❞ كتاب الإسلام الباطني في السودان حركة الزبالعة ❝  ⏤ محاسن زين العابدين عبد الله

❞ كتاب الإسلام الباطني في السودان حركة الزبالعة ❝ ⏤ محاسن زين العابدين عبد الله

هناك ظواهر هامة في التاريخ السوداني يكاد أثرها أن ينمحي، فالحركة الواسعة لجماعة أبو جريد أو الزبالعة، هي واحدة من تلك الظواهر .. ما أجده أكثر خطورة في رحلة الاختفاء هذه، هو ما يحدث من تبدل خلال هذه الرحلة للمفاهيم والمعاني والمحتوى إذ تأخذ أحيانا مناحي أخرى ومعان أخرى، وهو ما سنلاحظه في هذا البحث، إذ ظلت المعلومة المتناقلة لكبار مؤرخي الحدث السوداني تتحدث عنهم باعتبارهم قبيلة، مما ينافي الواقع. كما أن تقاليد هامة في عرف الجماعة تندثر باندثار أتباعها وبتباعد الأزمنة، ويصبح من الصعب الوصول إلى الحقيقة كاملة أو دون زيادات أو تحريف. هذا، وقد أثيرت حول الزبالعة الكثير من الزوابع والأقاويل، وأصبحوا بين مكدب يثير حولهم الكثير من الغبار، ومصدق خانع لاجئ لهم عند الإحن والملمات. وتبدو الحاجة ملحة في رأي لتدارك هذا الموقف، أي الاهتمام بالتوثيق قبل اندثار المعلومة. كما تبدو الحاجة أكثر إلحاحا لتنشيط حركة الترجمة لتاريخنا القابع في أضابير المخابرات الإنجليزية، والمكتبات، ومكتبات الجامعات الإنجليزية والتركية، بلغات غير عربية لباحثين أجانب.
محاسن زين العابدين عبد الله - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإسلام الباطني في السودان حركة الزبالعة ❝ الناشرين : ❞ الحضارة للنشر ❝ ❱
من كتب علوم القرآن القرءان الكريم وعلومه - مكتبة كتب إسلامية.

نُبذة عن الكتاب:
الإسلام الباطني في السودان حركة الزبالعة

هناك ظواهر هامة في التاريخ السوداني يكاد أثرها أن ينمحي، فالحركة الواسعة لجماعة أبو جريد أو الزبالعة، هي واحدة من تلك الظواهر .. ما أجده أكثر خطورة في رحلة الاختفاء هذه، هو ما يحدث من تبدل خلال هذه الرحلة للمفاهيم والمعاني والمحتوى إذ تأخذ أحيانا مناحي أخرى ومعان أخرى، وهو ما سنلاحظه في هذا البحث، إذ ظلت المعلومة المتناقلة لكبار مؤرخي الحدث السوداني تتحدث عنهم باعتبارهم قبيلة، مما ينافي الواقع. كما أن تقاليد هامة في عرف الجماعة تندثر باندثار أتباعها وبتباعد الأزمنة، ويصبح من الصعب الوصول إلى الحقيقة كاملة أو دون زيادات أو تحريف. هذا، وقد أثيرت حول الزبالعة الكثير من الزوابع والأقاويل، وأصبحوا بين مكدب يثير حولهم الكثير من الغبار، ومصدق خانع لاجئ لهم عند الإحن والملمات. وتبدو الحاجة ملحة في رأي لتدارك هذا الموقف، أي الاهتمام بالتوثيق قبل اندثار المعلومة. كما تبدو الحاجة أكثر إلحاحا لتنشيط حركة الترجمة لتاريخنا القابع في أضابير المخابرات الإنجليزية، والمكتبات، ومكتبات الجامعات الإنجليزية والتركية، بلغات غير عربية لباحثين أجانب. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 5.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإسلام الباطني في السودان حركة الزبالعة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإسلام الباطني في السودان حركة الزبالعة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محاسن زين العابدين عبد الله - MHASN ZIN ALAABDIN ABD ALLH

كتب محاسن زين العابدين عبد الله ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإسلام الباطني في السودان حركة الزبالعة ❝ الناشرين : ❞ الحضارة للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب محاسن زين العابدين عبد الله
الناشر:
الحضارة للنشر
كتب الحضارة للنشر❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإسلام الباطني في السودان حركة الزبالعة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محاسن زين العابدين عبد الله ❝ ❱.المزيد.. كتب الحضارة للنشر
المساعدة بالعربيشخصيات هامة مشهورةاقتباسات ملخصات كتبكتب تعلم اللغاتحكمةكتب السياسة والقانونقراءة و تحميل الكتبكتب الأدبFacebook Text Artالقرآن الكريمالطب النبويتورتة عيد ميلادبرمجة المواقعمعنى اسمكتب للأطفال مكتبة الطفلمعاني الأسماءالكتب العامةكتابة على تورتة الخطوبةحكم قصيرةزخرفة توبيكاتحروف توبيكات مزخرفة بالعربيمعاني الأسماءتورتة عيد الميلادكورسات اونلاينالكتابة عالصورSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب الروايات والقصصكتابة أسماء عالصورزخرفة الأسماءكتب القانون والعلوم السياسيةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الزفافOnline يوتيوباصنع بنفسككتب اسلاميةكتب التاريخخدماتأسمك عالتورتهكتب قصص و رواياتالتنمية البشريةكورسات مجانيةكتب الطبخ و المطبخ و الديكور زخرفة أسامي و أسماء و حروف..