❞ كتاب حوار مع صديقي الملحد ❝  ⏤ مصطفى محمود

❞ كتاب حوار مع صديقي الملحد ❝ ⏤ مصطفى محمود

رد على أسئله لملحدين على الدين الإسلامي ، رد رائع بالدلائل والأمثله يجيب عن تساؤلات عقلنا في فترة نمر بها ويرد بها على الآخرين الماديين.

صديقى رجل يحب الجدل ويهوى الكلام وهو يعتقد أننا أنفسنا المؤمنون السذج نقتات بالاوهام ونضحك على أنفسنا بالجنة والحوار العين وتفوتنا لذات الدنيا ومفاتنها .. وصديقى بهذه المناسبة تخرج من فرنسا وحصل على دكتوراه وعاش مع الهيبيز تاريخ آخر ينكر.

مصطفى محمود - مصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009)، فيلسوف وطبيب وكاتب مصري. هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، من الأشراف وينتهي نسبه إلى علي زين العابدين❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ في الحب والحياة ❝ ❞ السر الأعظم ❝ ❞ حوار مع صديقي الملحد ❝ ❞ الروح والجسد ❝ ❞ اناشيد الإثم و البراءة ❝ ❞ رحلتي من الشك الي الإيمان ❝ ❞ التوراة ❝ ❞ اينشتاين والنسبية ❝ ❞ حوار مع صديقى الملحد ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ المكتبة العربية ❝ ❞ أخبار اليوم ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ دار المعارف بمصر ❝ ❞ دار المعارف القاهرة ❝ ❞ أ|خبار اليوم ❝ ❞ المكتب المصري الحديث ❝ ❞ دار الجمهورية - دمشق ❝ ❱
من فلسفة ومنطق - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.

نُبذة عن الكتاب:
حوار مع صديقي الملحد

1986م - 1442هـ
رد على أسئله لملحدين على الدين الإسلامي ، رد رائع بالدلائل والأمثله يجيب عن تساؤلات عقلنا في فترة نمر بها ويرد بها على الآخرين الماديين.

صديقى رجل يحب الجدل ويهوى الكلام وهو يعتقد أننا أنفسنا المؤمنون السذج نقتات بالاوهام ونضحك على أنفسنا بالجنة والحوار العين وتفوتنا لذات الدنيا ومفاتنها .. وصديقى بهذه المناسبة تخرج من فرنسا وحصل على دكتوراه وعاش مع الهيبيز تاريخ آخر ينكر.


.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

ين ملحد ومؤمن تدور هذه المناقشة الساخنة. الملحد بفكره الفلسفي الساذج وطروحاته السطحية، والمؤمن بردوده التي تعيد الثقة بالفكر الإنساني الذي يغذي عطاءاته وينمي قدراته التأملية والاستطلاعية قلب عرف الإيمان وذهن دار في تلك الرحمن وفطرة انجلت لصاحبها عن جوهر اليقين.

«صديقى رجل يحب الجدل ويهوى الكلام وهو يعتقد أننا نحن المؤمنون السذج نقتات بالأوهام ونضحك على أنفسنا بالجنة والحور العين وتفوتنا لذات الدنيا ومفاتنها، وصديقى بهذه المناسبة تخرج من فرنسا وحصل على شهادة دكتوراه وعاش مع الهيبيز وأصبح ينكر كل شئ.
قال لى ساخرا: -أنتم تقولون: ان الله موجود، وعمدة براهينكم هو قانون "السببية" الذى ينص على أن لكل صنعة صانعا ولكل خلق خالقاً ولكل وجود موجدا، والنسيج يدل على النساج والرسم على الرسام والنقش على النقاش والكون بهذا المنطق أبلغ دليل على الاله القدير الذى خلقه.

صدقنا وآمنا بهذا الخالق، ألا يحق لنا بنفس المنطق أن نسأل: ومن خلق الخالق؟ من خلق الله الذى تحدثوننا عنه؟ ألا تقودنا نفس استدلالاتكم إلى هذا؟ وتبعا لنفس قانون السببية، ما رأيكم في هذا المطب دام فضلكم؟ ونحن نقول له: سؤالك فاسد، ولا مطب ولا حاجة فأنت تسلم بأن الله خالق ثم تقول من خلقه؟! فتجعل منه خالقا ومخلوقا في نفس الجملة وهذا تناقض، والوجه الآخر لفساد السؤال أنك تتصور خضوع الخالق لقوانين مخلوقاته، فالسببية قانوننا نحن أبناء الزمان والمكان.

والله الذى خلق الزمان والمكان هو بالضرورة فوق الزمان والمكان ولا يصح لنا أن نتصوره مقيدا بالزمان والمكان ولا بقوانين الزمان والمكان. والله هو الذى خلق قانون السببية فلا يجوز أن نتصوره خاضعا لقانون السببية الذى خلقه، وأنت بهذه السفسطة أشبه بالعرائس التى تتحرك بزمبلك وتتصور أن الإنسان الذى صنعها لابد هو الآخر يتحرك بزمبلك، فاذا قلنا لها بل هو يتحرك من تلقاء نفسه، قالت: مستحيل أن يتحرك شئ من تلقاء نفسه، انى أرى في عالمى كل شئ يتحرك بزمبلك، وأنت بالمثل لا تتصور أن الله موجود بذاته بدون موجد، لمجرد أنك ترى كل شئ حولك في حاجة إلى موجد»
 

 

 

 



سنة النشر : 1986م / 1406هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة حوار مع صديقي الملحد

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل حوار مع صديقي الملحد
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مصطفى محمود - Mustafa Mahmud

كتب مصطفى محمود مصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009)، فيلسوف وطبيب وكاتب مصري. هو مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، من الأشراف وينتهي نسبه إلى علي زين العابدين❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ في الحب والحياة ❝ ❞ السر الأعظم ❝ ❞ حوار مع صديقي الملحد ❝ ❞ الروح والجسد ❝ ❞ اناشيد الإثم و البراءة ❝ ❞ رحلتي من الشك الي الإيمان ❝ ❞ التوراة ❝ ❞ اينشتاين والنسبية ❝ ❞ حوار مع صديقى الملحد ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ المكتبة العربية ❝ ❞ أخبار اليوم ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ دار المعارف بمصر ❝ ❞ دار المعارف القاهرة ❝ ❞ أ|خبار اليوم ❝ ❞ المكتب المصري الحديث ❝ ❞ دار الجمهورية - دمشق ❝ ❱. المزيد..

كتب مصطفى محمود
الناشر:
دار العودة
كتب دار العودة❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كتاب موسم الهجرة إلى الشمال ❝ ❞ كتاب حوار مع صديقي الملحد ❝ ❞ الشوقيات ❝ ❞ كتاب حوار مع صديقى الملحد ❝ ❞ ملوك حمير وأقيال اليمن وشرحها المسمى خلاصة السيرة الجامعة لعجائب الملوك التبابعة ❝ ❞ كتاب الوجود والعدم ❝ ❞ ديوان البارودي ❝ ❞ آخر الليل ❝ ❞ ديوان أبي عبد الله جمال الدين محميد بن حمير بن عمر الوصابي الهمداني ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مصطفى محمود ❝ ❞ محمود درويش ❝ ❞ أحمد شوقى ❝ ❞ مصطفي محمود ❝ ❞ محمود سامى البارودى ❝ ❞ الطيب الصالح ❝ ❞ جمال الدين محمد بن حمير بن عمر الوصابي الهمداني ❝ ❞ نشوان بن سعيد الحميرى ❝ ❱.المزيد.. كتب دار العودة
اقتباسات ملخصات كتبالتنمية البشرية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كورسات اونلاينكتب للأطفال مكتبة الطفلكتابة على تورتة الخطوبةشخصيات هامة مشهورةزخرفة الأسماءتورتة عيد الميلادSwitzerland United Kingdom United States of Americaقراءة و تحميل الكتبالقرآن الكريممعاني الأسماءكتابة أسماء عالصورحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب القانون والعلوم السياسيةمعنى اسمحكم قصيرةOnline يوتيوبكورسات مجانيةكتب اسلاميةكتب السياسة والقانونFacebook Text Artالكتابة عالصوربرمجة المواقعالكتب العامةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الزفافالطب النبوياصنع بنفسككتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب الأدبزخرفة توبيكاتمعاني الأسماءحكمةكتب الروايات والقصصخدماتأسمك عالتورتهكتب التاريخكتب قصص و رواياتتورتة عيد ميلادالمساعدة بالعربيكتب تعلم اللغات