❞ كتاب لغز الهرم الكبير ❝  ⏤ انطوان بطرس

❞ كتاب لغز الهرم الكبير ❝ ⏤ انطوان بطرس

عام 1993 نقطة فاصلة في تاريخ الحضارة المصرية. فيه تمّ، بقليل من الصدف وكثير من البحث العلمي المبتكر، إعادة كتابة تاريخ مصر الفرعونية. واليوم باتت أهرامات الجيزة، آخر عجائب الدنيا السبع، بضخامتها وعلوها الشاهق وإعجازها، لا مجرد قبور لعدد من الأجساد البالية، ولو محنطة، وإنما تجسيد لعقيدة دينية تعتبر أن كل فرعون هو تكرار لأوزيريس، أو ملك إلهي وزمني في مصر، وآيل بالنهاية إلى الخلود بين أبراج النجوم.
انطوان بطرس - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ آخر عجائب الدنيا السبع لغز الهرم الكبير ❝ ❞ لغز الهرم الكبير ❝ الناشرين : ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❱
من كتب تاريخ مصر - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
لغز الهرم الكبير

1998م - 1445هـ
عام 1993 نقطة فاصلة في تاريخ الحضارة المصرية. فيه تمّ، بقليل من الصدف وكثير من البحث العلمي المبتكر، إعادة كتابة تاريخ مصر الفرعونية. واليوم باتت أهرامات الجيزة، آخر عجائب الدنيا السبع، بضخامتها وعلوها الشاهق وإعجازها، لا مجرد قبور لعدد من الأجساد البالية، ولو محنطة، وإنما تجسيد لعقيدة دينية تعتبر أن كل فرعون هو تكرار لأوزيريس، أو ملك إلهي وزمني في مصر، وآيل بالنهاية إلى الخلود بين أبراج النجوم. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

لغز الهرم الكبير

الحضارة المصريه

بنيت الأهرامات، في نسق على الأرض، غرب نهر النيل الخالد، يماثل تماماً نسق مجموعة نجوم برج أوريون، في السماء قرب المجرة. ومن أجل ذلك اعتبر المصريون النيل انعكاساً للمجرة واعتبروا المجرة نيلاً سماوياً. كما اعتبروا الأهرامات أشبه بمنصات إقلاع لروح الفرعون، وأضفوا عليها كل هذه الحسابات المعقدة بحيث تواجه الجهات الأربع الأصلية بمنتهى الدقة وأقاموا فيها كوى تطلع إلى نجوم معينة ترمز في الديانة المصرية إلى البقاء والخلود. فبمعرفة زوايا الكوى الأربع في الهرم الكبير وبالاستعانة بمتون الأهرام التي قدست عدداً من النجوم والأبراج، تمكن مهندس مدني مستعيناً بكمبيوتر صغير، من أن يثبت من تاريخ بناء الأهرامات.

وبالعكس أيضاً فإن معرفة تاريخ بناء الهرم الكبير وحساب زوايا الكوى مكنه من أن يحدد النجوم والأبراج التي توجهت إليها فتحات الكوى وينجح في رسم سيناريو كامل لوظيفة الأهرامات ودورها، كما لو أن مهندس الأهرامات يترك لنا ساعة زمنية نحل بها سرّ الهرم.

ومن المؤكد أن أهرامات الجيزة بعد هذا الكشف العلمي المثير لم تعد كما كانت قبله. وقد أدت هذه الكشوفات الجديدة إلى قلب مفاهيم وأحدثت موجات تصادم كان لا بد منها في مثل هذه الانقلابات الفكرية وهذا الكتاب يعرض النظرية الأصلية التي تجيء اعترافاً ليس بجديد في عبقرية قدماء المصريين بقدر ما هو بعد جديد واستثنائي لحجم عبقريتهم. وفي الوقت نفسه فإن هذا الكتاب جولة في الحضارة المصرية وعلم الفلك الأثري والقصائد المصرية الدينية، ومحاولة لفهمها في إطارها المتكامل.

يكتنف أهرامات مصر لغز غريب. وبصورة خاصة فإن ثلاثة أهرامات وهي أهرامات خوفو وخفرع ومنقرع، والمعروفة بأهرامات الجيزة، تستحوذ على خيال الناس أكثر من أي أثر آخر في العالم، وهي الأثر الوحيد الباقي من عجائب الدنيا السبع. وحينما زارها المؤرخ هيرودوتوس الملقب بأبي التاريخ كانت من القدم بالنسبة إليه مثلما هو الآن بالنسبة إلينا. فهي موغلة في القدم أياً كان العصر الذي ننطلق منه، حتى قيل "كل شيء يخشى عليه من الدهر إلا الأهرام فإنه يخشى على الدهر منها".

هذا الكتاب حافل بأغرب التفاصيل العلمية والهندسية التي تحيط بالأهرام وطريقة بنائها وإعجازها، وهو جولة في حضارة الفراعنة وديانتهم وتاريخهم. ويضع القارئ العربي أمام علم جديد يستعين العلماء به اليوم لتفسير الحضارات وكشف أسرارها.



سنة النشر : 1998م / 1419هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 11.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة لغز الهرم الكبير

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل لغز الهرم الكبير
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
انطوان بطرس - Antoine Boutros

كتب انطوان بطرس ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ آخر عجائب الدنيا السبع لغز الهرم الكبير ❝ ❞ لغز الهرم الكبير ❝ الناشرين : ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب انطوان بطرس
الناشر:
رياض الريس للكتب والنشر
كتب رياض الريس للكتب والنشرتأسست شركة "رياض الريس للكتب والنشر" في لندن في العام 1986. وصدرت أولى منشوراتها في العام 1987. مرّت الشركة بمراحل مختلفة، أصدرت خلالها وحتى الآن أكثر من ألف عنوان، وهو رقم لم يحققه إلا القليل من دور النشر في العالم العربي. وكان أغلب المؤلفين كتّاباً جدداً. أما المعروف والأكثر شهرة، فقد نشرت له الدار أحسن نتاجه. وكانت أغلب الكتب الصادرة مثيرة للجدل ومحفزةً على النقد. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ لا تعتذر عما فعلت ❝ ❞ أثر الفراشة ❝ ❞ جدارية محمود درويش ❝ ❞ الأوغاد يضحكون ❝ ❞ لا أريد لهذه القصيدة أن تنتهي ❝ ❞ لماذا تركت الحصان وحيدا ❝ ❞ الأسرار ❝ ❞ حالة حصار ❝ ❞ أمريكا والإبادات الجنسية ❝ ❞ تحفة العروس ومتعة النفوس ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمود درويش ❝ ❞ محمد بن أحمد التجانى ❝ ❞ الصادق النيهوم ❝ ❞ مريد البرغوثي ❝ ❞ منير العكش ❝ ❞ عبده خال ❝ ❞ د. رفعت سيد أحمد ❝ ❞ إبراهيم الكوني ❝ ❞ تساليوت ❝ ❞ علي بدر ❝ ❞ إبراهيم اليازجي ❝ ❞ جورج طرابيشي ❝ ❞ عبد السلام العجيلي ❝ ❞ ديفيد بوز ❝ ❞ رياض نجيب الريس ❝ ❞ محمد جمال باروت ❝ ❞ انطوان بطرس ❝ ❞ زكريا تامر ❝ ❞ إبراهيم محمود ❝ ❞ د. عارف تامر ❝ ❞ دافيد فرومكين ❝ ❞ على الصراف ❝ ❞ ليزا وادين ❝ ❞ خالد زيادة ❝ ❞ سلام خياط ❝ ❞ سامي مكارم ❝ ❞ سامي مبيض ❝ ❞ صبحى العمرى ❝ ❞ ناقولا زياده ❝ ❞ الصادق النيهوم ❝ ❞ فضيلة الفاروق ❝ ❞ علي المقري ❝ ❞ نجوى بن شتوان ❝ ❱.المزيد.. كتب رياض الريس للكتب والنشر