❞ كتاب جدد حياتك ❝  ⏤ محمد الغزالى السقا

❞ كتاب جدد حياتك ❝ ⏤ محمد الغزالى السقا

«فى هذا الكتاب مقارنة بين تعاليم الإسلام كما وصلت إلينا، وبين أصدق ما وصلت إليه حضارة الغرب فى أدب النفس والسلوك فى محاولة للكشف عن روعة التقارب وصدق التطابق» .. هذه بعض كلمات المؤلف التى عبر بها عن سبب كتابته لهذا العمل الفريد، خاصة بعد قراءته لكتاب «دع القلق وابدأ الحياة» لديل كارنيجى وقد اعتمد فى هذا العمل على جانبين رئيسين: فهو يعرض نصوص وأحكام الإسلام ويقابل بها كتابات وتجارب وشواهد كارنيجى .. تأكيدًا لقيمة الإسلام ومنهجه فى التعامل مع النفس البشرية فمن القلق إلى الثبات إلى العمل إلى مشكلات الفراغ إلى محاسبة النفس وغيرها حيث تتنوع موضوعات هذا الكتاب تنوعًا ممتعًا.
محمد الغزالى السقا - الشيخ محمد الغزالي رحمه الله، هو محمد الغزالي أحمد السقا. وُلِدَ في قرية (نكلا العنب) بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة في مصر، في (5 من ذي الحجة 1335هـ = 22 من سبتمبر 1917م)، وقد سُمِّي الشيخ محمد الغزالي بهذا الاسم تيمنًا من والده بالإمام أبي حامد الغزالي (ت 505 هـ) .

نشأ الشيخ محمد الغزالي في أسرة كريمة ملتزمة بتعاليم الإسلام، فأتمَّ حفظ القرآن بكُتّاب القرية في العاشرة، ويقول الغزالي عن نفسه وقتئذٍ: "كنت أتدرب على إجادة الحفظ بالتلاوة في غُدُوِّي ورواحي، وأختم القرآن في تتابع صلواتي، وقبل نومي، وفي وحدتي، وأذكر أنني ختمته أثناء اعتقالي، فقد كان القرآن مؤنسًا في تلك الوحدة الموحشة" .

ثم التحق بمعهد الإسكندرية الديني الابتدائي حتى حصل على شهادة الكفاءة، ثم الثانوية الأزهرية، ثم انتقل إلى القاهرة سنة (1356هـ = 1937م) فالتحق بكلية أصول الدين بالأزهر الشريف، وبدأت كتاباته في جريدة (الإخوان المسلمون) أثناء دراسته بالسنة الثالثة في الكلية سنة (1359هـ= 1940م)، وظلَّ الإمام حسن البنا يشجِّعه على الكتابة حتى تخرَّج سنة (1360هـ = 1941م)، ثم حصل على درجة العالمية سنة (1362هـ= 1943م) وعمره ست وعشرون سنةً، ثم بدأت بعدها رحلته في الدعوة في مساجد القاهرة .

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ جدد حياتك ❝ ❞ الفساد في المجتمعات العربية والاسلامية ❝ ❞ كيف نفهم الاسلام ❝ ❞ جدد حياتك ل محمد الغزالي ❝ ❞ المرأة في الاسلام محمد سيد طنطاوي احمد عمر هاشم ❝ ❞ المحاور الخمسة للقرآن الكريم ❝ ❞ نظرات فى القرآن للامام الغزالى ❝ ❞ سر تأخر العرب والمسلمين ❝ ❞ الجانب العاطفى من الاسلام ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ أخبار اليوم ❝ ❞ دار نهضة مصر للنشر ❝ ❞ نهضة ❝ ❞ دار الدعوة ❝ ❞ نهضة مصر ❝ ❞ الطبعه الثالثه اكتوبر ❝ ❱
من التنمية البشرية الإسلامية كتب إسلامية متنوعة - مكتبة كتب التنمية البشرية.


جدد حياتك جـ 1


جدد حياتك جـ 2


اقتباسات من كتاب جدد حياتك

نُبذة عن الكتاب:
جدد حياتك

2005م - 1443هـ
«فى هذا الكتاب مقارنة بين تعاليم الإسلام كما وصلت إلينا، وبين أصدق ما وصلت إليه حضارة الغرب فى أدب النفس والسلوك فى محاولة للكشف عن روعة التقارب وصدق التطابق» .. هذه بعض كلمات المؤلف التى عبر بها عن سبب كتابته لهذا العمل الفريد، خاصة بعد قراءته لكتاب «دع القلق وابدأ الحياة» لديل كارنيجى وقد اعتمد فى هذا العمل على جانبين رئيسين: فهو يعرض نصوص وأحكام الإسلام ويقابل بها كتابات وتجارب وشواهد كارنيجى .. تأكيدًا لقيمة الإسلام ومنهجه فى التعامل مع النفس البشرية فمن القلق إلى الثبات إلى العمل إلى مشكلات الفراغ إلى محاسبة النفس وغيرها حيث تتنوع موضوعات هذا الكتاب تنوعًا ممتعًا. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

«فى هذا الكتاب مقارنة بين تعاليم الإسلام كما وصلت إلينا، وبين أصدق ما وصلت إليه حضارة الغرب فى أدب النفس والسلوك فى محاولة للكشف عن روعة التقارب وصدق التطابق» .. هذه بعض كلمات المؤلف التى عبر بها عن سبب كتابته لهذا العمل الفريد، خاصة بعد قراءته لكتاب «دع القلق وابدأ الحياة» لديل كارنيجى وقد اعتمد فى هذا العمل على جانبين رئيسين: فهو يعرض نصوص وأحكام الإسلام ويقابل بها كتابات وتجارب وشواهد كارنيجى .. تأكيدًا لقيمة الإسلام ومنهجه فى التعامل مع النفس البشرية فمن القلق إلى الثبات إلى العمل إلى مشكلات الفراغ إلى محاسبة النفس وغيرها حيث تتنوع موضوعات هذا الكتاب تنوعًا ممتعًا.الشيخ محمد الغزالي جدد حياتك


كتاب جدد حياتك

 



سنة النشر : 2005م / 1426هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة جدد حياتك

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل جدد حياتك
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد الغزالى السقا - Muhammad Al Ghazali Al Saqqa

كتب محمد الغزالى السقا الشيخ محمد الغزالي رحمه الله، هو محمد الغزالي أحمد السقا. وُلِدَ في قرية (نكلا العنب) بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة في مصر، في (5 من ذي الحجة 1335هـ = 22 من سبتمبر 1917م)، وقد سُمِّي الشيخ محمد الغزالي بهذا الاسم تيمنًا من والده بالإمام أبي حامد الغزالي (ت 505 هـ) . نشأ الشيخ محمد الغزالي في أسرة كريمة ملتزمة بتعاليم الإسلام، فأتمَّ حفظ القرآن بكُتّاب القرية في العاشرة، ويقول الغزالي عن نفسه وقتئذٍ: "كنت أتدرب على إجادة الحفظ بالتلاوة في غُدُوِّي ورواحي، وأختم القرآن في تتابع صلواتي، وقبل نومي، وفي وحدتي، وأذكر أنني ختمته أثناء اعتقالي، فقد كان القرآن مؤنسًا في تلك الوحدة الموحشة" . ثم التحق بمعهد الإسكندرية الديني الابتدائي حتى حصل على شهادة الكفاءة، ثم الثانوية الأزهرية، ثم انتقل إلى القاهرة سنة (1356هـ = 1937م) فالتحق بكلية أصول الدين بالأزهر الشريف، وبدأت كتاباته في جريدة (الإخوان المسلمون) أثناء دراسته بالسنة الثالثة في الكلية سنة (1359هـ= 1940م)، وظلَّ الإمام حسن البنا يشجِّعه على الكتابة حتى تخرَّج سنة (1360هـ = 1941م)، ثم حصل على درجة العالمية سنة (1362هـ= 1943م) وعمره ست وعشرون سنةً، ثم بدأت بعدها رحلته في الدعوة في مساجد القاهرة . ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ جدد حياتك ❝ ❞ الفساد في المجتمعات العربية والاسلامية ❝ ❞ كيف نفهم الاسلام ❝ ❞ جدد حياتك ل محمد الغزالي ❝ ❞ المرأة في الاسلام محمد سيد طنطاوي احمد عمر هاشم ❝ ❞ المحاور الخمسة للقرآن الكريم ❝ ❞ نظرات فى القرآن للامام الغزالى ❝ ❞ سر تأخر العرب والمسلمين ❝ ❞ الجانب العاطفى من الاسلام ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ أخبار اليوم ❝ ❞ دار نهضة مصر للنشر ❝ ❞ نهضة ❝ ❞ دار الدعوة ❝ ❞ نهضة مصر ❝ ❞ الطبعه الثالثه اكتوبر ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد الغزالى السقا
الناشر:
دار نهضة مصر
كتب دار نهضة مصر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ جدد حياتك ❝ ❞ مزحزحات الأرض - ناشيونال جيوجرافيك ❝ ❞ مرجعك الدائم فى قواعد اللغه الانجليزية ❝ ❞ عمرو بن العاص ❝ ❞ وادى الذئاب ❝ ❞ كابوس كسارة البندق ❝ ❞ الإسلام المفترى عليه بين الشيوعيين و الرأسماليين ❝ ❞ اعاصير مغرب ❝ ❞ رحماء بينهم قصة التكافل والإغاثة في الحضارة الإسلامية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ عباس محمود العقاد ❝ ❞ راغب السرجاني ❝ ❞ محمد الغزالى السقا ❝ ❞ مصطفى لطفي المنفلوطي ❝ ❞ ر.ل.شتاين ❝ ❞ عز الدين محمد نجيب ❝ ❞ مصطفى حسني ❝ ❞ محمد غنيمي هلال ❝ ❞ يوسف زيدان ❝ ❞ خالد حبيب الراوى ❝ ❞ ياسين رشدي ❝ ❞ ريم بسيوني ❝ ❱.المزيد.. كتب دار نهضة مصر
الكتب العامةالكتابة عالصورتورتة عيد ميلادأسمك عالتورتهكتابة على تورتة الزفافكورسات اونلاينكتب الأدبكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب الروايات والقصصمعنى اسمكتب القانون والعلوم السياسيةحروف توبيكات مزخرفة بالعربيالقرآن الكريمزخرفة الأسماءمعاني الأسماءالتنمية البشريةكتب الطبخ و المطبخ و الديكورمعاني الأسماءخدماتحكم قصيرةكتب قصص و رواياتكتب اسلاميةكتابة على تورتة الخطوبةزخرفة توبيكاتاصنع بنفسكالمساعدة بالعربيFacebook Text Artقراءة و تحميل الكتبشخصيات هامة مشهورةتورتة عيد الميلاد زخرفة أسامي و أسماء و حروف..Switzerland United Kingdom United States of Americaكتب السياسة والقانونحكمةكتابة أسماء عالصوراقتباسات ملخصات كتبOnline يوتيوبالطب النبويكتب تعلم اللغاتكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب التاريخبرمجة المواقعكورسات مجانية