❞ كتاب الاستشراق والقرون الوسطى ❝  ⏤ كاتب غير معروف

❞ كتاب الاستشراق والقرون الوسطى ❝ ⏤ كاتب غير معروف

يتناول هذا الكتاب علاقة أوروبا القرون الوسطى بالشرق، عبر دراسة تاريخ الأدب الغربي والعمارة واللغة، كاشفاً بذلك عن أزمة في هوية الغرب الحضارية. فلقد ظل تعريف الثقافة القروسطية، يحمل في طياته ـ لمدة طويلة ـ بذور الصراع بين الغرب والأمم الأخرى. وقد زعم أصحاب النظريات الإنسانية المتقدمة أن الثقافة القروسطية بما فيها من عمارة قوطية، ورومانسية قروسطية، كانت نتيجة لتأثيرات أجنبية خارجية؛ شرقية على وجه الخصوص. كما حاول آثاريّو القرنين السابع عشر والثامن عشر البحث عن أصول فينيقية للثقافة البريطانية، والر ربط بين كهنة الدرويد والحضارات القديمة. إن هذا الكتاب يكشف عن نموذج يظهر فيه الماضي وكأنه يعبر عن بلاد غريبة، شرقية في الغالب، وهو أمر يثير التساؤلات حول نقاء أصول الثقافة الغربية .
كاتب غير معروف - يشمل يركن (كاتب غير معروف) كل الكتب التي لا يعرف مؤلفيها، حيث أن العمل في شيء بالشكل المجهول هو التدخل بشكل شخصي دون استخدام اسم محدد أو التعريف عن الهوية، وتشير حالة "غير معروف" أو "المجهول" عادة إلى حالة شخص ما بدون معرفة عامة لشخصيته أو لمعلومات تحدد هويته.

هناك العديد من الأسباب التي يختار من أجلها شخص ما إخفاء شخصيته أو أن يصبح مجهولا. يكون بعض تلك الأسباب قانونيا أو اجتماعيا، مثل إجراء الأعمال الخيرية أو دفع التبرعات بشكل مجهول، حيث يرغب بعض من المتبرعين بعدم الإشارة إلى تبرعاتهم بأي شكل يرتبط بشخصهم.

كما أن من يتعرض أو قد يتعرض للتهديد من قبل طرف ما يميل إلى إخفاء هويته، مثل الشهود في محاكمات الجرائم، أو الاتصال بشكل مجهول بالسلطات للإدلاء بمعلومات تفيد مسار التحقيق في القضايا العالقة. كما أن المجرمين بشكل عام يحاولون إبقاء أنفسهم مجهولي الهوية سواء من أجل منع إشهار حقيقة ارتكابهم للجريمة أو لتجنب القبض عليهم.

من تاريخ أوروبا كتب تاريخ قارات العالم - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الاستشراق والقرون الوسطى

2012م - 1445هـ
يتناول هذا الكتاب علاقة أوروبا القرون الوسطى بالشرق، عبر دراسة تاريخ الأدب الغربي والعمارة واللغة، كاشفاً بذلك عن أزمة في هوية الغرب الحضارية. فلقد ظل تعريف الثقافة القروسطية، يحمل في طياته ـ لمدة طويلة ـ بذور الصراع بين الغرب والأمم الأخرى. وقد زعم أصحاب النظريات الإنسانية المتقدمة أن الثقافة القروسطية بما فيها من عمارة قوطية، ورومانسية قروسطية، كانت نتيجة لتأثيرات أجنبية خارجية؛ شرقية على وجه الخصوص. كما حاول آثاريّو القرنين السابع عشر والثامن عشر البحث عن أصول فينيقية للثقافة البريطانية، والر ربط بين كهنة الدرويد والحضارات القديمة. إن هذا الكتاب يكشف عن نموذج يظهر فيه الماضي وكأنه يعبر عن بلاد غريبة، شرقية في الغالب، وهو أمر يثير التساؤلات حول نقاء أصول الثقافة الغربية . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الاستشراق والقرون الوسطى

اهداف الاستشراق

انواع الاستشراق

وسائل الاستشراق

الاستشراق pdf

تعريف الاستشراق في اللغة والاصطلاح

بحث عن الاستشراق doc

تعريف الاستشراق لغة واصطلاحا pdf

بحث كامل عن الاستشراق



سنة النشر : 2012م / 1433هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الاستشراق والقرون الوسطى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الاستشراق والقرون الوسطى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
كاتب غير معروف - LINDSI MORAN

كتب كاتب غير معروف يشمل يركن (كاتب غير معروف) كل الكتب التي لا يعرف مؤلفيها، حيث أن العمل في شيء بالشكل المجهول هو التدخل بشكل شخصي دون استخدام اسم محدد أو التعريف عن الهوية، وتشير حالة "غير معروف" أو "المجهول" عادة إلى حالة شخص ما بدون معرفة عامة لشخصيته أو لمعلومات تحدد هويته. هناك العديد من الأسباب التي يختار من أجلها شخص ما إخفاء شخصيته أو أن يصبح مجهولا. يكون بعض تلك الأسباب قانونيا أو اجتماعيا، مثل إجراء الأعمال الخيرية أو دفع التبرعات بشكل مجهول، حيث يرغب بعض من المتبرعين بعدم الإشارة إلى تبرعاتهم بأي شكل يرتبط بشخصهم. كما أن من يتعرض أو قد يتعرض للتهديد من قبل طرف ما يميل إلى إخفاء هويته، مثل الشهود في محاكمات الجرائم، أو الاتصال بشكل مجهول بالسلطات للإدلاء بمعلومات تفيد مسار التحقيق في القضايا العالقة. كما أن المجرمين بشكل عام يحاولون إبقاء أنفسهم مجهولي الهوية سواء من أجل منع إشهار حقيقة ارتكابهم للجريمة أو لتجنب القبض عليهم. . المزيد..

كتب كاتب غير معروف
الناشر:
دار الكلمة للنشر والتوزيع
كتب دار الكلمة للنشر والتوزيعتعد دار الكلمة للنشر والتوزيع واحدة من دور النشر التي تعمل وفق رؤية استراتيجية لاستنهاض الأمة وإحياء التراث وبناء وعى جمعي قائم على بناء معرفي واضح، وتأكيد علي تراث الأمة وثوابتها وتجديد وتجويد فهم صحيح يكون دافعا لإعادة تكوين وتصحيح وسائل النهضة وتحقيق غاية الوجود وهي الإصلاح في هذا الكون الذي إستخلفنا الله فيه لتحقيق سعادة البشرية ورضاء الله تعالي . وهذا لن يكون إلا بتجديد التراث لتحقيق فهم واضح ولهذا تعمل دار الكلمة للنشر والتوزيع معكم وبكم ولكم من أجل الأصالة والتجديد. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ معجم البلدان والقبائل اليمنية الجزء الأول ❝ ❞ الانمساخ ل فرانز كافكا ❝ ❞ معجم البلدان والقبائل اليمنية الجزء الثاني ❝ ❞ روائع من التاريخ العثماني ❝ ❞ الأعمال الشعرية الكاملة (سيد قطب) ❝ ❞ بهجة الزمن في تاريخ اليمن ❝ ❞ نظرية السيادة وأثرها على شرعية الأنظمة الوضعية ❝ ❞ محاضرات في مقاصد الشريعة ❝ ❞ اليهود في بلاد المغرب الأقصى في عهد المريتيين والوطاسيين ❝ ❞ احلام من أبي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ محمود درويش ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ سيد قطب ❝ ❞ محمد الجوادي ❝ ❞ إبراهيم المقحفي ❝ ❞ فرانس كافكا ❝ ❞ هيجل ❝ ❞ إريك فروم ❝ ❞ البير كامو ❝ ❞ سفر الحوالي ❝ ❞ أحمد الريسوني ❝ ❞ ستيفن هوكنغ ❝ ❞ صلاح الصاوي ❝ ❞ جون جريبين ❝ ❞ لويس ولبرت ❝ ❞ والتر ايزاكسون ❝ ❞ كارين أرمسترونج ❝ ❞ مريد البرغوثي ❝ ❞ شيلا ر. كانبي ❝ ❞ جورج جونسون ❝ ❞ أورخان محمد علي ❝ ❞ حمزة علي لقمان ❝ ❞ هنري كلود ❝ ❞ عبد الحليم عويس ❝ ❞ سعد الدين العثماني ❝ ❞ توماس هوبز ❝ ❞ جاليليو جاليلي ❝ ❞ تاج الدين عبد الباقى بن عبد المجيد اليماني ❝ ❞ بول ديراك ❝ ❞ أرنست كاسيرر ❝ ❞ إدموند هوسرل ❝ ❞ محمد إبراهيم مصطفى ❝ ❞ إسماعيل على محمد ❝ ❞ فسنايبول ❝ ❞ فلاتكو فيدرال ❝ ❞ هاي يونغ لي ❝ ❞ ديفيد لندلي ❝ ❞ ستان جيبلسكو ❝ ❞ إجناز كانوز ❝ ❞ غوستاف فلوبير ❝ ❞ وليام فوكنر ❝ ❞ باراك أوباما ❝ ❞ فرلين د. فيربروج ❝ ❞ سونغ آرن كانغ ❝ ❞ أليكس بيلوس ❝ ❞ عطا علي محمد شحاته ريه ❝ ❞ محمد الصادقي العماري ❝ ❞ سون ـ هان كيم ❝ ❞ بيرتون ل ماك ❝ ❞ أندرو مانجو ❝ ❞ صاحب الربيعي ❝ ❞ عبد السلام أحمد فيغو ❝ ❞ مصطفي امحمد الشعباني ❝ ❞ نيل شوبين ❝ ❞ جورج لاين ❝ ❞ فرانسيس غروم ❝ ❞ سامي الزقم ❝ ❞ فريدة النقاش ❝ ❞ ميوكي ميابي ❝ ❞ ليندا ديب الأعرج ❝ ❞ الناجي لمين ❝ ❞ أنطونيو تابوكي ❝ ❞ دبليو توماس ❝ ❞ توماس جورج ثروم ❝ ❞ توماس كراين ❝ ❞ ماريانا مونتيرو ❝ ❞ سرحان عبدالرحمن محمد علي ❝ ❞ باولو سانتانجيلو ❝ ❞ لويس جان كالفى ❝ ❞ غاردن تومسن ❝ ❞ أميمة عز الدين ❝ ❞ جايمس اى هونى ❝ ❞ غسان شبارو ❝ ❞ وليم باتلر ❝ ❞ ايه دبليو هال ❝ ❞ جوزيف جاكويس ❝ ❞ اى ام بانغ وى يوريك ❝ ❞ فرانك لندر مان ❝ ❞ مارغورى وارد دروب ❝ ❞ ريتشارد سميث ❝ ❞ مايت كريمينتس ❝ ❞ ناتالى أنجير ❝ ❞ أون مي هور ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الكلمة للنشر والتوزيع