علم الفلك الحديث غاليليو ❝ ❱
من كتب علمية - مكتبة الكتب العلمية.

نُبذة عن الكتاب:
ولادة علم الفلك الحديث غاليليو

وصف كتاب ولادة علم الفلك الحديث لغاليليو pdf تأليف ()
ظهرت ثلاثة مذنبات في سماء أوروبا في 1618، مما أدى إلى جدل حول طبيعة هذه الأجرام السماوية. في 1619 نشر الكاهن اليسوعي أورازيو غراسي أطروحة باسم مستعار عن المذنبات. ثم تعرض تفسير غراسي في مناقشة حول المذنبات، وهو عمل قام بنشره ماريو غويدوتشي لكنه يتسب إلى غاليليو. والفاحص معنون إلى فيرجينيو بشيزاريني، وهو رجل في مقتبل العمر سمع غاليليو يلقي محاضرة في روما. أخذ غاليليو جدل غراسي حول طبيعة الأجرام السماوية كنقطة انطلاق، ومنها وضع نهجا علميا عاما للتحقيق في الظاهرات السماوية، وبذلك دافع بطريقة غير مباشرة عن نظرية كوبرنيكوس المبنية على مركزة الشمس، ضد نظام بطليموس المبني على مركزة الأرض. وقال غاليليو أن الكتاب عن الطبيعة قد كتب من وجهة نظر رياضية ولا يمكن حل شفرته إلا أولئك الذين يعرفون الرياضيات. نُشر الفاحص في روما في 1623 تحت رعاية أكاديمية لينسيان، وكرس إلى البابا أوربان الثامن. كلف تاموسو ستيغلياتي بطبع نشرة روما، بيد إنه قام بعمل رديء مما أسفر عن العديد من الأخطاء المطبعية. لذلك تظهر كل النسخ للطبعة الأولى التصحيحات اللازمة لإعطاء معنى لنص غاليليو الأصلي. وتظهر هذه النسخة ملاحظات في الحواشي بخط غاليليو. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

كتب علمية            الفلك          الكواكب            علم الفلك           العلوم والطبيعة            علماء       pdf      كتاب 



حجم الكتاب عند التحميل : 687.9 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ولادة علم الفلك الحديث غاليليو

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ولادة علم الفلك الحديث غاليليو
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
م. أليكسندر العادلى - M. Alexander El Adly

كتب م. أليكسندر العادلى ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ولادة علم الفلك الحديث غاليليو ❝ ❱. المزيد..

كتب م. أليكسندر العادلى
Switzerland United Kingdom United States of Americaكتابة أسماء عالصورالمساعدة بالعربيمعنى اسمالقرآن الكريمكتب السياسة والقانونكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب الأدبكتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة الخطوبةقراءة و تحميل الكتبزخرفة الأسماءحكم قصيرةكتب الروايات والقصصكورسات اونلاينكتب للأطفال مكتبة الطفلFacebook Text Artالتنمية البشريةبرمجة المواقعزخرفة توبيكاتتورتة عيد ميلادكتب قصص و رواياتمعاني الأسماءحروف توبيكات مزخرفة بالعربي زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب التاريخحكمةكتب القانون والعلوم السياسيةاقتباسات ملخصات كتبمعاني الأسماءOnline يوتيوبكورسات مجانيةالطب النبويكتب اسلاميةتورتة عيد الميلادكتابة على تورتة الزفافخدماتالكتب العامةاصنع بنفسكأسمك عالتورتهكتابة على تورتة مناسبات وأعيادشخصيات هامة مشهورةالكتابة عالصور