❞ رواية وداعا ياغولساري ❝  ⏤ جنكيز ايتماتوف

❞ رواية وداعا ياغولساري ❝ ⏤ جنكيز ايتماتوف


جنكيز ايتماتوف - جنكيز أيتماتوف (12 ديسمبر 1928 - 10 يونيو 2008)، أديب قيرغيزي (سوفيتي سابقًا). حاز على جائزتي لينين والدولة، له العديد من الروايات والقصص، من رواياته : جميلة، المعلم الأول، ويطول اليوم أكثر من قرن، طريق الحصاد، النطع، السفينة البيضاء، ووداعا ياغولساري، الغرانيق المبكرة، شجيرتي في منديل أحمر، عندما تتداعى الجبال، العروس الخالدة، طفولة في قرغيزيا، نمر الثلج، الكلب الأبلق الراكض على حافة البحر.

اهتم في رواياته بالجانب الروحي والنفسي للإنسان، كما تبرز في عدد من رواياته اهتمامه الشديد بالبيئة والطبيعة، حفلت رواياته بالكثير من الأطراء والتقدير. أنتج فيلم سينمائي مأخوذ من رواية جميلة.

عمل سفيرًا للجمهورية القيرغيزية في بلجيكا، الإتحاد الأوروبي، حلف الناتو واليونيسكو. إعدام والده في عام 1937 في موسكو، مما إضطره للعمل باكرًا من عمر 14 عام. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ قصص مختارة ❝ ❞ السفينة البيضاء ❝ ❞ الرياح تطهر الأرض ❝ ❞ وداعا ياغولساري ❝ الناشرين : ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار التقدم موسكو ❝ ❞ دار التقدم ،موسكو 1985. ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

نبذة عن الكتاب:
وداعا ياغولساري

. المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 12.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة وداعا ياغولساري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل وداعا ياغولساري
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جنكيز ايتماتوف - Chinghiz Aitmatov

كتب جنكيز ايتماتوف جنكيز أيتماتوف (12 ديسمبر 1928 - 10 يونيو 2008)، أديب قيرغيزي (سوفيتي سابقًا). حاز على جائزتي لينين والدولة، له العديد من الروايات والقصص، من رواياته : جميلة، المعلم الأول، ويطول اليوم أكثر من قرن، طريق الحصاد، النطع، السفينة البيضاء، ووداعا ياغولساري، الغرانيق المبكرة، شجيرتي في منديل أحمر، عندما تتداعى الجبال، العروس الخالدة، طفولة في قرغيزيا، نمر الثلج، الكلب الأبلق الراكض على حافة البحر. اهتم في رواياته بالجانب الروحي والنفسي للإنسان، كما تبرز في عدد من رواياته اهتمامه الشديد بالبيئة والطبيعة، حفلت رواياته بالكثير من الأطراء والتقدير. أنتج فيلم سينمائي مأخوذ من رواية جميلة. عمل سفيرًا للجمهورية القيرغيزية في بلجيكا، الإتحاد الأوروبي، حلف الناتو واليونيسكو. إعدام والده في عام 1937 في موسكو، مما إضطره للعمل باكرًا من عمر 14 عام.❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ قصص مختارة ❝ ❞ السفينة البيضاء ❝ ❞ الرياح تطهر الأرض ❝ ❞ وداعا ياغولساري ❝ الناشرين : ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار التقدم موسكو ❝ ❞ دار التقدم ،موسكو 1985. ❝ ❱. المزيد..

كتب جنكيز ايتماتوف
الناشر:
دار التقدم موسكو
كتب دار التقدم موسكو ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رأس المال ❝ ❞ قصص مختارة ❝ ❞ صباح غائم ❝ ❞ الحدوة المكسورة الجزء الأول ❝ ❞ مؤلفات مختارة (المجلد الثانى ) ❝ ❞ الغرب ضد العالم الاسلامي من الحملات الصليبية حتى أيامنا ❝ ❞ الهارب ❝ ❞ وداعا ياغولساري ❝ ❞ الحروب الصليبية – الصليبيون في الشرق – ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ كارل ماركس ❝ ❞ ستيفن كينج ❝ ❞ أنطون تشيخوف ❝ ❞ جنكيز ايتماتوف ❝ ❞ ألكسي تولستوي ❝ ❞ حليم كوشوكوف ❝ ❞ بونداريفسكي ❝ ❞ ميخيائيل زابوروف ❝ ❱.المزيد.. كتب دار التقدم موسكو