❞ كتاب ملوك العرب ❝  ⏤ أمين الريحاني

❞ كتاب ملوك العرب ❝ ⏤ أمين الريحاني

هذا الكتاب يبث الريحاني طائفة من الآراء التي تهم العرب خصوصاً والإسلام عموماً، والتي تهم الأوروبيين عموماً والإنجليز خصوصاً، يجدها القارئ في مكانها من البحث، والذي ضم في مادته ترجمة لسبعة من أمراء العرب غير "الحسين بن علي"، وكلهم ملوك وان اختلفت الألقاب، مستقلون بعضهم عن بعض. والغاية من هذا الكتاب كما يقول مؤلفه في مقدمته ، "اعرف سادتي ملوك العرب بعضهم إلى بعض تعريفاً يتجاوز الرسميات والسطحيات، وغايتي تمهيد السبيل إلى التفاهم المؤسس على العلم والخير واليقين.. فتعالوا اسبحوا معي إلى بلاد عجيبة على فقرها، إلى شعب كريم على آفاته، وإلى أمة حرة أبية على ذنوبها.
أمين الريحاني -
أمين الريحاني: مُفكِّرٌ وأَدِيب، ورِوائِيٌّ ومُؤرِّخٌ ورَحَّالة، ورسَّامُ كاريكاتير لبنانِي. يُعَدُّ مِن أَكابِرِ دُعاةِ الإِصْلاحِ الِاجْتِماعِي وعَمالِقةِ الفِكْرِ في أَواخِرِ القرْنِ التاسِعَ عشَرَ وأَوائِلِ القرْنِ العِشْرِينَ في الوَطنِ العَرَبي. سُمِّيَ بالريحاني لكَثْرةِ شَجَرِ الريحانِ المُحِيطِ بمَنْزلِه.

كَتبَ الريحانيُّ فِي العَدِيدِ مِنَ الأَجْناسِ الأَدَبيَّة، كالشِّعرِ والرِّوايةِ والمَقالِ والمَسْرحِ والسِّيَرِ والرِّحْلاتِ والنَّقْد. كَمَا ألَّفَ فِي العَدِيدِ مِنَ الحُقولِ المَعْرفيَّةِ الأُخْرى، كالفَلْسفةِ والتَّارِيخِ والاقْتِصادِ والاجْتِماعِ والجُغْرافيا، ومارَسَ الرسْمَ والتَّمْثِيل. وقَدْ كانَتْ لِلريحانيِّ سِيرةٌ نِضَاليَّةٌ لَمْ يَدَّخِرْ فِيها جَهْدًا فِي تَوْظِيفِ مَعْرفتِه المَوْسوعيَّةِ ضِدَّ الاحْتِلالِ الفَرَنْسِي، والسَّعْيِ نحْوَ اسْتِقلالِ لبنان. وقَدْ ظَلَّ عَلى دَرْبِه المَعْرفيِّ والنِّضاليِّ حتَّى تَوفَّاه اللهُ عامَ ١٩٤٠م، بَعدَ أنْ تَركَ إِرْثًا أَدَبيًّا وعِلْميًّا ضَخْمًا.


❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ملوك العرب ❝ ❞ ملوك العرب - رحلة في البلاد العربية ❝ ❞ ملوك العرب رحلة في البلاد العربية ❝ ❞ الريحانيات ل أمين الريحاني ❝ ❞ سجل التوبة ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الجيل - بيروت ❝ ❱
من كتب التاريخ - مكتبة كتب التاريخ و الجغرافيا.

نُبذة عن الكتاب:
ملوك العرب

1987م - 1442هـ
هذا الكتاب يبث الريحاني طائفة من الآراء التي تهم العرب خصوصاً والإسلام عموماً، والتي تهم الأوروبيين عموماً والإنجليز خصوصاً، يجدها القارئ في مكانها من البحث، والذي ضم في مادته ترجمة لسبعة من أمراء العرب غير "الحسين بن علي"، وكلهم ملوك وان اختلفت الألقاب، مستقلون بعضهم عن بعض. والغاية من هذا الكتاب كما يقول مؤلفه في مقدمته ، "اعرف سادتي ملوك العرب بعضهم إلى بعض تعريفاً يتجاوز الرسميات والسطحيات، وغايتي تمهيد السبيل إلى التفاهم المؤسس على العلم والخير واليقين.. فتعالوا اسبحوا معي إلى بلاد عجيبة على فقرها، إلى شعب كريم على آفاته، وإلى أمة حرة أبية على ذنوبها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

كتاب ملوك العرب

التاريخ 

كتاب الريحاني

كتاب الملوك

تحميل كتاب ملوك وأتباع PDF

كتاب قصص الملوك

كتاب ملوك وأمراء العرب

كتاب رحلة في بلاد العرب PDF

ملوك العرب في الجاهلية



سنة النشر : 1987م / 1407هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 21.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ملوك العرب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ملوك العرب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أمين الريحاني - Amin Rihani

كتب أمين الريحاني أمين الريحاني: مُفكِّرٌ وأَدِيب، ورِوائِيٌّ ومُؤرِّخٌ ورَحَّالة، ورسَّامُ كاريكاتير لبنانِي. يُعَدُّ مِن أَكابِرِ دُعاةِ الإِصْلاحِ الِاجْتِماعِي وعَمالِقةِ الفِكْرِ في أَواخِرِ القرْنِ التاسِعَ عشَرَ وأَوائِلِ القرْنِ العِشْرِينَ في الوَطنِ العَرَبي. سُمِّيَ بالريحاني لكَثْرةِ شَجَرِ الريحانِ المُحِيطِ بمَنْزلِه. كَتبَ الريحانيُّ فِي العَدِيدِ مِنَ الأَجْناسِ الأَدَبيَّة، كالشِّعرِ والرِّوايةِ والمَقالِ والمَسْرحِ والسِّيَرِ والرِّحْلاتِ والنَّقْد. كَمَا ألَّفَ فِي العَدِيدِ مِنَ الحُقولِ المَعْرفيَّةِ الأُخْرى، كالفَلْسفةِ والتَّارِيخِ والاقْتِصادِ والاجْتِماعِ والجُغْرافيا، ومارَسَ الرسْمَ والتَّمْثِيل. وقَدْ كانَتْ لِلريحانيِّ سِيرةٌ نِضَاليَّةٌ لَمْ يَدَّخِرْ فِيها جَهْدًا فِي تَوْظِيفِ مَعْرفتِه المَوْسوعيَّةِ ضِدَّ الاحْتِلالِ الفَرَنْسِي، والسَّعْيِ نحْوَ اسْتِقلالِ لبنان. وقَدْ ظَلَّ عَلى دَرْبِه المَعْرفيِّ والنِّضاليِّ حتَّى تَوفَّاه اللهُ عامَ ١٩٤٠م، بَعدَ أنْ تَركَ إِرْثًا أَدَبيًّا وعِلْميًّا ضَخْمًا. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ملوك العرب ❝ ❞ ملوك العرب - رحلة في البلاد العربية ❝ ❞ ملوك العرب رحلة في البلاد العربية ❝ ❞ الريحانيات ل أمين الريحاني ❝ ❞ سجل التوبة ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الجيل - بيروت ❝ ❱. المزيد..

كتب أمين الريحاني
الناشر:
دار الجيل - بيروت
كتب دار الجيل - بيروت ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ملف الثمانينات عن حرب المخابرات ❝ ❞ عقود الزبرجد في إعراب الحديث النبوي (عقود الزبرجد على مسند الإمام أحمد) (ت: القضاة) pdf ❝ ❞ حياة عمر بن عبد العزيز ❝ ❞ الضوء اللامع لأهل القرن التاسع (المجلد الثانى) pdf ❝ ❞ النظرات والعبرات لـ المنفلوطي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جلال الدين عبد الرحمن السيوطي ❝ ❞ محمد بن عبد الرحمن السخاوي شمس الدين ❝ ❞ مصطفى لطفي المنفلوطي ❝ ❞ سعيد الجزائري ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الجيل - بيروت
اصنع بنفسككتب الروايات والقصصزخرفة توبيكاتكتب الأدبالطب النبويمعاني الأسماءمعاني الأسماءOnline يوتيوبالتنمية البشريةكورسات اونلاينكتابة على تورتة مناسبات وأعيادمعنى اسمكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب الطبخ و المطبخ و الديكورالكتب العامةكتب السياسة والقانونكتابة على تورتة الخطوبةكتب قصص و رواياتالقرآن الكريمكتابة على تورتة الزفافكتب التاريخ زخرفة أسامي و أسماء و حروف..تورتة عيد الميلادكتب اسلاميةأسمك عالتورتهتورتة عيد ميلادالمساعدة بالعربيبرمجة المواقعاقتباسات ملخصات كتبكتابة أسماء عالصورحكم قصيرةFacebook Text ArtSwitzerland United Kingdom United States of Americaقراءة و تحميل الكتبشخصيات هامة مشهورةزخرفة الأسماءالكتابة عالصوركتب القانون والعلوم السياسيةخدماتكورسات مجانيةحكمةكتب تعلم اللغاتحروف توبيكات مزخرفة بالعربي