❞ كتاب العذارى المايسات في الأزجال والموشحات 1902 ❝  ⏤ فيليب قعدان الخازن

❞ كتاب العذارى المايسات في الأزجال والموشحات 1902 ❝ ⏤ فيليب قعدان الخازن

يضم هذا الكتاب الماتع عددًا من الموشحات لمؤلفين مغاربة ومشارقة، يصل عددها إلى 99 موشحة، وكانت معضلة هذا الكتاب أن واضع المجموعة لم يحدد أسماء مؤلفي النصوص في كثير من المواضع، فضلاً عن أن بعضها نسب إلى غير أصحابه، أو نسب إلى أكثر من مؤلف في آن واحد، إلا أن المؤلف في ضوء دراسته لهذه النصوص استطاع رد معظم الموشحات لقائليها، وبلغ عدد الموشحات الأندلسية والمغربية اثنين وثلاثين موشحة. يضاف إليها موشحة "غرد الطير" ولا يعرف قائلها، لكن المتفق عليه أنها من نظم بعض الأندلسيين، و"بمهجتي تياه" وهي في "عدة الجليس". وما يميز الكتاب أن المؤلف قد عمد إلى تذييل الكتاب بمعجم صغير يتضمن تعريفات موجزة بالوشّاحين والأعلام المذكورين في ثناياه، كما وضع الفهارس للنصوص ولأسماء المؤلفين.
فيليب قعدان الخازن - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العذارى المايسات في الأزجال والموشحات - 1902 ❝ ❞ العذارى المايسات في الأزجال والموشحات 1902 ❝ الناشرين : ❞ مطبعة الارز ❝ ❞ مطبعةالارز ❝ ❱
من الشعر والشعراء - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
العذارى المايسات في الأزجال والموشحات 1902

1902م - 1444هـ
يضم هذا الكتاب الماتع عددًا من الموشحات لمؤلفين مغاربة ومشارقة، يصل عددها إلى 99 موشحة، وكانت معضلة هذا الكتاب أن واضع المجموعة لم يحدد أسماء مؤلفي النصوص في كثير من المواضع، فضلاً عن أن بعضها نسب إلى غير أصحابه، أو نسب إلى أكثر من مؤلف في آن واحد، إلا أن المؤلف في ضوء دراسته لهذه النصوص استطاع رد معظم الموشحات لقائليها، وبلغ عدد الموشحات الأندلسية والمغربية اثنين وثلاثين موشحة. يضاف إليها موشحة "غرد الطير" ولا يعرف قائلها، لكن المتفق عليه أنها من نظم بعض الأندلسيين، و"بمهجتي تياه" وهي في "عدة الجليس". وما يميز الكتاب أن المؤلف قد عمد إلى تذييل الكتاب بمعجم صغير يتضمن تعريفات موجزة بالوشّاحين والأعلام المذكورين في ثناياه، كما وضع الفهارس للنصوص ولأسماء المؤلفين. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

وبلغ عدد الموشحات الأندلسية والمغربية اثنين وثلاثين موشحة. يضاف إليها موشحة "غرد الطير" ولا يعرف قائلها، لكن المتفق عليه أنها من نظم بعض الأندلسيين، و"بمهجتي تياه" وهي في "عدة الجليس". وما يميز الكتاب أن المؤلف قد عمد إلى تذييل الكتاب بمعجم صغير يتضمن تعريفات موجزة بالوشّاحين والأعلام المذكورين في ثناياه، كما وضع الفهارس للنصوص ولأسماء المؤلفين. 

موشحات-الادب- الادباء-ادبية متنوعة-دراسات ادبية-الشعروالشعراء-ادب عربى-فنون ادبية-الاندلس



سنة النشر : 1902م / 1320هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة العذارى المايسات في الأزجال والموشحات 1902

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العذارى المايسات في الأزجال والموشحات 1902
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فيليب قعدان الخازن - Philip Qadan El Khazen

كتب فيليب قعدان الخازن ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العذارى المايسات في الأزجال والموشحات - 1902 ❝ ❞ العذارى المايسات في الأزجال والموشحات 1902 ❝ الناشرين : ❞ مطبعة الارز ❝ ❞ مطبعةالارز ❝ ❱. المزيد..

كتب فيليب قعدان الخازن
الناشر:
مطبعةالارز
كتب مطبعةالارز ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العذارى المايسات في الأزجال والموشحات 1902 ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فيليب قعدان الخازن ❝ ❱.المزيد.. كتب مطبعةالارز