❞ رواية سيد البنائين ❝  ⏤ هنريك إبسن

❞ رواية سيد البنائين ❝ ⏤ هنريك إبسن

كتب إبسن المسرحية عقب عودته إلى النرويج من رحلته الطويلة في أوروبا، وهي أولى أعماله منذ عوته في يوليو 1891. نُشِرت المسرحية للمرة الأولى في ديسمبر من العام 1892 في كوبنهاجن، وأوَّل عرض لها كان في مسرح ليسنج وسط برلين في التاسع عشر من يناير العام 1893. تُعدُّ المسرحية من أفضل أعماله، وغالباً ما توضع ضمن الفترة الثالثة من التطور الفني لدى إبسن إلى جانب أعماله الأخيرة مثل "إيولف الصغير" و"جون جابريل بوركمان" و"عندما نستيقظ نحن الموتى" و"هيدَّا جابلر". بعد عرض المسرحية الآراء حولها كانت متضاربة، ولم تلق النجاح الذي حققته مسرحيته السابقة "هيدا جابلر"، ويُفسِّر البعض هذا بسبب غموض المسرحية. لجأ إبسن في هذه المسرحية إلى الرمزيَّة مرة أخرى، والمسرحية تحتوي على عناصر واقعيَّة ورمزيَّة مختلطة معاً، وتمثِّل هذه المسرحية ظاهرة غلبت على أعماله الأخيرة حيث ابتعد عن الواقعيَّة المألوفة في أعماله الأولى وتبنَّى أسلوباً أكثر رمزيَّة، وتبدأ المسرحية بعرضٍ واقعي للشخصيات، ولكنَّها لا تلبث أن تنتقل إلى العقل الداخلي للشخصيات الرئيسية. ضمَّن إبسن المسرحيةَ عناصر من سيرته الذاتية، حيث اقتبس شخصية "هيلدا" من فتاة في الثامنة عشر من فيينا تعرَّف عليها إبسن أثناء إقامته في منتجع جبلي ودخل في علاقة قصيرة معها.
هنريك إبسن - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سيد البنائين ❝ ❞ بيت آل روزمر ❝ ❞ بيرجنيت ❝ الناشرين : ❞ نهضة ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

نُبذة عن الكتاب:
سيد البنائين

1892م - 1443هـ
كتب إبسن المسرحية عقب عودته إلى النرويج من رحلته الطويلة في أوروبا، وهي أولى أعماله منذ عوته في يوليو 1891. نُشِرت المسرحية للمرة الأولى في ديسمبر من العام 1892 في كوبنهاجن، وأوَّل عرض لها كان في مسرح ليسنج وسط برلين في التاسع عشر من يناير العام 1893. تُعدُّ المسرحية من أفضل أعماله، وغالباً ما توضع ضمن الفترة الثالثة من التطور الفني لدى إبسن إلى جانب أعماله الأخيرة مثل "إيولف الصغير" و"جون جابريل بوركمان" و"عندما نستيقظ نحن الموتى" و"هيدَّا جابلر". بعد عرض المسرحية الآراء حولها كانت متضاربة، ولم تلق النجاح الذي حققته مسرحيته السابقة "هيدا جابلر"، ويُفسِّر البعض هذا بسبب غموض المسرحية. لجأ إبسن في هذه المسرحية إلى الرمزيَّة مرة أخرى، والمسرحية تحتوي على عناصر واقعيَّة ورمزيَّة مختلطة معاً، وتمثِّل هذه المسرحية ظاهرة غلبت على أعماله الأخيرة حيث ابتعد عن الواقعيَّة المألوفة في أعماله الأولى وتبنَّى أسلوباً أكثر رمزيَّة، وتبدأ المسرحية بعرضٍ واقعي للشخصيات، ولكنَّها لا تلبث أن تنتقل إلى العقل الداخلي للشخصيات الرئيسية. ضمَّن إبسن المسرحيةَ عناصر من سيرته الذاتية، حيث اقتبس شخصية "هيلدا" من فتاة في الثامنة عشر من فيينا تعرَّف عليها إبسن أثناء إقامته في منتجع جبلي ودخل في علاقة قصيرة معها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1892م / 1309هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة سيد البنائين

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل سيد البنائين
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
هنريك إبسن - HNRIK EBSN

كتب هنريك إبسن ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سيد البنائين ❝ ❞ بيت آل روزمر ❝ ❞ بيرجنيت ❝ الناشرين : ❞ نهضة ❝ ❱. المزيد..

كتب هنريك إبسن
الناشر:
خدماتOnline يوتيوبكتب التاريخالمساعدة بالعربيالقرآن الكريمحروف توبيكات مزخرفة بالعربيالطب النبويكتب القانون والعلوم السياسية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..شخصيات هامة مشهورةكورسات اونلاينFacebook Text Artقراءة و تحميل الكتبكتب قصص و رواياتالكتب العامةحكم قصيرةمعنى اسمالتنمية البشريةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالكتابة عالصورزخرفة الأسماءكتب اسلاميةحكمةاقتباسات ملخصات كتبأسمك عالتورتهSwitzerland United Kingdom United States of Americaزخرفة توبيكاتبرمجة المواقعتورتة عيد الميلادمعاني الأسماءكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتابة على تورتة الخطوبةكتب الأدبكتابة على تورتة الزفافاصنع بنفسكتورتة عيد ميلادكورسات مجانيةكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب تعلم اللغاتكتب الروايات والقصصكتابة أسماء عالصورمعاني الأسماءكتب السياسة والقانون