❞ رواية ألف جناح للعالم ❝  ⏤ محمد الفخراني

❞ رواية ألف جناح للعالم ❝ ⏤ محمد الفخراني

نبذة عن الرواية:
فى روايته الأحدث "" يواصل "الفخراني" اللعب بمفردات العالم، ليقف على التخوم بين الواقع والفانتازيا، ولتتجذر تجربته الإبداعية بحثًا عن جوهر الكون، فيخترق التخوم بين الأزمنة والأمكنة وبين الواقع والخيال. يُستهل السرد بثلاث عبارات افتتاحية تشكل عتبة النص فتؤطر الأحداث وتتخلل ثناياها: "الإجابات أسئلة متنكرة"، "لا تفقد شغفك"، "من أحب نجا". فى عالم خارج الزمان والمكان تحكمه أحدث التقنيات التكنولوجية تعيش الباحثة الجيولوجية "سيمويا" مع جدتها. تخرج "سيمويا" مع زميلها "دوفو" فى رحلات استكشافية إلى الغريب والعجيب من المواقع فى العالم، يحركها شغفها وتتحول عبارتها "عندى شغف" تيمة أساسية فى النص. فى طريقها إلى مركز الأبحاث الجيولوجية تلتقى "سيمويا" بفتاة تعطيها حافظة أوراق زرقاء، وتطلب منها ألا تقرأها إلا فى الليل. تنتظر "سيمويا" الليل بشغف لتقرأ بعضًا من أوراق الليل، سواء فى الطائرة التى تقلها وزميلها إلى المواقع الجيولوجية المختلفة، أو فى خيمتها بعد ارتياد موقع إثر آخر. يتبادل السرد بين واقع "سيمويا" فى اكتشافاتها الجيولوجية، التى لا تخلو من عوالم خيالية وأسطورية، وبين أوراق الليل التى تحكى عن الفتاة "بيالكتبا" وجدتها ورحلتهما للبحث عن النهار. تحكى "بيالكتبا" كيف انقطع التيار الكهربائي، فى سابقة لم تشهدها من قبل، فغرق العالم من حولها فى الظلام، وتوقفت كل الأجهزة التكنولوجية عن العمل. يتأخر ظهور النهار، ويخرج الناس للشوارع انتظارًا له وبحثًا عنه، لا يأتى النهار ويبقى القمر معلقًا فى السماء. ومع تعطل الأجهزة التكنولوجية، يكتشف الناس إنسانيتهم وقدرتهم على التواصل، وتعود إليهم أصواتهم الأدمية التى كانت قد اختفت خلف تكات أزرار الحاسوبات الشخصية والرسائل الإلكترونية: "ازدادت الأعداد فى الميدان.... رأيتُ دهشة فى عيونهم، كأنهم فوجئوا بوجود القمر... مازال بإمكانه أن يشكل منظرًا جميلًا، ظهرت وجوهم صافية... ملامحهم غير ملونة بضجيج الموتورات والأزرار، يمكننى القول إنهم كانوا أكثر إنسانية... كأن شيئًا ثقيلًا أُسقط عن كاهل العالم". ومع اجتماع البشر بلا وسائط إلكترونية والتفاتهم إلى القمر وبهائه يسترد العالم روحه.. محمد الفخراني - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ألف جناح للعالم ❝ الناشرين : ❞ الكتب خان للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

نبذة عن الكتاب:
ألف جناح للعالم

2016م - 1444هـ
نبذة عن الرواية:
فى روايته الأحدث "" يواصل "الفخراني" اللعب بمفردات العالم، ليقف على التخوم بين الواقع والفانتازيا، ولتتجذر تجربته الإبداعية بحثًا عن جوهر الكون، فيخترق التخوم بين الأزمنة والأمكنة وبين الواقع والخيال. يُستهل السرد بثلاث عبارات افتتاحية تشكل عتبة النص فتؤطر الأحداث وتتخلل ثناياها: "الإجابات أسئلة متنكرة"، "لا تفقد شغفك"، "من أحب نجا". فى عالم خارج الزمان والمكان تحكمه أحدث التقنيات التكنولوجية تعيش الباحثة الجيولوجية "سيمويا" مع جدتها. تخرج "سيمويا" مع زميلها "دوفو" فى رحلات استكشافية إلى الغريب والعجيب من المواقع فى العالم، يحركها شغفها وتتحول عبارتها "عندى شغف" تيمة أساسية فى النص. فى طريقها إلى مركز الأبحاث الجيولوجية تلتقى "سيمويا" بفتاة تعطيها حافظة أوراق زرقاء، وتطلب منها ألا تقرأها إلا فى الليل. تنتظر "سيمويا" الليل بشغف لتقرأ بعضًا من أوراق الليل، سواء فى الطائرة التى تقلها وزميلها إلى المواقع الجيولوجية المختلفة، أو فى خيمتها بعد ارتياد موقع إثر آخر. يتبادل السرد بين واقع "سيمويا" فى اكتشافاتها الجيولوجية، التى لا تخلو من عوالم خيالية وأسطورية، وبين أوراق الليل التى تحكى عن الفتاة "بيالكتبا" وجدتها ورحلتهما للبحث عن النهار. تحكى "بيالكتبا" كيف انقطع التيار الكهربائي، فى سابقة لم تشهدها من قبل، فغرق العالم من حولها فى الظلام، وتوقفت كل الأجهزة التكنولوجية عن العمل. يتأخر ظهور النهار، ويخرج الناس للشوارع انتظارًا له وبحثًا عنه، لا يأتى النهار ويبقى القمر معلقًا فى السماء. ومع تعطل الأجهزة التكنولوجية، يكتشف الناس إنسانيتهم وقدرتهم على التواصل، وتعود إليهم أصواتهم الأدمية التى كانت قد اختفت خلف تكات أزرار الحاسوبات الشخصية والرسائل الإلكترونية: "ازدادت الأعداد فى الميدان.... رأيتُ دهشة فى عيونهم، كأنهم فوجئوا بوجود القمر... مازال بإمكانه أن يشكل منظرًا جميلًا، ظهرت وجوهم صافية... ملامحهم غير ملونة بضجيج الموتورات والأزرار، يمكننى القول إنهم كانوا أكثر إنسانية... كأن شيئًا ثقيلًا أُسقط عن كاهل العالم". ومع اجتماع البشر بلا وسائط إلكترونية والتفاتهم إلى القمر وبهائه يسترد العالم روحه..
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 يواصل "الفخراني" اللعب بمفردات العالم، ليقف على التخوم بين الواقع والفانتازيا، ولتتجذر تجربته الإبداعية بحثًا عن جوهر الكون، فيخترق التخوم بين الأزمنة والأمكنة وبين الواقع والخيال. يُستهل السرد بثلاث عبارات افتتاحية تشكل عتبة النص فتؤطر الأحداث وتتخلل ثناياها: "الإجابات أسئلة متنكرة"، "لا تفقد شغفك"، "من أحب نجا". فى عالم خارج الزمان والمكان تحكمه أحدث التقنيات التكنولوجية تعيش الباحثة الجيولوجية "سيمويا" مع جدتها. تخرج "سيمويا" مع زميلها "دوفو" فى رحلات استكشافية إلى الغريب والعجيب من المواقع فى العالم، يحركها شغفها وتتحول عبارتها "عندى شغف" تيمة أساسية فى النص. فى طريقها إلى مركز الأبحاث الجيولوجية تلتقى "سيمويا" بفتاة تعطيها حافظة أوراق زرقاء، وتطلب منها ألا تقرأها إلا فى الليل. تنتظر "سيمويا" الليل بشغف لتقرأ بعضًا من أوراق الليل، سواء فى الطائرة التى تقلها وزميلها إلى المواقع الجيولوجية المختلفة، أو فى خيمتها بعد ارتياد موقع إثر آخر. يتبادل السرد بين واقع "سيمويا" فى اكتشافاتها الجيولوجية، التى لا تخلو من عوالم خيالية وأسطورية، وبين أوراق الليل التى تحكى عن الفتاة "بيالكتبا" وجدتها ورحلتهما للبحث عن النهار. تحكى "بيالكتبا" كيف انقطع التيار الكهربائي، فى سابقة لم تشهدها من قبل، فغرق العالم من حولها فى الظلام، وتوقفت كل الأجهزة التكنولوجية عن العمل. يتأخر ظهور النهار، ويخرج الناس للشوارع انتظارًا له وبحثًا عنه، لا يأتى النهار ويبقى القمر معلقًا فى السماء. ومع تعطل الأجهزة التكنولوجية، يكتشف الناس إنسانيتهم وقدرتهم على التواصل، وتعود إليهم أصواتهم الأدمية التى كانت قد اختفت خلف تكات أزرار الحاسوبات الشخصية والرسائل الإلكترونية: "ازدادت الأعداد فى الميدان.... رأيتُ دهشة فى عيونهم، كأنهم فوجئوا بوجود القمر... مازال بإمكانه أن يشكل منظرًا جميلًا، ظهرت وجوهم صافية... ملامحهم غير ملونة بضجيج الموتورات والأزرار، يمكننى القول إنهم كانوا أكثر إنسانية... كأن شيئًا ثقيلًا أُسقط عن كاهل العالم". ومع اجتماع البشر بلا وسائط إلكترونية والتفاتهم إلى القمر وبهائه يسترد العالم روحه..

ـ 
 



سنة النشر : 2016م / 1437هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 7.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ألف جناح للعالم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ألف جناح للعالم
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد الفخراني - Mohammed Al Fakharani

كتب محمد الفخراني ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ألف جناح للعالم ❝ الناشرين : ❞ الكتب خان للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد الفخراني
الناشر:
الكتب خان للنشر والتوزيع
كتب  الكتب خان للنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ألف جناح للعالم ❝ ❞ عام التنين ❝ ❞ راس الديك الاحمر ❝ ❞ إذا وقعت في حب ❝ ❞ أثر عنايات الزيات ❝ ❞ اقفاص فارغة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ أحمد الخميسي ❝ ❞ محمد ربيع عثمان ❝ ❞ محمد الفخراني ❝ ❞ إيمان مرسال ❝ ❞ فاطمة قنديل ❝ ❱.المزيد.. كتب الكتب خان للنشر والتوزيع