❞ كتاب صابئة القرآن وصابئة حران ❝  ⏤ ميشيل تارديو

❞ كتاب صابئة القرآن وصابئة حران ❝ ⏤ ميشيل تارديو

حران مدينة في منطقة الجزيرة في سورية، تناولها الكثير من الباحثين العرب قديمًا وجاء المستشرقون حديثًا ليولونها عناية خاصة، ومع ذلك ظلت هي وعقائدها غامضة إلى أن جاءت الدراسات المعاصرة التي استطاعت إزالة هذا الغموض وبخاصة الإشكال الناجم عن وجود لغز آخر وراء لغز صابئة حران ألا وهو صابئة القرآن، وكانت دراسة جان هيارب منذ 15 عامًا واحدة من تلك الدراسات التي ساعدها اكتشاف مخطوطات نجع حمادي وتوضيح مسألة الغنوصية. وأما هذا البحث الذي بين أيدينا فيركز على تصويبات دراسة جان هيارب وتحليل ما نقله المؤرخ العربي المسعودي الشاهد الوحيد على تحديد الموقف التاريخ للمذهب الصابئي الحراني ثم يبين المصادر التاريخية السابقة للنقش الذي تحدث عنه المسعودي، وينتهي بالتعرف الدقيق على صابئة القرآن.
ميشيل تارديو - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ صابئة القرآن وصابئة حران ❝ الناشرين : ❞ دار الحصاد للطباعة و النشر و التوزيع ❝ ❱
من كتب إسلامية متنوعة - مكتبة كتب إسلامية.

نُبذة عن الكتاب:
صابئة القرآن وصابئة حران

1999م - 1442هـ
حران مدينة في منطقة الجزيرة في سورية، تناولها الكثير من الباحثين العرب قديمًا وجاء المستشرقون حديثًا ليولونها عناية خاصة، ومع ذلك ظلت هي وعقائدها غامضة إلى أن جاءت الدراسات المعاصرة التي استطاعت إزالة هذا الغموض وبخاصة الإشكال الناجم عن وجود لغز آخر وراء لغز صابئة حران ألا وهو صابئة القرآن، وكانت دراسة جان هيارب منذ 15 عامًا واحدة من تلك الدراسات التي ساعدها اكتشاف مخطوطات نجع حمادي وتوضيح مسألة الغنوصية. وأما هذا البحث الذي بين أيدينا فيركز على تصويبات دراسة جان هيارب وتحليل ما نقله المؤرخ العربي المسعودي الشاهد الوحيد على تحديد الموقف التاريخ للمذهب الصابئي الحراني ثم يبين المصادر التاريخية السابقة للنقش الذي تحدث عنه المسعودي، وينتهي بالتعرف الدقيق على صابئة القرآن. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

صابئة القرآن وصابئة حران

من هم الصابئة عند الشيعة

هل الصابئة ديانة سماوية

كيف يصلي الصابئة

صلاة الصابئة

الصابئة والسحر

زواج الصابئة

من هم الصابئون المذكورين في القران الكريم

من هو نبي الصابئة



سنة النشر : 1999م / 1420هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة صابئة القرآن وصابئة حران

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل صابئة القرآن وصابئة حران
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ميشيل تارديو - MISHIL TARDIO

كتب ميشيل تارديو ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ صابئة القرآن وصابئة حران ❝ الناشرين : ❞ دار الحصاد للطباعة و النشر و التوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب ميشيل تارديو
الناشر:
دار الحصاد للطباعة و النشر و التوزيع
كتب دار الحصاد للطباعة و النشر و التوزيع.المزيد.. كتب دار الحصاد للطباعة و النشر و التوزيع
كورسات اونلاينFacebook Text Artالقرآن الكريمكورسات مجانيةكتب القانون والعلوم السياسيةقراءة و تحميل الكتبالكتابة عالصورمعاني الأسماءكتابة أسماء عالصوراقتباسات ملخصات كتببرمجة المواقعزخرفة الأسماءالمساعدة بالعربيكتب الروايات والقصصكتب الأدبمعنى اسماصنع بنفسكمعاني الأسماءحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب تعلم اللغاتشخصيات هامة مشهورةكتابة على تورتة الزفافزخرفة توبيكاتأسمك عالتورتهكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب السياسة والقانونتورتة عيد الميلادحكمةالطب النبويكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب اسلاميةحكم قصيرةخدماتكتب التاريخOnline يوتيوبSwitzerland United Kingdom United States of Americaالكتب العامةكتب قصص و رواياتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الخطوبةتورتة عيد ميلادالتنمية البشرية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..