❞ كتاب الاستشراق رسالة استعمار ❝  ⏤ د. محمد إبراهيم الفيومى

❞ كتاب الاستشراق رسالة استعمار ❝ ⏤ د. محمد إبراهيم الفيومى

يحكي لنا هذا الكتاب قصة الصراع الحضاري بين الغربالأمريكي وبين البلاد الإسلامية والإسلام وذلك من خلال التاريخ ووثائقه التي تثبت هذا، ويأمل المؤلف الدكتور محمد إبراهيم الفيومي أن يبرز لنا من خلال الكتاب ما اصطنعه الاستعمار من وسائل دنيئة لضرب الإسلام، وتفتيت الوحدة الإسلامية وإهدار موارد العالم الإسلامي، وهذه الوسائل متعددة منها الاستعمار المسلح، ومنها الجاليات ومنها التبشير، وبعض المثقفين من أبناء البلاد العربية وغير ذلك من الوسائل التي يستعرضها لنا المؤلف ويوضح لنا العلاقة بينها وبين الغرب، كما يوضح المؤلف أن العالم الإسلامي متلك في طياته عوامل القوة سواء على المستوى الروحي أو المادي وأن لهذا الدين السيادة مهما طالت فترة ركوده. كما يوضح المؤلف قضية العلاقات الثقافية والحضارية بين الغرب والإسلام وذلك من خلال أعمال أكاديمية لعدد من المستشرقين بما لهم وما عليهم. إذ على نهج هذه الكتب ترسخت العديد من القيم الفاسدة والصيغ الزائفة التي ألحقوها بالإسلام.
د. محمد إبراهيم الفيومى - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الشيخ الأكبر ابن عربي صاحب الفتوحات المكية ❝ ❞ الخوارج والمرجئة ❝ ❞ الاستشراق رسالة استعمار ❝ الناشرين : ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ الدار المصرية اللبنانية ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الاستشراق رسالة استعمار

يحكي لنا هذا الكتاب قصة الصراع الحضاري بين الغربالأمريكي وبين البلاد الإسلامية والإسلام وذلك من خلال التاريخ ووثائقه التي تثبت هذا، ويأمل المؤلف الدكتور محمد إبراهيم الفيومي أن يبرز لنا من خلال الكتاب ما اصطنعه الاستعمار من وسائل دنيئة لضرب الإسلام، وتفتيت الوحدة الإسلامية وإهدار موارد العالم الإسلامي، وهذه الوسائل متعددة منها الاستعمار المسلح، ومنها الجاليات ومنها التبشير، وبعض المثقفين من أبناء البلاد العربية وغير ذلك من الوسائل التي يستعرضها لنا المؤلف ويوضح لنا العلاقة بينها وبين الغرب، كما يوضح المؤلف أن العالم الإسلامي متلك في طياته عوامل القوة سواء على المستوى الروحي أو المادي وأن لهذا الدين السيادة مهما طالت فترة ركوده. كما يوضح المؤلف قضية العلاقات الثقافية والحضارية بين الغرب والإسلام وذلك من خلال أعمال أكاديمية لعدد من المستشرقين بما لهم وما عليهم. إذ على نهج هذه الكتب ترسخت العديد من القيم الفاسدة والصيغ الزائفة التي ألحقوها بالإسلام. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 16.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الاستشراق رسالة استعمار

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الاستشراق رسالة استعمار
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. محمد إبراهيم الفيومى - Dr.. Mohammed Ibrahim Al Fayoumi

كتب د. محمد إبراهيم الفيومى ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الشيخ الأكبر ابن عربي صاحب الفتوحات المكية ❝ ❞ الخوارج والمرجئة ❝ ❞ الاستشراق رسالة استعمار ❝ الناشرين : ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ الدار المصرية اللبنانية ❝ ❱. المزيد..

كتب د. محمد إبراهيم الفيومى