❞ رواية سيد البنائين ❝  ⏤ هنريك إبسن

❞ رواية سيد البنائين ❝ ⏤ هنريك إبسن

كتب إبسن المسرحية عقب عودته إلى النرويج من رحلته الطويلة في أوروبا، وهي أولى أعماله منذ عوته في يوليو 1891. نُشِرت المسرحية للمرة الأولى في ديسمبر من العام 1892 في كوبنهاجن، وأوَّل عرض لها كان في مسرح ليسنج وسط برلين في التاسع عشر من يناير العام 1893. تُعدُّ المسرحية من أفضل أعماله، وغالباً ما توضع ضمن الفترة الثالثة من التطور الفني لدى إبسن إلى جانب أعماله الأخيرة مثل "إيولف الصغير" و"جون جابريل بوركمان" و"عندما نستيقظ نحن الموتى" و"هيدَّا جابلر". بعد عرض المسرحية الآراء حولها كانت متضاربة، ولم تلق النجاح الذي حققته مسرحيته السابقة "هيدا جابلر"، ويُفسِّر البعض هذا بسبب غموض المسرحية. لجأ إبسن في هذه المسرحية إلى الرمزيَّة مرة أخرى، والمسرحية تحتوي على عناصر واقعيَّة ورمزيَّة مختلطة معاً، وتمثِّل هذه المسرحية ظاهرة غلبت على أعماله الأخيرة حيث ابتعد عن الواقعيَّة المألوفة في أعماله الأولى وتبنَّى أسلوباً أكثر رمزيَّة، وتبدأ المسرحية بعرضٍ واقعي للشخصيات، ولكنَّها لا تلبث أن تنتقل إلى العقل الداخلي للشخصيات الرئيسية. ضمَّن إبسن المسرحيةَ عناصر من سيرته الذاتية، حيث اقتبس شخصية "هيلدا" من فتاة في الثامنة عشر من فيينا تعرَّف عليها إبسن أثناء إقامته في منتجع جبلي ودخل في علاقة قصيرة معها.
هنريك إبسن - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سيد البنائين ❝ ❞ بيت آل روزمر ❝ ❞ بيرجنيت ❝ الناشرين : ❞ دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

نبذة عن الكتاب:
سيد البنائين

1892م - 1444هـ
كتب إبسن المسرحية عقب عودته إلى النرويج من رحلته الطويلة في أوروبا، وهي أولى أعماله منذ عوته في يوليو 1891. نُشِرت المسرحية للمرة الأولى في ديسمبر من العام 1892 في كوبنهاجن، وأوَّل عرض لها كان في مسرح ليسنج وسط برلين في التاسع عشر من يناير العام 1893. تُعدُّ المسرحية من أفضل أعماله، وغالباً ما توضع ضمن الفترة الثالثة من التطور الفني لدى إبسن إلى جانب أعماله الأخيرة مثل "إيولف الصغير" و"جون جابريل بوركمان" و"عندما نستيقظ نحن الموتى" و"هيدَّا جابلر". بعد عرض المسرحية الآراء حولها كانت متضاربة، ولم تلق النجاح الذي حققته مسرحيته السابقة "هيدا جابلر"، ويُفسِّر البعض هذا بسبب غموض المسرحية. لجأ إبسن في هذه المسرحية إلى الرمزيَّة مرة أخرى، والمسرحية تحتوي على عناصر واقعيَّة ورمزيَّة مختلطة معاً، وتمثِّل هذه المسرحية ظاهرة غلبت على أعماله الأخيرة حيث ابتعد عن الواقعيَّة المألوفة في أعماله الأولى وتبنَّى أسلوباً أكثر رمزيَّة، وتبدأ المسرحية بعرضٍ واقعي للشخصيات، ولكنَّها لا تلبث أن تنتقل إلى العقل الداخلي للشخصيات الرئيسية. ضمَّن إبسن المسرحيةَ عناصر من سيرته الذاتية، حيث اقتبس شخصية "هيلدا" من فتاة في الثامنة عشر من فيينا تعرَّف عليها إبسن أثناء إقامته في منتجع جبلي ودخل في علاقة قصيرة معها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1892م / 1309هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة سيد البنائين

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل سيد البنائين
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
هنريك إبسن - HNRIK EBSN

كتب هنريك إبسن ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سيد البنائين ❝ ❞ بيت آل روزمر ❝ ❞ بيرجنيت ❝ الناشرين : ❞ دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب هنريك إبسن
الناشر:
دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع
كتب دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ جدد حياتك ❝ ❞ هارى بوتر وحجر الفيلسوف ❝ ❞ السحر الرهيب ❝ ❞ ميكي العدد 44 ❝ ❞ العدد الأول من مجلة ميكي و بطوط ❝ ❞ مزحزحات الأرض - ناشيونال جيوجرافيك ❝ ❞ موسوعة بيان الإسلام الرد على الإفتراءات والشبهات القسم الاول ❝ ❞ المثل السائر ❝ ❞ بطوط والجيب المسحور ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ والت ديزني ❝ ❞ نبيل فاروق ❝ ❞ عباس محمود العقاد ❝ ❞ محمد الغزالى السقا ❝ ❞ أنيس منصور ❝ ❞ راغب السرجاني ❝ ❞ محمد عطية الابراشى ❝ ❞ مصطفى لطفي المنفلوطي ❝ ❞ ر.ل.شتاين ❝ ❞ زاهى حواس ❝ ❞ نخبة من كبار العلماء ❝ ❞ محمود قاسم ❝ ❞ أحمد شلبي ❝ ❞ جوان رولينج ❝ ❞ محمد عمارة ❝ ❞ مصطفى حسني ❝ ❞ عز الدين محمد نجيب ❝ ❞ محمد بيومى مهران ❝ ❞ ثروت أباظة ❝ ❞ قاسم عبده قاسم ❝ ❞ ج. ك. رولينج ❝ ❞ سايمون آدامز ❝ ❞ يوسف ادريس ❝ ❞ يوسف زيدان ❝ ❞ علي عبد الواحد وافي ❝ ❞ بهاء طاهر ❝ ❞ خليل فاضل ❝ ❞ صالح مرسي ❝ ❞ نخبة من العلماء الأمريكيين ❝ ❞ محمد غنيمي هلال ❝ ❞ فؤاد نعمة ❝ ❞ يوسف ميخائيل أسعد ❝ ❞ روبرت لورانس شتاين ❝ ❞ أحمد عمر هاشم ❝ ❞ جاك لندن ❝ ❞ جمال الغيطاني ❝ ❞ د. محمد مندور ❝ ❞ د. عبد الرحمن عميرة ❝ ❞ صلاح عيسى ❝ ❞ ضياء الدين ابن الأثير ❝ ❞ على ادهم ❝ ❞ مكي بن أبي طالب القيسي أبو محمد ❝ ❞ ريم بسيوني ❝ ❞ د. إمام عبد الفتاح إمام ❝ ❞ روبين كيرود ❝ ❞ إسحاق عظيموف ❝ ❞ ياسمين مجاهد ❝ ❞ أحمد أحمد بدوي ❝ ❞ خالد حبيب الراوى ❝ ❞ كريستوفر كوبر ❝ ❞ ميلاد حنا ❝ ❞ الأستاذ عمرو خالد ❝ ❞ إنجي ساج ❝ ❞ أبو زيد محمد بن الخطاب القرشي ❝ ❞ ابراهيم انس ❝ ❞ ياسين رشدي ❝ ❞ هنريك إبسن ❝ ❞ سوزان موريم ❝ ❞ ابن أبى الإصبع المصرى ❝ ❞ ابى زيد محمد القرشى ❝ ❞ لايونيل بيندر ❝ ❞ ليندا بلير ❝ ❞ د. محمود العزب ❝ ❞ صابر أحمد طه ❝ ❞ د. طارق عبدالجليل ❝ ❞ نهاد شريف ❝ ❞ مايكل هاميلتون مورجان ❝ ❞ شيخ الإسلام محمد الخضر حسين ❝ ❞ طارق إمام ❝ ❞ القس الالماني جوتفر إيد كونزلن ❝ ❞ جيه ارتوكلين ❝ ❞ كارل هياسن ❝ ❞ آندروناهوم ❝ ❞ نسرين مهران ❝ ❞ فيونا ماكدونالد ❝ ❞ ج ك رولينج ❝ ❞ د. حسن سيد شحاتة ❝ ❞ روبرت جيلام سكوت ❝ ❱.المزيد.. كتب دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع