❞ رواية أن تملك وألا تملك ❝  ⏤ إرنست همنغواي

❞ رواية أن تملك وألا تملك ❝ ⏤ إرنست همنغواي

أن تملك وألا تملك، رواية بحرية أخرى لهمنغواي، متعددة الأصوات، متقنة كالعادة، ومكتوبة بالمسطرة، يلعب فيها الحوار دوراً كبيراً. لا أعرف إن شكل هذا العمل، بالإضافة إلى قراءة موبي ديك، البذرة الأولى لفكرة الشيخ والبحر، التي جاءت بعد خمسة عشر عاماً، لتكلل جهد همنغواي بالاستحقاق النوبلي، وتؤكد قدرته الاستثنائية على الكتابة بذات الاسلوب المبهر الذي عرفناه عنه. ورغم أن هاري الصياد المغامر، القاتل ومهرب الخمور والبشر، لا يشبه العجوز سانتياغو، اكن هناك كوبا أيضاً، وقوارب الصيد، وأسماك المارلين العنيدة، والانتظار والضياع. رواية كحال البقية من أعمال همنغواي، تقترب في فكرتها من رواية بحر ميت لجورج أمادو، حيث الاضطرار إلى الخوض في الممنوع من أجل المال، ولمرة واحدة في البداية، لتتكرر بعدها المغامرات الخطيرة، فيفقد هاري ذراعه، ويفقد جوما في رواية أمادو حياته. بينما يفقد سانتياغو صبره، حين يعود إلى كوخه بهيكل سمكة مارلين ضخمة، كما تعود إحدى السفن التي تصادف سفينة القبطان آهاب في رحلته، بهيكل حوت ضخم تقتفي أثره القروش المفترسة.
إرنست همنغواي - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سيول الربيع ❝ ❞ وداع للسلاح .. ! ❝ ❞ المجموعة القصصية الكاملة جـ 2 ❝ ❞ العجوز والبحر ❝ ❞ وداعا أيها السلاح ❝ ❞ أن تملك وألا تملك ❝ ❞ جنة عدن (ت: همنغواي) ❝ ❞ المجموعة القصصية الكاملة الجزء الأول ❝ ❞ المجموعة القصصية الكاملة جـ 1 ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❞ دار الأداب بيروت ❝ ❞ المركز الوطنى للثقافة ❝ ❞ النسر للنشر و التوزيع ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

نبذة عن الكتاب:
أن تملك وألا تملك

1996م - 1444هـ
أن تملك وألا تملك، رواية بحرية أخرى لهمنغواي، متعددة الأصوات، متقنة كالعادة، ومكتوبة بالمسطرة، يلعب فيها الحوار دوراً كبيراً. لا أعرف إن شكل هذا العمل، بالإضافة إلى قراءة موبي ديك، البذرة الأولى لفكرة الشيخ والبحر، التي جاءت بعد خمسة عشر عاماً، لتكلل جهد همنغواي بالاستحقاق النوبلي، وتؤكد قدرته الاستثنائية على الكتابة بذات الاسلوب المبهر الذي عرفناه عنه. ورغم أن هاري الصياد المغامر، القاتل ومهرب الخمور والبشر، لا يشبه العجوز سانتياغو، اكن هناك كوبا أيضاً، وقوارب الصيد، وأسماك المارلين العنيدة، والانتظار والضياع. رواية كحال البقية من أعمال همنغواي، تقترب في فكرتها من رواية بحر ميت لجورج أمادو، حيث الاضطرار إلى الخوض في الممنوع من أجل المال، ولمرة واحدة في البداية، لتتكرر بعدها المغامرات الخطيرة، فيفقد هاري ذراعه، ويفقد جوما في رواية أمادو حياته. بينما يفقد سانتياغو صبره، حين يعود إلى كوخه بهيكل سمكة مارلين ضخمة، كما تعود إحدى السفن التي تصادف سفينة القبطان آهاب في رحلته، بهيكل حوت ضخم تقتفي أثره القروش المفترسة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1996م / 1417هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أن تملك وألا تملك

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أن تملك وألا تملك
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
إرنست همنغواي - Ernest Hemingway

كتب إرنست همنغواي ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سيول الربيع ❝ ❞ وداع للسلاح .. ! ❝ ❞ المجموعة القصصية الكاملة جـ 2 ❝ ❞ العجوز والبحر ❝ ❞ وداعا أيها السلاح ❝ ❞ أن تملك وألا تملك ❝ ❞ جنة عدن (ت: همنغواي) ❝ ❞ المجموعة القصصية الكاملة الجزء الأول ❝ ❞ المجموعة القصصية الكاملة جـ 1 ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❞ دار الأداب بيروت ❝ ❞ المركز الوطنى للثقافة ❝ ❞ النسر للنشر و التوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب إرنست همنغواي
الناشر:
النسر للنشر و التوزيع
كتب النسر للنشر و التوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أن تملك وألا تملك ❝ ❞ أن تملك وألا تملك ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ إرنست همنغواي ❝ ❱.المزيد.. كتب النسر للنشر و التوزيع