❞ كتاب مذهب التفسير الإسلامي للمستشرق جولد تسهر ❝  ⏤ د. عبد الحليم النجار

❞ كتاب مذهب التفسير الإسلامي للمستشرق جولد تسهر ❝ ⏤ د. عبد الحليم النجار

يعتبر كتاب مذاهب التفسير الإسلامي للمستشرق جولد تسيهر هو آخر مؤلفاته وأهمها على الإطلاق، وقد كتبه عند تمام السبعين من عمره، وملأه بالعديد من تجاربه ودراساته في البحوث الإسلامية، فألمَّ فيه بعدة علوم بارزة من علوم الإسلام؛ على رأسها: التفسير، والحديث، والعقائد، والقراءات، والتصوف، والفرق، وغير ذلك، ووضع فيه خبرات السنوات القديمة التي أمضاها في الدراسة، وكذلك ضمّن في هذا الكتاب تجارب زملائه وتلامذته. لدرجة أن هذا الكتاب يعتبره الكثيرون كافيًا للتعرف على آراء المستشرقين، ومصادرهم ومؤلفاتهم، وزبدة ما يمكن أن يعرضوا له من نقد وتقدير في هذا الصدد، ومع هذه الفائدة الكبيرة للكتاب إلا أن المترجم الأول للكتاب وهو الدكتور على حسن عبدالقادر لم يستكمل الترجمة كما يذكر لنا المؤلف عبدالحليم النجار في فاتحة هذا الكتاب، ولهذا فقد استكمل مؤلف الكتاب ما لم يتممه المترجم الأول فاستأنف الترجمة وأكملها لتتسق الموضوعات وتكتمل، كما أنه حقق وراجع الكثير من النصوص التي جاءت في الكتاب وعلق على بعض الأخطاء الواردة.
د. عبد الحليم النجار - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مذهب التفسير الإسلامي للمستشرق جولد تسهر ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.


اقتباسات من كتاب مذهب التفسير الإسلامي للمستشرق جولد تسهر

نبذة عن الكتاب:
مذهب التفسير الإسلامي للمستشرق جولد تسهر

يعتبر كتاب مذاهب التفسير الإسلامي للمستشرق جولد تسيهر هو آخر مؤلفاته وأهمها على الإطلاق، وقد كتبه عند تمام السبعين من عمره، وملأه بالعديد من تجاربه ودراساته في البحوث الإسلامية، فألمَّ فيه بعدة علوم بارزة من علوم الإسلام؛ على رأسها: التفسير، والحديث، والعقائد، والقراءات، والتصوف، والفرق، وغير ذلك، ووضع فيه خبرات السنوات القديمة التي أمضاها في الدراسة، وكذلك ضمّن في هذا الكتاب تجارب زملائه وتلامذته. لدرجة أن هذا الكتاب يعتبره الكثيرون كافيًا للتعرف على آراء المستشرقين، ومصادرهم ومؤلفاتهم، وزبدة ما يمكن أن يعرضوا له من نقد وتقدير في هذا الصدد، ومع هذه الفائدة الكبيرة للكتاب إلا أن المترجم الأول للكتاب وهو الدكتور على حسن عبدالقادر لم يستكمل الترجمة كما يذكر لنا المؤلف عبدالحليم النجار في فاتحة هذا الكتاب، ولهذا فقد استكمل مؤلف الكتاب ما لم يتممه المترجم الأول فاستأنف الترجمة وأكملها لتتسق الموضوعات وتكتمل، كما أنه حقق وراجع الكثير من النصوص التي جاءت في الكتاب وعلق على بعض الأخطاء الواردة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مذهب التفسير الإسلامي للمستشرق جولد تسهر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مذهب التفسير الإسلامي للمستشرق جولد تسهر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. عبد الحليم النجار - D. ABD ALHLIM ALNGAR

كتب د. عبد الحليم النجار ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مذهب التفسير الإسلامي للمستشرق جولد تسهر ❝ ❱. المزيد..

كتب د. عبد الحليم النجار