❞ كتاب الاستشراق وشبهة الدافع الاقتصادي للأراضي المفتوحة (نقد وتحليل) ❝  ⏤ د. صلاح الدين حسين خضير

❞ كتاب الاستشراق وشبهة الدافع الاقتصادي للأراضي المفتوحة (نقد وتحليل) ❝ ⏤ د. صلاح الدين حسين خضير

يحدثنا الدكتور صلاح الدين حسين خضر في هذا البحث عن الاستشراق والأدوار التي يلعبها في محاربة الفكر الإسلامي وتشويه تاريخه في أعين الغربيين والمسلمين ممن اقتنعوا بأفكارهم، وفي هذا الكتاب يحدثنا المؤلف عن سعي المستشرقين لإثبات الفكر الرأسمالي والاشتراكي وترويجه فلعبوا دورًا مزدوجًا جمع بين الهجوم على النظام الاقتصادي الإسلامي ونقده، واتهامه بالعجز في حل المشاكل الاقتصادية للمجتمعات الإسلامية وبين نقل النظرية الاقتصادية الغربية لتكون بديلًا عن النظام الإسلامي الاقتصادي، فقدموا تفسيرًا اقتصاديًا للتاريخ الإسلامي من وجهة نظرهم كنوع من التأصيل لهاتين النظريتين ومحاولة اثبات أنهما من صلب وعقيدة الإسلام ولا يمثلان خروجًا عنه واعتمدوا في ذلك على العديد من الشبهات والتفسيرات التي يرصدها لنا المؤلف في هذا الكتاب ويناقشها ويوضح الخطأ فيها.
د. صلاح الدين حسين خضير - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الاستشراق وشبهة الدافع الاقتصادي للأراضي المفتوحة (نقد وتحليل) ❝ ❞ الاستشراق وشبهة الدافع الاقتصادي للأراضي المفتوحة (نقد وتحليل) ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الاستشراق وشبهة الدافع الاقتصادي للأراضي المفتوحة (نقد وتحليل)

يحدثنا الدكتور صلاح الدين حسين خضر في هذا البحث عن الاستشراق والأدوار التي يلعبها في محاربة الفكر الإسلامي وتشويه تاريخه في أعين الغربيين والمسلمين ممن اقتنعوا بأفكارهم، وفي هذا الكتاب يحدثنا المؤلف عن سعي المستشرقين لإثبات الفكر الرأسمالي والاشتراكي وترويجه فلعبوا دورًا مزدوجًا جمع بين الهجوم على النظام الاقتصادي الإسلامي ونقده، واتهامه بالعجز في حل المشاكل الاقتصادية للمجتمعات الإسلامية وبين نقل النظرية الاقتصادية الغربية لتكون بديلًا عن النظام الإسلامي الاقتصادي، فقدموا تفسيرًا اقتصاديًا للتاريخ الإسلامي من وجهة نظرهم كنوع من التأصيل لهاتين النظريتين ومحاولة اثبات أنهما من صلب وعقيدة الإسلام ولا يمثلان خروجًا عنه واعتمدوا في ذلك على العديد من الشبهات والتفسيرات التي يرصدها لنا المؤلف في هذا الكتاب ويناقشها ويوضح الخطأ فيها. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 4.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الاستشراق وشبهة الدافع الاقتصادي للأراضي المفتوحة (نقد وتحليل)

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الاستشراق وشبهة الدافع الاقتصادي للأراضي المفتوحة (نقد وتحليل)
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. صلاح الدين حسين خضير - D. SLAH ALDIN HSIN KHDIR

كتب د. صلاح الدين حسين خضير ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الاستشراق وشبهة الدافع الاقتصادي للأراضي المفتوحة (نقد وتحليل) ❝ ❞ الاستشراق وشبهة الدافع الاقتصادي للأراضي المفتوحة (نقد وتحليل) ❝ ❱. المزيد..

كتب د. صلاح الدين حسين خضير