❞ كتاب مقدمة كرومويل ❝  ⏤ فيكتور هوجو

❞ كتاب مقدمة كرومويل ❝ ⏤ فيكتور هوجو

ترجع أهمية مقدمة كرومويل للكاتب العالمى فيكتور هوجو لاعتبار النقادأنها شكلت مقدمة هامة لولادة نظرية الدراما البرجوازية ، وبالتالى لولادة الدراما الرومانتيكية التى أعلن "هوجو" مبادئها فى مقدمته ، فبقدر ما توجهت الرومانتيكية إلى الذات الإنسانية وتلون دواخلها ، وتحولات أشكال الواقع المحيط بها ، جعلت المعطيات الفردية كالخيال والحلم والعاطفة متقدمة على معطيات الظروف الموضوعية ، وبذلك صار الذوق الشخصى سيد الموقف..
إن " مقدمة كرومويل" تستقى نموذجها الدراما الأول وهو شكسبير من انكلترا ، ومسرحيته نفسها تجسيد درامى لشخصية سياسية انكليزية أيضاً ، فقد تسربت إلى "هوجو" جملة من التصورات التى كونها عن الطرق الإبداعية الشكسبيرية إلى شخصية "كرومويل" ، وما أضافه إلى صفات الرجل حتى غدا بطلاً رومانتيكياً.
فيكتور هوجو - (وُلِدَ في 26 فبراير 1802 - توفي في 22 مايو 1885) كان أديبا وشاعراً وروائياً فرنسياً، يُعتَبر من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية، وتُرجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة. وهوَ مشهورٌ في فرنسا باعتباره شاعِراً في المقام الأول ثم روائياً، فقد ألّف العديدَ من الدواوين لعلّ أشهرها ديوان تأملات Les Contemplations وديوان أسطورة العصور La Légende des siècles. أمّا خارِج فرنسا، فهو مشهورٌ لكونِه كاتِباً روائياً أكثر من كونه شاعِراً، وأبرَز أعمالِه الروائية هي رواية البؤساء وأحدَب نوتردام. كما اشتَهر في حِقبَته بكونِه ناشطاً اجتماعياً حيث كانَ يدعو لإلغاء حُكم الإعدام في كتابه الشهير Le dernier jour d'un condamné كما كانَ مؤيّداً لنظام الجمهورية في الحُكم، وأعمالُه تَمَس القضايا الاجتماعية والسياسيّة في عصره.

وُلِد هوغو عام 1802 في بيزنسون، وتوفّي عن عُمرٍ يناهز الـ83 عام 1885، ودُفِن في مقبرة العظماء. واشتهر فكتور هوغو حول العالم، وقد تمّ تكريمُ ذكراه بعدّة طُرق، فمثلاً وُضِعت صورته على الفرنك الفرنسي، وقد اقتُبِست روايته البؤساء للعديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية والغنائية والمسرحيّة.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ البؤساء Les Misérables ❝ ❞ les misérables en français ❝ ❞ البؤساء جــ4 ❝ ❞ البؤساء جــ5 ❝ ❞ البؤساء جــ3 ❝ ❞ الضاحك الباكي ❝ ❞ عمال البحر ❝ ❞ عام 93 ❝ ❞ هان الإيسلندي ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ الهيئة العامة السورية للكتاب ❝ ❞ الدار الثقافية للنشر ❝ ❞ دار الينابيع ❝ ❞ المكتب التجاري للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الأدب - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
مقدمة كرومويل

1994م - 1445هـ
ترجع أهمية مقدمة كرومويل للكاتب العالمى فيكتور هوجو لاعتبار النقادأنها شكلت مقدمة هامة لولادة نظرية الدراما البرجوازية ، وبالتالى لولادة الدراما الرومانتيكية التى أعلن "هوجو" مبادئها فى مقدمته ، فبقدر ما توجهت الرومانتيكية إلى الذات الإنسانية وتلون دواخلها ، وتحولات أشكال الواقع المحيط بها ، جعلت المعطيات الفردية كالخيال والحلم والعاطفة متقدمة على معطيات الظروف الموضوعية ، وبذلك صار الذوق الشخصى سيد الموقف..
إن " مقدمة كرومويل" تستقى نموذجها الدراما الأول وهو شكسبير من انكلترا ، ومسرحيته نفسها تجسيد درامى لشخصية سياسية انكليزية أيضاً ، فقد تسربت إلى "هوجو" جملة من التصورات التى كونها عن الطرق الإبداعية الشكسبيرية إلى شخصية "كرومويل" ، وما أضافه إلى صفات الرجل حتى غدا بطلاً رومانتيكياً. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

  1. الفهرس:
  2. السؤال المحير
  3. فيكتور هيغو وعصره
  4. مسرحية كرومويل ومقدمتها
  5.  نص مقدمة كرومويل
  6. مسوغات المقدمة
  7. عصر المسيحية والدراما
  8.  المتنافر والمضحك فى الادب القديم
  9. شكسبير والدراما
  10. الوحدات الثلاث
  11. موضوع مسرحية كرومويل
  12.  فى شكل خاتمة
  13. الادب- الادباء- ادبية متنوعة-دراسات ادبية
  14.  
  15.  


سنة النشر : 1994م / 1415هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مقدمة كرومويل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مقدمة كرومويل
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فيكتور هوجو - Victor Hugo

كتب فيكتور هوجو (وُلِدَ في 26 فبراير 1802 - توفي في 22 مايو 1885) كان أديبا وشاعراً وروائياً فرنسياً، يُعتَبر من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية، وتُرجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة. وهوَ مشهورٌ في فرنسا باعتباره شاعِراً في المقام الأول ثم روائياً، فقد ألّف العديدَ من الدواوين لعلّ أشهرها ديوان تأملات Les Contemplations وديوان أسطورة العصور La Légende des siècles. أمّا خارِج فرنسا، فهو مشهورٌ لكونِه كاتِباً روائياً أكثر من كونه شاعِراً، وأبرَز أعمالِه الروائية هي رواية البؤساء وأحدَب نوتردام. كما اشتَهر في حِقبَته بكونِه ناشطاً اجتماعياً حيث كانَ يدعو لإلغاء حُكم الإعدام في كتابه الشهير Le dernier jour d'un condamné كما كانَ مؤيّداً لنظام الجمهورية في الحُكم، وأعمالُه تَمَس القضايا الاجتماعية والسياسيّة في عصره. وُلِد هوغو عام 1802 في بيزنسون، وتوفّي عن عُمرٍ يناهز الـ83 عام 1885، ودُفِن في مقبرة العظماء. واشتهر فكتور هوغو حول العالم، وقد تمّ تكريمُ ذكراه بعدّة طُرق، فمثلاً وُضِعت صورته على الفرنك الفرنسي، وقد اقتُبِست روايته البؤساء للعديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية والغنائية والمسرحيّة. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ البؤساء Les Misérables ❝ ❞ les misérables en français ❝ ❞ البؤساء جــ4 ❝ ❞ البؤساء جــ5 ❝ ❞ البؤساء جــ3 ❝ ❞ الضاحك الباكي ❝ ❞ عمال البحر ❝ ❞ عام 93 ❝ ❞ هان الإيسلندي ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ الهيئة العامة السورية للكتاب ❝ ❞ الدار الثقافية للنشر ❝ ❞ دار الينابيع ❝ ❞ المكتب التجاري للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب فيكتور هوجو
الناشر:
دار الينابيع
كتب دار الينابيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مختارات من الشعر الفرنسي ❝ ❞ أطفال الطين لـ أوكتافيو باث ❝ ❞ ارنوب والكذب ❝ ❞ رواية دِين ❝ ❞ مقدمة كرومويل ❝ ❞ مقدمة كرومويل بيان الرومانتيكية ❝ ❞ بازل المدبر ❝ ❞ قضايا النقد الادبي ل محمد الشريدة ❝ ❞ ما الماركسية؟ تفكيك العقل الأحادي ❝ ❞ لغة الياسمين ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فيكتور هوجو ❝ ❞ عبد الباقي يوسف ❝ ❞ أحمد حسن ❝ ❞ احمد سمير(أ.ط) ❝ ❞ جورج برنارد شو ❝ ❞ اناهيتا حمو ❝ ❞ سلامة كيلة ❝ ❞ اوكتافيوباث ❝ ❞ لؤى عبد السلام ❝ ❞ محمد الشريدة ❝ ❞ سليمان الحسن ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الينابيع