❞ كتاب رد الدارمي على بشر المريسي (ت: الفقي) ❝  ⏤ عثمان بن سعيد الدارمي

❞ كتاب رد الدارمي على بشر المريسي (ت: الفقي) ❝ ⏤ عثمان بن سعيد الدارمي

ويسمى بـ: نقض الإمام أبي سعيد عثمان بن سعيد على المريسي الجهمي العنيد فيما افترى على الله عز وجل من التوحيد. رد الدارمي على بشر المريسي (ت: الفقي) من التوحيد والعقيدة ويعتبر كتاب رد الدارمي على بشر المريسي – ت الفقي من المؤلفات الهامة للباحثين في مجال العقيدة بشكل خاص وسائر العلوم الفقهية والشرعية بوجه عام حيث يدخل كتاب رد الدارمي على بشر المريسي – ت الفقي ضمن نطاق تخصص علوم العقيدة ووثيق الصلة بالتخصصات الأخرى مثل أصول الفقه والتفسير، والحديث الشريف، والسيرة النبوية، والثقافة الإسلامية.
عثمان بن سعيد الدارمي -
هو الإمام الحافظ عثمان بن سعيد بن خالد بن سعيد التميمي الدارمي السجستاني، المكنى بأبي سعيد، أحد أئمة أهل السنة والجماعة وعلمائهم، وأحد رواة الحديث النبوي

ولد قبل سنة 200 هـ بفترة يسيرة، وتلقى علوم اللغة العربية على يد ابن الاعرابي (شيخ اللغويين والنحاة)، وعلم الفقه على المذهب الشافعي على يد أبي يعقوب البويطي، وعلم الحديث النبوي على يد يحيى بن معين وعلي بن المديني وأحمد بن حنبل وتقدم في هذه العلوم، وصار في كل منها إماماً[1]. كما كان من أشهر رواة المسائل عن يحيى بن معين في علم الرجال.

اشتهر بكثرة أسفاره، وسمع من علماء الحجاز والشام (مثل هشام بن عمار) ومصر (مثل نعيم بن حماد) والعراق وشبه الجزيرة العربية وبلاد العجم.

قال عنه ابن حبان في كتابه الثقات: "إمام من أئمة الدنيا"، وروى له ابن حبان حديثاً في صحيحه، كما روى عنه الحاكم النيسابوري في "المستدرك على الصحيحين" والبيهقي في سننه العديد من الأحاديث.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رد الدارمي على بشر المريسي (ت: الفقي) ❝ ❞ الرد على الجهمية ❝ ❞ تاريخ عثمان بن سعيد الدارمي عن أبي زكريا يحي بن معين ❝ الناشرين : ❞ الدار السلفية ❝ ❞ دار الكتب العلميه ❝ ❞ دار المأمون للتراث - دمشق ❝ ❱
من ردود وتعقيبات - مكتبة .

نُبذة عن الكتاب:
رد الدارمي على بشر المريسي (ت: الفقي)

1939م - 1442هـ
ويسمى بـ: نقض الإمام أبي سعيد عثمان بن سعيد على المريسي الجهمي العنيد فيما افترى على الله عز وجل من التوحيد. رد الدارمي على بشر المريسي (ت: الفقي) من التوحيد والعقيدة ويعتبر كتاب رد الدارمي على بشر المريسي – ت الفقي من المؤلفات الهامة للباحثين في مجال العقيدة بشكل خاص وسائر العلوم الفقهية والشرعية بوجه عام حيث يدخل كتاب رد الدارمي على بشر المريسي – ت الفقي ضمن نطاق تخصص علوم العقيدة ووثيق الصلة بالتخصصات الأخرى مثل أصول الفقه والتفسير، والحديث الشريف، والسيرة النبوية، والثقافة الإسلامية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

- ويسمى بـ: نقض الإمام أبي سعيد عثمان بن سعيد على المريسي الجهمي العنيد فيما افترى على الله عز وجل من التوحيد. رد الدارمي على بشر المريسي (ت: الفقي) من التوحيد والعقيدة ويعتبر كتاب رد الدارمي على بشر المريسي – ت الفقي من المؤلفات الهامة للباحثين في مجال العقيدة بشكل خاص وسائر العلوم الفقهية والشرعية بوجه عام حيث يدخل كتاب رد الدارمي على بشر المريسي – ت الفقي ضمن نطاق تخصص علوم العقيدة ووثيق الصلة بالتخصصات الأخرى مثل أصول الفقه والتفسير، والحديث الشريف، والسيرة النبوية، والثقافة الإسلامية.  



سنة النشر : 1939م / 1358هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 520.8 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة رد الدارمي على بشر المريسي (ت: الفقي)

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل رد الدارمي على بشر المريسي (ت: الفقي)
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عثمان بن سعيد الدارمي - Othman bin Said al Darami

كتب عثمان بن سعيد الدارمي هو الإمام الحافظ عثمان بن سعيد بن خالد بن سعيد التميمي الدارمي السجستاني، المكنى بأبي سعيد، أحد أئمة أهل السنة والجماعة وعلمائهم، وأحد رواة الحديث النبوي ولد قبل سنة 200 هـ بفترة يسيرة، وتلقى علوم اللغة العربية على يد ابن الاعرابي (شيخ اللغويين والنحاة)، وعلم الفقه على المذهب الشافعي على يد أبي يعقوب البويطي، وعلم الحديث النبوي على يد يحيى بن معين وعلي بن المديني وأحمد بن حنبل وتقدم في هذه العلوم، وصار في كل منها إماماً[1]. كما كان من أشهر رواة المسائل عن يحيى بن معين في علم الرجال. اشتهر بكثرة أسفاره، وسمع من علماء الحجاز والشام (مثل هشام بن عمار) ومصر (مثل نعيم بن حماد) والعراق وشبه الجزيرة العربية وبلاد العجم. قال عنه ابن حبان في كتابه الثقات: "إمام من أئمة الدنيا"، وروى له ابن حبان حديثاً في صحيحه، كما روى عنه الحاكم النيسابوري في "المستدرك على الصحيحين" والبيهقي في سننه العديد من الأحاديث. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رد الدارمي على بشر المريسي (ت: الفقي) ❝ ❞ الرد على الجهمية ❝ ❞ تاريخ عثمان بن سعيد الدارمي عن أبي زكريا يحي بن معين ❝ الناشرين : ❞ الدار السلفية ❝ ❞ دار الكتب العلميه ❝ ❞ دار المأمون للتراث - دمشق ❝ ❱. المزيد..

كتب عثمان بن سعيد الدارمي
الناشر:
دار الكتب العلميه
كتب دار الكتب العلميه.المزيد.. كتب دار الكتب العلميه
حروف توبيكات مزخرفة بالعربيقراءة و تحميل الكتبكورسات مجانيةتورتة عيد ميلادشخصيات هامة مشهورةFacebook Text Artمعنى اسمحكمةالكتابة عالصوركتب السياسة والقانونمعاني الأسماءكتابة على تورتة الخطوبةكتب الأدبمعاني الأسماءزخرفة الأسماءكتب تعلم اللغاتالقرآن الكريمOnline يوتيوبكورسات اونلاينكتابة على تورتة مناسبات وأعيادحكم قصيرةكتب اسلاميةالطب النبويSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب للأطفال مكتبة الطفلالكتب العامةكتابة على تورتة الزفافزخرفة توبيكاتالتنمية البشريةبرمجة المواقعتورتة عيد الميلادأسمك عالتورتهكتب الطبخ و المطبخ و الديكورالمساعدة بالعربيكتب القانون والعلوم السياسيةكتابة أسماء عالصوراقتباسات ملخصات كتب زخرفة أسامي و أسماء و حروف..خدماتكتب قصص و رواياتكتب الروايات والقصصكتب التاريخاصنع بنفسك