❞ كتاب الحق المر  ❝  ⏤ محمد الغزالى السقا

❞ كتاب الحق المر ❝ ⏤ محمد الغزالى السقا

كتاب الحق المر هو أحد أشهر كتب الداعية والشاعر والمفكر الإسلامي الشيخ محمد الغزالي.

ويُعد الغزالي أحد أهم الدعاة في القرن العشرين، حيث أثرى الغزالي المكتبة الإسلامية بعشرات الكتب القيمة حتى لُقب بأديب الدعوة، لتميز كتاباته بأسلوبها الأدبي الرفيع. محمد الغزالى السقا - الشيخ محمد الغزالي رحمه الله، هو محمد الغزالي أحمد السقا. وُلِدَ في قرية (نكلا العنب) بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة في مصر، في (5 من ذي الحجة 1335هـ = 22 من سبتمبر 1917م)، وقد سُمِّي الشيخ محمد الغزالي بهذا الاسم تيمنًا من والده بالإمام أبي حامد الغزالي (ت 505 هـ) .

نشأ الشيخ محمد الغزالي في أسرة كريمة ملتزمة بتعاليم الإسلام، فأتمَّ حفظ القرآن بكُتّاب القرية في العاشرة، ويقول الغزالي عن نفسه وقتئذٍ: "كنت أتدرب على إجادة الحفظ بالتلاوة في غُدُوِّي ورواحي، وأختم القرآن في تتابع صلواتي، وقبل نومي، وفي وحدتي، وأذكر أنني ختمته أثناء اعتقالي، فقد كان القرآن مؤنسًا في تلك الوحدة الموحشة" .
من الدعوة والدعاة الدعوة والدفاع عن الإسلام - مكتبة كتب إسلامية.


اقتباسات من كتاب الحق المر

نُبذة عن الكتاب:
الحق المر

2005م - 1443هـ
كتاب الحق المر هو أحد أشهر كتب الداعية والشاعر والمفكر الإسلامي الشيخ محمد الغزالي.

ويُعد الغزالي أحد أهم الدعاة في القرن العشرين، حيث أثرى الغزالي المكتبة الإسلامية بعشرات الكتب القيمة حتى لُقب بأديب الدعوة، لتميز كتاباته بأسلوبها الأدبي الرفيع.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

الحق المر لالشيخ محمد الغزالي..


كتاب الحق المر

إن العقل المؤمن مرصد واع يلتقط كل ما يمس الإسلام من قريب أو من بعيد وكما أن هناك مقاييس لقوى الزلازل ، وأخرى لدرجات الحرارة والرطوبة والتلوث مثلاً فإن المهتمين بأمر الإسلام يرصدون ما يمس حقيقة رسالته ومسار دعوته وشئون أمته ، وعوامل المد والجزر ، واليقظة والغفلة ثم يقدمون حساباً مضبوطاً لما رصدوه ، وهذا الحساب شعاع على الطريق وبيان لمن تتشابه عليهم الأمور ، وقد يتطلب ذلك كتباً مبسوطة لكن هنا اكتفى الكاتب بالإشارات العجلى معتمداً قى ذلك على ما تخلفه فى نفوس القارئين من حركة وانتباه.

إن أعداؤنا لهم باع طويل فى المكر السىء والإساءة إلى الرسالة الخاتمة وتاريخهم امتداد لماض مليىء بالغارات ، وهم فى هذه الأيام يضمون إلى الحروب الساخنة غزوا ثقافياً كثير الشُعب مخوف العواقب ، ولما كان الإمام الغزالى من الذين يحملون أعلام الدعوة ويرابطون على ثغور الإسلام فإنه قد أخذ يرمق كل حركة مريبة تصدر عن خصومنا



سنة النشر : 2005م / 1426هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الحق المر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الحق المر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد الغزالى السقا - Mohamed Al Ghazali Al Sakka

كتب محمد الغزالى السقا الشيخ محمد الغزالي رحمه الله، هو محمد الغزالي أحمد السقا. وُلِدَ في قرية (نكلا العنب) بإيتاي البارود بمحافظة البحيرة في مصر، في (5 من ذي الحجة 1335هـ = 22 من سبتمبر 1917م)، وقد سُمِّي الشيخ محمد الغزالي بهذا الاسم تيمنًا من والده بالإمام أبي حامد الغزالي (ت 505 هـ) . نشأ الشيخ محمد الغزالي في أسرة كريمة ملتزمة بتعاليم الإسلام، فأتمَّ حفظ القرآن بكُتّاب القرية في العاشرة، ويقول الغزالي عن نفسه وقتئذٍ: "كنت أتدرب على إجادة الحفظ بالتلاوة في غُدُوِّي ورواحي، وأختم القرآن في تتابع صلواتي، وقبل نومي، وفي وحدتي، وأذكر أنني ختمته أثناء اعتقالي، فقد كان القرآن مؤنسًا في تلك الوحدة الموحشة" . . المزيد..

كتب محمد الغزالى السقا
الناشر:
دار الشروق للنشر والتوزيع، القاهرة - مصر / بيروت - لبنان
كتب دار الشروق للنشر والتوزيع، القاهرة - مصر / بيروت - لبنانتشارك دار الشروق منذ تأسيسها في جميع معارض الكتاب العربية وأهم المعارض الدولية. وكانت أول دار نشر مصرية تشارك في معرض فرانكفورت – أهم وأكبر معرض للكتاب في العالم، ومعرض بولونيا – أهم وأكبر معرض لكتاب الطفل في العالم، على مدى أكثر من 35 عامًا..المزيد.. كتب دار الشروق للنشر والتوزيع، القاهرة - مصر / بيروت - لبنان
تورتة عيد ميلادكتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة الخطوبةالقرآن الكريمشخصيات هامة مشهورةالكتب العامةزخرفة الأسماءكتب للأطفال مكتبة الطفلOnline يوتيوبكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالمساعدة بالعربيكورسات مجانيةالطب النبويكتابة أسماء عالصوركتابة على تورتة الزفاف زخرفة أسامي و أسماء و حروف..حروف توبيكات مزخرفة بالعربيحكمةالتنمية البشريةاقتباسات ملخصات كتبكتب الروايات والقصصمعاني الأسماءكتب التاريخاصنع بنفسككتب الطبخ و المطبخ و الديكورمعاني الأسماءقراءة و تحميل الكتبحكم قصيرةزخرفة توبيكاتكتب اسلاميةكتب السياسة والقانونكتب القانون والعلوم السياسيةتورتة عيد الميلادكتب قصص و رواياتكتب الأدبكورسات اونلاينبرمجة المواقعمعنى اسمأسمك عالتورتهFacebook Text ArtخدماتSwitzerland United Kingdom United States of Americaالكتابة عالصور