❞ كتاب رسالتان فلسفيتان ❝  ⏤ أبو نصر الفارابي

❞ كتاب رسالتان فلسفيتان ❝ ⏤ أبو نصر الفارابي

كتاب pdf تأليف الفارابى واحد من أهم أعمال الفارابى ودراساته فالفارابى واحد من أهم من العلماء الألمعيين الذي يعدون فخراً للإسلام بما قدموه للبشرية من علوم شاملة في عدة مجالات مثل الفلك والرياضيات والفلسفة والمنطق. حيث لقبَ الفارابي بالمعلم الثاني بعد أرسطو ( المعلم الأول).شرح علوم المنطق وقدم بها شروحات وكتب كثيرة.درس اللغة التركية بالإضافة إلى لغات أخرى كالفارسية واليونانية وطبعا لغته الأم العربية بطريقة بارعة . أبو نصر الفارابي - الفارابي وعُرِف بأبي نصر واسمه الأساسي محمد، وُلد عام 260 هـ(874 م)، في فاراب في إقليم تركستان (كازاخستان حاليًا) وتُوفي عام 339 هـ(950م). لُقب باسم الفارابي نسبةً للمدينة التي ولد فيها وهي فاراب.

يعُتبر الفارابي فيلسوفاَ ومن أهم الشخصيات الإسلامية التي أتقنت العلوم بصورة كبيرة مثل الطب والفيزياء والفلسفة والموسيقى وغيرها.

عاش الفارابي مُدةً في بغداد قبل أن ينتقل إلى دمشق ومنها انطلق في جولةِ بين البلدان قبل أن يعود لدمشق ويستقر فيها حتّى وفاته، خلال وجوده في سوريا قصد الفارابي حلب وأقام ببلاط سيف الدولة الحمداني وتبوأ مكانةً عاليةً بين العلماءِ والأدباءِ والفلاسفة. أطلق عليه معاصروه لقب المعلم الثاني، نظراَ لاهتمامه بمؤلفات أرسطو المعروف بالمعلم الأول، وتفسيرها وإضافة التعليقات عليها.

لا خلاف بين المؤرخين على أن أبي نصرٍ الفارابي هو المؤسس الأول للفلسفة الإسلامية، فقد تأثر كلُّ العلماء الذين أتوا بعده بأفكاره.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تحصيل السعادة ❝ ❞ قلب من بنقلان ❝ ❞ التناذر الإسلاموي وتحولات الرأسمالية ❝ ❞ الشيعة في العالم صحوة المستبعدين واستراتيجيتهم ❝ ❞ السياسة المدنية الملقب بمبادئ الموجودات ❝ ❞ التيارات الفكرية المعاصرة والحملة على الإسلام لـ د محمد شيخاني ❝ ❞ أحاديث حول الإخراج السينمائي لـ ميخائيل روم ❝ ❞ من القرآن ❝ ❞ الحروف ❝ الناشرين : ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ الوراق للنشر ❝ ❞ دار المشرق - بيروت ❝ ❞ دار قتيبة ❝ ❞ ابن النديم للنشر والتوزيع ❝ ❞ المطبعة الكاثوليكية - بيروت ❝ ❱
من فلسفة ومنطق الفكر والفلسفة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
رسالتان فلسفيتان

كتاب pdf تأليف الفارابى واحد من أهم أعمال الفارابى ودراساته فالفارابى واحد من أهم من العلماء الألمعيين الذي يعدون فخراً للإسلام بما قدموه للبشرية من علوم شاملة في عدة مجالات مثل الفلك والرياضيات والفلسفة والمنطق. حيث لقبَ الفارابي بالمعلم الثاني بعد أرسطو ( المعلم الأول).شرح علوم المنطق وقدم بها شروحات وكتب كثيرة.درس اللغة التركية بالإضافة إلى لغات أخرى كالفارسية واليونانية وطبعا لغته الأم العربية بطريقة بارعة .
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 3.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة رسالتان فلسفيتان

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل رسالتان فلسفيتان
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أبو نصر الفارابي - Abu Nasr alFarabi

كتب أبو نصر الفارابي الفارابي وعُرِف بأبي نصر واسمه الأساسي محمد، وُلد عام 260 هـ(874 م)، في فاراب في إقليم تركستان (كازاخستان حاليًا) وتُوفي عام 339 هـ(950م). لُقب باسم الفارابي نسبةً للمدينة التي ولد فيها وهي فاراب. يعُتبر الفارابي فيلسوفاَ ومن أهم الشخصيات الإسلامية التي أتقنت العلوم بصورة كبيرة مثل الطب والفيزياء والفلسفة والموسيقى وغيرها. عاش الفارابي مُدةً في بغداد قبل أن ينتقل إلى دمشق ومنها انطلق في جولةِ بين البلدان قبل أن يعود لدمشق ويستقر فيها حتّى وفاته، خلال وجوده في سوريا قصد الفارابي حلب وأقام ببلاط سيف الدولة الحمداني وتبوأ مكانةً عاليةً بين العلماءِ والأدباءِ والفلاسفة. أطلق عليه معاصروه لقب المعلم الثاني، نظراَ لاهتمامه بمؤلفات أرسطو المعروف بالمعلم الأول، وتفسيرها وإضافة التعليقات عليها. لا خلاف بين المؤرخين على أن أبي نصرٍ الفارابي هو المؤسس الأول للفلسفة الإسلامية، فقد تأثر كلُّ العلماء الذين أتوا بعده بأفكاره. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تحصيل السعادة ❝ ❞ قلب من بنقلان ❝ ❞ التناذر الإسلاموي وتحولات الرأسمالية ❝ ❞ الشيعة في العالم صحوة المستبعدين واستراتيجيتهم ❝ ❞ السياسة المدنية الملقب بمبادئ الموجودات ❝ ❞ التيارات الفكرية المعاصرة والحملة على الإسلام لـ د محمد شيخاني ❝ ❞ أحاديث حول الإخراج السينمائي لـ ميخائيل روم ❝ ❞ من القرآن ❝ ❞ الحروف ❝ الناشرين : ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ الوراق للنشر ❝ ❞ دار المشرق - بيروت ❝ ❞ دار قتيبة ❝ ❞ ابن النديم للنشر والتوزيع ❝ ❞ المطبعة الكاثوليكية - بيروت ❝ ❱. المزيد..

كتب أبو نصر الفارابي