❞ كتاب الاستشراق قراءة في المنهج وقصدية الخطاب ❝  ⏤ د. فارس عزيز المدرس/ د. زاهدة محمد الشوخ

❞ كتاب الاستشراق قراءة في المنهج وقصدية الخطاب ❝ ⏤ د. فارس عزيز المدرس/ د. زاهدة محمد الشوخ

يتناول هذا البحث الماتع البعد المنهجي لفعل الاستشراق في تشكيل المعطى المعرفي، وكيف ساهم هذا المنهج في تشكيل صورة الآخر، وكذلك يقدم البحث محاولة لتفكيك منهجية الاستشراق على وفق آليات تعتمد الأسلوب التحليلي، وإعادة قراءة لغة الخطاب، ومقاصده، ولتحقيق هذا لابد من مناقشة مسألة هامة ألا وهى علاقات المستشرقين الجدد بالعديد من المجالات الثقافية والسياسية ذات البعد الاستراتيجي بعد أن لحقت مناهجهم العديد من التحولات على صعيد المصطلح وعلى مستوى البحوث والمؤتمرات، وفي هذا البحث الماتع للدكتور فارس عزيز المدرس، والدكتورة زاهدة محمد الشيخ، يجد القارئ الكثير من أعمال المستشرقين ومنتجاتهم ودراساتهم تحت المجهر لمناقشتها والخروج باستنتاجات هامة فيما يخص المنهج، وكذلك يتناول البحث العديد من الأفكار مثل الدعوة لتبديل كلمة الاستشراق بغيرها، وغير ذلك من الأفكار.
د. فارس عزيز المدرس/ د. زاهدة محمد الشوخ - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الاستشراق قراءة في المنهج وقصدية الخطاب ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الاستشراق قراءة في المنهج وقصدية الخطاب

يتناول هذا البحث الماتع البعد المنهجي لفعل الاستشراق في تشكيل المعطى المعرفي، وكيف ساهم هذا المنهج في تشكيل صورة الآخر، وكذلك يقدم البحث محاولة لتفكيك منهجية الاستشراق على وفق آليات تعتمد الأسلوب التحليلي، وإعادة قراءة لغة الخطاب، ومقاصده، ولتحقيق هذا لابد من مناقشة مسألة هامة ألا وهى علاقات المستشرقين الجدد بالعديد من المجالات الثقافية والسياسية ذات البعد الاستراتيجي بعد أن لحقت مناهجهم العديد من التحولات على صعيد المصطلح وعلى مستوى البحوث والمؤتمرات، وفي هذا البحث الماتع للدكتور فارس عزيز المدرس، والدكتورة زاهدة محمد الشيخ، يجد القارئ الكثير من أعمال المستشرقين ومنتجاتهم ودراساتهم تحت المجهر لمناقشتها والخروج باستنتاجات هامة فيما يخص المنهج، وكذلك يتناول البحث العديد من الأفكار مثل الدعوة لتبديل كلمة الاستشراق بغيرها، وغير ذلك من الأفكار. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 474.7 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الاستشراق قراءة في المنهج وقصدية الخطاب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الاستشراق قراءة في المنهج وقصدية الخطاب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. فارس عزيز المدرس/ د. زاهدة محمد الشوخ - D. FARS AZIZ ALMDRS/ D. ZAHDH MHMD ALSHOKH

كتب د. فارس عزيز المدرس/ د. زاهدة محمد الشوخ ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الاستشراق قراءة في المنهج وقصدية الخطاب ❝ ❱. المزيد..

كتب د. فارس عزيز المدرس/ د. زاهدة محمد الشوخ