❞ كتاب 40 أربعون ❝  ⏤ أحمد الشقيرى

❞ كتاب 40 أربعون ❝ ⏤ أحمد الشقيرى

‏«40 أربعون»، أو خلوة الأربعون هو كتاب عن تجربة حياتية عاشها أحمد الشقيري في ‏جزيرة نائية في المحيط الهادي خرج منها بقناعات وتأملات عن الذات البشرية والعلاقة ‏مع الآخرين ومع الله سبحانه وتعالى. وبين هذا وذاك ثمة حيز رحيب لتمثلات الكاتب ‏لذاكرة الماضي ومشهد الحاضر، وأسئلته بإزاء كيفية خروج الإنسان المعاصر بذاته من ‏مآزق الحياة ثم العمل على تزكيتها وارتقائها وسموها. لذلك يندرج هذا الكتاب ضمن فئة ‏كتب تطوير الذات الأخلاقية وتنمية الشخصية الإنسانية إذ قدَّم فيه الكاتب دليلاً عملياً ‏يمكن للقارئ اتباعهُ. وكما يرى الكاتب الشقيري أن "الله تبارك وتعالى لا يريد منا الكمال، ‏ولكنه يريد منا السعي المستمر نحوه".‏ ‎ ‎ يقول الأستاذ أحمد الشقيري عن عمله هذا: "ألخص في هذا الكتاب رحلتي عبر 40 عاماً ‏في هذه الدنيا. رحلة الصراع ومحاولة الترقي المستمر بحثاً عن السلام الداخلي. لا أدّعي ‏أني وصلت. فالمشوار ما زال طويل. ولكنها تجربة بشرية قد ترى نفسك فيها فتستفيد ‏وتفيد.‏ ‎ ‎ ألّفت هذا الكتاب أثناء خلوة الأربعين يوماً حيث اعتزلت الناس والتكنولوجيا وجلست في ‏جزيرة نائية مع نفسي أحاول أن أتفكر فيما فات وأتأمل فيما هو آت. فانتهيت بأربعين ‏خاطرة في كل محور من المحاور أدناه: 40 يوماً مع حياتي، 40 يوماً مع قرآني، 40 يوماً ‏مع نفسي، 40 يوماً مع تحسيناتي، 40 يوماً مع قصصي، 40 يوماً مع إلهي، 40 يوماً ‏مع كتبي، 40 يوماً مع حِكم الناس، 40 يوماً مع ذكرياتي، 40 يوماً مع حِكمي".‏ كل منا له أسراره وحياته الشخصيه، إذا نظرت إلى كل فرد ستجد أن لكل منهم عمله وعائلته وحياته الشخصيه وأصدقائه وأقربائه وأعداءه وجيرانه وكتبه ودراسته، كل منا مشغول فى ناحيه من نواحى الحياه، ولكن نحن سجناء تلك الحياه هى التى تعطينا فتره النوم والأكل والتريض ومقابله الأهل والأصدقاء، عقولنا أصبحت لاتعمل من كثره الأسى والألم الذي تعانى منه.
أحمد الشقيرى - حمد مازن أحمد أسعد الشقيري (19 يوليو 1973م، جدة) إعلامي سعودي من أصول فلسطينية معلومة بدأ بتقديم برامج فكرية اجتماعية ومضيف السلسلة التليفزيونية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب، ألّف برامج تلفازية حول مساعدة الشباب على النضج في أفكارهم والبذل في خدمة إيمانهم وتطوير مهاراتهم واكتشاف معرفتهم بالعالم وبدورهم في جعله مكاناً أفضل. اشتهر الشقيري في السعودية والوطن العربي بعد سلسلة برنامج خواطر التي حققت نجاحاً واسعاً نتيجة بساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا الشباب والأمة والتي كانت دائماً تبدأ بمقولته:«لست عالماً ولا مفتياً ولا فقيهاً وإنما طالب علم.»

بعد إتمام الشقيري دراسته الثانوية في مدارس المنارات في جدة، سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإتمام دراسته الجامعية هناك وحصل على بكالوريوس إدارة نظم، ثم ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، عاد بعدها إلى السعودية لاستكمال أعماله التجارية.بداية الشقيري في مجال الإعلام تعود إلى عام 2002 عبر البرنامج التلفازي يلا شباب والذي شارك في تقديمه مع عدد من الشبان وتناول فيه قضايا الشباب بأسلوب استطاعوا جذب هذه الفئة من الجمهور، وفي الأعوام التالية شارك الشقيري في برنامج رحلة مع الشيخ حمزة يوسف الذي عرض على شاشة أم بي سي والذي كانت فكرته مرافقة مجموعة من الشبان للداعية الأميركي حمزة يوسف في مواقع مختلفة من بينها الولايات المتحدة.

ثم جاء دوره في التقديم التلفازي عبر برنامج خواطر والذي يعد استكمالاً لمشروع بدأه عبر كتابة مجموعة من المقالات الأسبوعية في صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان خواطر شاب أيضاً، قامت فكرة البرنامج على تقديم قضية شبابية معينة في حلقة لا تتجاوز مدتها خمس دقائق في شكل أقرب إلى النصيحة الموجهة للشبان والشابات و الذي اضطر أن يقدمه منفرداً بسبب عدم توفر وقت كبير في جدول قناة إم بي سي.

تبنى الشقيري مشاريع توعوية على أرض الواقع بالمحاضرات والندوات في المناسبات العامة والجامعات، وتبنى الشقيري الكثير من الشباب المهتمين بالتطوع والتأليف ووفر لهم المكان لتبادل الأفكار والخبرات وتعريف أنفسهم للناس، كما دعم مصاريف بعض الطلبة الأجانب في الجامعات، وكان ممن شاركوا في الدفاع عن نبي الإسلام محمد بنشره فيديو باللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت رداً على صانعي الفيلم المسيء للنبي محمد. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خواطر شاب ج1 ❝ ❞ كتاب 40 أربعون ❝ ❞ خواطر شاب ج2 ❝ ❞ خواطر شاب ج3 ❝ ❞ رحلتى مع غاندى ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ العبيكان للنشر ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.


نستعرض في هذا الفيديو كتاب أربعون 40 لأحمد الشقيري بعد تجربة 40 يوما من الخلوة


شارح الكتاب جيل يقرأ


اقتباسات من كتاب كتاب 40 أربعون

نبذة عن الكتاب:
كتاب 40 أربعون

2018م - 1444هـ
‏«40 أربعون»، أو خلوة الأربعون هو كتاب عن تجربة حياتية عاشها أحمد الشقيري في ‏جزيرة نائية في المحيط الهادي خرج منها بقناعات وتأملات عن الذات البشرية والعلاقة ‏مع الآخرين ومع الله سبحانه وتعالى. وبين هذا وذاك ثمة حيز رحيب لتمثلات الكاتب ‏لذاكرة الماضي ومشهد الحاضر، وأسئلته بإزاء كيفية خروج الإنسان المعاصر بذاته من ‏مآزق الحياة ثم العمل على تزكيتها وارتقائها وسموها. لذلك يندرج هذا الكتاب ضمن فئة ‏كتب تطوير الذات الأخلاقية وتنمية الشخصية الإنسانية إذ قدَّم فيه الكاتب دليلاً عملياً ‏يمكن للقارئ اتباعهُ. وكما يرى الكاتب الشقيري أن "الله تبارك وتعالى لا يريد منا الكمال، ‏ولكنه يريد منا السعي المستمر نحوه".‏ ‎ ‎ يقول الأستاذ أحمد الشقيري عن عمله هذا: "ألخص في هذا الكتاب رحلتي عبر 40 عاماً ‏في هذه الدنيا. رحلة الصراع ومحاولة الترقي المستمر بحثاً عن السلام الداخلي. لا أدّعي ‏أني وصلت. فالمشوار ما زال طويل. ولكنها تجربة بشرية قد ترى نفسك فيها فتستفيد ‏وتفيد.‏ ‎ ‎ ألّفت هذا الكتاب أثناء خلوة الأربعين يوماً حيث اعتزلت الناس والتكنولوجيا وجلست في ‏جزيرة نائية مع نفسي أحاول أن أتفكر فيما فات وأتأمل فيما هو آت. فانتهيت بأربعين ‏خاطرة في كل محور من المحاور أدناه: 40 يوماً مع حياتي، 40 يوماً مع قرآني، 40 يوماً ‏مع نفسي، 40 يوماً مع تحسيناتي، 40 يوماً مع قصصي، 40 يوماً مع إلهي، 40 يوماً ‏مع كتبي، 40 يوماً مع حِكم الناس، 40 يوماً مع ذكرياتي، 40 يوماً مع حِكمي".‏ كل منا له أسراره وحياته الشخصيه، إذا نظرت إلى كل فرد ستجد أن لكل منهم عمله وعائلته وحياته الشخصيه وأصدقائه وأقربائه وأعداءه وجيرانه وكتبه ودراسته، كل منا مشغول فى ناحيه من نواحى الحياه، ولكن نحن سجناء تلك الحياه هى التى تعطينا فتره النوم والأكل والتريض ومقابله الأهل والأصدقاء، عقولنا أصبحت لاتعمل من كثره الأسى والألم الذي تعانى منه. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ﺃﻟﻔﺖ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻓﻲ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺧﻠﻮﺓ ﻣﺪﺗﻬﺎ ﺃﺭﺑﻌﻮﻥ ﻳﻮماً، ﺣﻴﺚ ﺍﻋﺘﺰﻟﺖ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ، ﻭﺟﻠﺴﺖ ﻓﻲ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﻧﺎﺋﻴﺔ ﻣﻊ ﻧﻔﺴﻲ ﺃﺣﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﺃﺗﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻓﺎﺕ، ﻭﺃﺗﺄﻣﻞ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺁﺕٍ، ﻓﺎﻧﺘﻬﻴﺖ ﺑﺄﺭﺑﻌﻴﻦ ﺧﺎﻃﺮﺓ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺤﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﺭ ﺃﺩﻧﺎﻩ:

-٤٠ يوماً مع حياتي. 
-٤٠ يوماً مع قرآني. 
-٤٠ يوماً مع نفسي.
-٤٠ يوماً مع تحسيناتي.
-٤٠ يوماً مع قصصي.
-٤٠ يوماً مع إلهي.
-٤٠ يوماً مع كتبي.
-٤٠ يوماً مع حِكم الناس.
-٤٠ يوماً مع ذكرياتي. 
-٤٠ يوماً مع حِكمي

ملخص كتاب أربعون
كل منا له أسراره وحياته الشخصيه، إذا نظرت إلى كل فرد ستجد أن لكل منهم عمله وعائلته وحياته الشخصيه وأصدقائه وأقربائه وأعداءه وجيرانه وكتبه ودراسته، كل منا مشغول فى ناحيه من نواحى الحياه، ولكن نحن سجناء تلك الحياه هى التى تعطينا فتره النوم والأكل والتريض ومقابله الأهل والأصدقاء، عقولنا أصبحت لاتعمل من كثره الأسى والألم الذي تعانى منه.
حتى العبادات التى أمرنا بها الله لم تعد تؤدي الغرض المطلوب منها، وهو الهدوء فى حضره رب العالمين وسماحه القلوب، بسبب كثره التراكمات على العقول والقلوب، فى كتاب أربعون للأستاذ أحمد مازن الشقيري يحكى فيه عن خلوته لأربعون يوما فى جزيره فى المحيط الهادئ، وكيف كان لها الأثر الفعال فى بناء حياته من جديد.
على لسان أحمد الشقيري
يحكى أحمد الشقيري أنه قرر الأختلاء بنفسه فى أبعد مكان على وجه الأرض، وأبعد عن عيون الناس وأبعد عن كل مايخص التكنولوجيا والحياه ومافيها.
ويقول أحمد الشقيري إن الخلوه من أهم عوامل الأرتقاء بالروح وملاقاه ربها، وتحسين تلك العلاقه مع الله فاإذا قرأت كتابا عن أي فيلسوف أو نبى من أنبياء الله فحتما ستجد أن جزء من حياته كان يقضيه فى الخلوه مع ربه، حتى إنك إذا نظرت إلى عامه المسلمين على وجه الأرض ستجد ان هناك عشره أيام فى أخر شهر رمضان المعظم أو مايسموا بالأعتكاف يحسن فيها العبد علاقته مع ربه، وفيها تسمو الروح إلى ربها تشكو همها، فالخلوه بالنسبه للأنسان هى البرنامج الذي يقوم باإصلاح تلك النفس من الفيروسات التى تصيبها وتدمرها، أو كما يسميها احمد الشقيري (بالكلاكيع )، يتحدث أيضا عن سبع نقاط كان يعشهم فى تلك الأيام الأربعين ومنها.


أربعون يوم مع حياتى
يمر أحمد الشقيري بعده مواقف فى حياته من صغره حتى الأن يتذكر فيها تلك الدروس التى تعلمها ممن حوله، ويواصل كلامه أنه كان يجلس مع صديق له على المقهى كما نجلس مع أصدقاءنا، وإذ به يتفاجأ برجل يدخل عليه ليحدثه قائلا أستاذ أحمد ؟
فيرد عليه أهلا بك، وإذ فجأه يهاجمه الرجل فى موقف غريب لماذا أنت مترفع ومغرور، فمنذ عام وأنا احاول الوصول اليك بكل الوسائل أتصلت بك هاتفيا وأرسلت لك عن طريق البريد الألكترونى ولكن دون جدوي، فما كان من أحمد الشقيري أنه صمت مذهول من الموقف.
وتذكر فى ذلك الموقف رسولنا الكريم(صلى الله عليه وسلم ) عندما أتاه رجل من قريش وأصبح يتهجم عليه لكن رسولنا الكريم لم يتفوه باأي كلمه، حسنا سكت كما سكت الرسول ولكن الرجل أصبح مهاجما له أكثر فاأكثر.
"أنتم ايها المشهورون عندما تتمكنون من الأضواء وسرقه قلوب الناس تصبحوا تعاملونا وكأننا عبيد لكم"، فتوقع الرجل رد ولكن صدم من عدم رد أحمد الشقيري.
" أنا واحد من المشهورين المعجب بك وأنت أصبحت هكذا بفضلى إذا لما تمارس غرورك علينا !! "، فتوقع الرجل رد ولكن صدم هذه المره أيضا.
وبعد مرات عديده من الهجوم الحاد على أحمد الشقيري أثناء جلسته مع صديقه هدا الرجل وقال " أعلم أنك مشغول وتوقع الرجل أن يأتيه رد لكن هيهات.
" أرجو أن تسامحنى وتغفر لى هجومى عليك "، وتوقع ردا فى تلك المره ولكن مالأمر لم يرد أيضا
فترك رقم هاتفه لأحمد الشقيري وذهب إلى طريقه.


مالأمر إذا ؟؟؟
إنه سلاح قوه الصمت، لو أن احمد الشقيري كان دافع عن نفسه بنفس درع الرجل الذي كان يحاوره لتحول الأمر إلى مشاجره تشوبها الألفاظ السيئه، ولكن هنا تذكر أحمد الشقيري فعل الرسول الكريم، حتى نلاحظ فى موقف الرسول الرسول فى ذلك الموقف المشابه قوله " أفرغت ياابن الوليد "، فرد عليه نعم " فرد رسولنا الكريم " فاسمع منى ".
الحلم والصبر فى الرد والأنصات حتى تسمع من الطرف المقابل كل مايريد قوله حتى تستطيع أن ترد عليه فى هدوء ويكون عقلك واعيا ومتفهما، ولو كان البشر كصفات وصبر الرسول (صلى الله عليه وسلم) لأصبحت البشريه فى منعطف آخر غير الذي وصلنا إليه. 

 كتاب أربعون
تحميل كتاب أربعون الشقيري PDF

تحميل كتاب الأربعون PDF

اقتباسات من كتاب أربعون - أحمد الشقيري

اقتباسات من كتاب أربعون أحمد الشقيري

تحميل كتاب 40 PDF مجانا

كتاب أربعون Goodreads

اقتباسات من كتاب أربعون أحمد الشقيري

كتاب أربعون أحمد الشقيري Amazon


حتى العبادات التى أمرنا بها الله لم تعد تؤدي الغرض المطلوب منها، وهو الهدوء فى حضره رب العالمين وسماحه القلوب، بسبب كثره التراكمات على العقول والقلوب، فى كتاب أربعون للأستاذ أحمد مازن الشقيري يحكى فيه عن خلوته لأربعون يوما فى جزيره فى المحيط الهادئ، وكيف كان لها الأثر الفعال فى بناء حياته من جديد.
على لسان أحمد الشقيري
يحكى أحمد الشقيري أنه قرر الأختلاء بنفسه فى أبعد مكان على وجه الأرض، وأبعد عن عيون الناس وأبعد عن كل مايخص التكنولوجيا والحياه ومافيها.
ويقول أحمد الشقيري إن الخلوه من أهم عوامل الأرتقاء بالروح وملاقاه ربها، وتحسين تلك العلاقه مع الله فاإذا قرأت كتابا عن أي فيلسوف أو نبى من أنبياء الله فحتما ستجد أن جزء من حياته كان يقضيه فى الخلوه مع ربه، حتى إنك إذا نظرت إلى عامه المسلمين على وجه الأرض ستجد ان هناك عشره أيام فى أخر شهر رمضان المعظم أو مايسموا بالأعتكاف يحسن فيها العبد علاقته مع ربه، وفيها تسمو الروح إلى ربها تشكو همها، فالخلوه بالنسبه للأنسان هى البرنامج الذي يقوم باإصلاح تلك النفس من الفيروسات التى تصيبها وتدمرها، أو كما يسميها احمد الشقيري (بالكلاكيع )، يتحدث أيضا عن سبع نقاط كان يعشهم فى تلك الأيام الأربعين ومنها.


أربعون يوم مع حياتى
يمر أحمد الشقيري بعده مواقف فى حياته من صغره حتى الأن يتذكر فيها تلك الدروس التى تعلمها ممن حوله، ويواصل كلامه أنه كان يجلس مع صديق له على المقهى كما نجلس مع أصدقاءنا، وإذ به يتفاجأ برجل يدخل عليه ليحدثه قائلا أستاذ أحمد ؟
فيرد عليه أهلا بك، وإذ فجأه يهاجمه الرجل فى موقف غريب لماذا أنت مترفع ومغرور، فمنذ عام وأنا احاول الوصول اليك بكل الوسائل أتصلت بك هاتفيا وأرسلت لك عن طريق البريد الألكترونى ولكن دون جدوي، فما كان من أحمد الشقيري أنه صمت مذهول من الموقف.
وتذكر فى ذلك الموقف رسولنا الكريم(صلى الله عليه وسلم ) عندما أتاه رجل من قريش وأصبح يتهجم عليه لكن رسولنا الكريم لم يتفوه باأي كلمه، حسنا سكت كما سكت الرسول ولكن الرجل أصبح مهاجما له أكثر فاأكثر.
"أنتم ايها المشهورون عندما تتمكنون من الأضواء وسرقه قلوب الناس تصبحوا تعاملونا وكأننا عبيد لكم"، فتوقع الرجل رد ولكن صدم من عدم رد أحمد الشقيري.
" أنا واحد من المشهورين المعجب بك وأنت أصبحت هكذا بفضلى إذا لما تمارس غرورك علينا !! "، فتوقع الرجل رد ولكن صدم هذه المره أيضا.
وبعد مرات عديده من الهجوم الحاد على أحمد الشقيري أثناء جلسته مع صديقه هدا الرجل وقال " أعلم أنك مشغول وتوقع الرجل أن يأتيه رد لكن هيهات.
" أرجو أن تسامحنى وتغفر لى هجومى عليك "، وتوقع ردا فى تلك المره ولكن مالأمر لم يرد أيضا
فترك رقم هاتفه لأحمد الشقيري وذهب إلى طريقه.

إقتباسات من الكتاب : 


مالأمر إذا ؟؟؟
إنه سلاح قوه الصمت، لو أن احمد الشقيري كان دافع عن نفسه بنفس درع الرجل الذي كان يحاوره لتحول الأمر إلى مشاجره تشوبها الألفاظ السيئه، ولكن هنا تذكر أحمد الشقيري فعل الرسول الكريم، حتى نلاحظ فى موقف الرسول الرسول فى ذلك الموقف المشابه قوله " أفرغت ياابن الوليد "، فرد عليه نعم " فرد رسولنا الكريم " فاسمع منى ".
الحلم والصبر فى الرد والأنصات حتى تسمع من الطرف المقابل كل مايريد قوله حتى تستطيع أن ترد عليه فى هدوء ويكون عقلك واعيا ومتفهما، ولو كان البشر كصفات وصبر الرسول (صلى الله عليه وسلم) لأصبحت البشريه فى منعطف آخر غير الذي وصلنا إليه. 

 “أجد قيمتي في سيطرة عقلي على نفسي وشهواتي، فكلما تغلبت على شهوة معينة، وطردتها من حياتي شعرت بقيمة أكبر، وكلما بدأت عادة حسنة جديدة أشعر أيضًا بقيمة أكبر، والجميل أني أشعر بصدق القيمة، سواء عرف الناس عن هذا الأمر أم لم يعرفوا، المهم أنا أكون عارفًا، وطبعًا الله مطلع من فوق سبع سماوات.”

“فقال: أنا ذاهب، ولن أعود للقصر، فما رأيك أن تأتي معي؟، فقال الملك: مستحيل طبعًا أن أترك القصر، ما هذا الطلب الغريب؟، فردَّ عليه الزاهد: هذا هو الفرق بيني وبينك، أنا لا أمانع في أن أسكن تحت شجرة، أو أن أسكن في قصر، ففي كل حال من الأحوال نعمة من الله عليَّ أراها، والآن أنا لا أمانع في ترك القصر، أنا كنت في داخل القصر، ولم يكن القصر في داخلي، ولذلك أستطيع الذهاب بلا عودة، أما أنت فالقصر في داخل قلبك. الزهد يا أيها الملك، مكانه هنا، وأشار إلى قلبه.”

“اللهم حبِّبني إليك وإلى ملائكتك ورسلك وأنبيائك وعبادك الصالحين. اللهم اجعلني أحبك بقلبي كله، وأرضيك بجهدي كله. اللهم اجعل حبي كله لك، وسعيي كله في مرضاتك. اللهم أَنِر قلبي بحبك، واجعلني لك كما تحب.”

“إدارة الوقت... هي أن تقرر كيف تنفق الوقت، تمامًا كما هي الحال مع المال الذي تنفقه؛ إنها أبدًا ليست حالة عدم وجود ما يكفي من الوقت لفعل الأشياء، ولكن حالة ما إذا كنا نريد القيام بها، وموقعها في أولوياتنا.”


“بالقضاء على الألم النفسي، فهو تغيير الفكرة الموجودة في الرأس عن موضوع معين، فإذا تغيرت الفكرة تغير الشعور، واختفى الألم، والنتيجة النهائية هي أن يتقبل فيصل الحقيقة أن الناس لن تسوق دائمًا بشكل سليم، وأن هذا واقع عليه تقبله.”

“أهل الدنيا يبحثون عن الشهرة بين الناس في الأرض، وأهل الآخرة يبحثون عن الشهرة بين الملائكة في الملأ الأعلى”



سنة النشر : 2018م / 1439هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة كتاب 40 أربعون

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحمد الشقيرى - ahmed el shakery

كتب أحمد الشقيرى حمد مازن أحمد أسعد الشقيري (19 يوليو 1973م، جدة) إعلامي سعودي من أصول فلسطينية معلومة بدأ بتقديم برامج فكرية اجتماعية ومضيف السلسلة التليفزيونية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب، ألّف برامج تلفازية حول مساعدة الشباب على النضج في أفكارهم والبذل في خدمة إيمانهم وتطوير مهاراتهم واكتشاف معرفتهم بالعالم وبدورهم في جعله مكاناً أفضل. اشتهر الشقيري في السعودية والوطن العربي بعد سلسلة برنامج خواطر التي حققت نجاحاً واسعاً نتيجة بساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا الشباب والأمة والتي كانت دائماً تبدأ بمقولته:«لست عالماً ولا مفتياً ولا فقيهاً وإنما طالب علم.» بعد إتمام الشقيري دراسته الثانوية في مدارس المنارات في جدة، سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإتمام دراسته الجامعية هناك وحصل على بكالوريوس إدارة نظم، ثم ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، عاد بعدها إلى السعودية لاستكمال أعماله التجارية.بداية الشقيري في مجال الإعلام تعود إلى عام 2002 عبر البرنامج التلفازي يلا شباب والذي شارك في تقديمه مع عدد من الشبان وتناول فيه قضايا الشباب بأسلوب استطاعوا جذب هذه الفئة من الجمهور، وفي الأعوام التالية شارك الشقيري في برنامج رحلة مع الشيخ حمزة يوسف الذي عرض على شاشة أم بي سي والذي كانت فكرته مرافقة مجموعة من الشبان للداعية الأميركي حمزة يوسف في مواقع مختلفة من بينها الولايات المتحدة. ثم جاء دوره في التقديم التلفازي عبر برنامج خواطر والذي يعد استكمالاً لمشروع بدأه عبر كتابة مجموعة من المقالات الأسبوعية في صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان خواطر شاب أيضاً، قامت فكرة البرنامج على تقديم قضية شبابية معينة في حلقة لا تتجاوز مدتها خمس دقائق في شكل أقرب إلى النصيحة الموجهة للشبان والشابات و الذي اضطر أن يقدمه منفرداً بسبب عدم توفر وقت كبير في جدول قناة إم بي سي. تبنى الشقيري مشاريع توعوية على أرض الواقع بالمحاضرات والندوات في المناسبات العامة والجامعات، وتبنى الشقيري الكثير من الشباب المهتمين بالتطوع والتأليف ووفر لهم المكان لتبادل الأفكار والخبرات وتعريف أنفسهم للناس، كما دعم مصاريف بعض الطلبة الأجانب في الجامعات، وكان ممن شاركوا في الدفاع عن نبي الإسلام محمد بنشره فيديو باللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت رداً على صانعي الفيلم المسيء للنبي محمد.❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خواطر شاب ج1 ❝ ❞ كتاب 40 أربعون ❝ ❞ خواطر شاب ج2 ❝ ❞ خواطر شاب ج3 ❝ ❞ رحلتى مع غاندى ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ العبيكان للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد الشقيرى
الناشر:
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان دار الشروق أحد دور النشر العربية. وهي ناشر عام للكتب السياسية والسير والمذكرات وكتب التاريخ والفلسفة والعلوم الاجتماعية والدين والفكر القومي والكتب الفنية المصورة وكتب الأطفال. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مختصر النحو ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ تراب الماس ❝ ❞ السيرة النبوية المشرفة ❝ ❞ المرأة بحث في سيكولوجية الأعماق ❝ ❞ حول العالم فى 200 يوم ❝ ❞ جسمك كيف يعمل رحلة داخل جسم الإنسان ❝ ❞ الذين عادوا إلى السماء ❝ ❞ لعنة الفراعنة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ أحمد خالد توفيق ❝ ❞ محمود سالم ❝ ❞ موريس لوبلان ❝ ❞ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ❝ ❞ عباس محمود العقاد ❝ ❞ أبو الحسن علي الحسني الندوي ❝ ❞ محمد طه ❝ ❞ محمد الغزالى السقا ❝ ❞ أنيس منصور ❝ ❞ مصطفى لطفي المنفلوطي ❝ ❞ سيجموند فرويد ❝ ❞ سيد قطب ❝ ❞ وليم شكسبير ❝ ❞ عبد الرحمن بدوى ❝ ❞ نجيب محفوظ ❝ ❞ نعوم تشومسكي ❝ ❞ زاهى حواس ❝ ❞ أبو بكر جابر الجزائري ❝ ❞ محمود قاسم ❝ ❞ جبران خليل جبران ❝ ❞ محمود السعدني ❝ ❞ أحمد الشقيرى ❝ ❞ عبد الوهاب المسيري ❝ ❞ رضوى عاشور ❝ ❞ أحمد فتحي سرور ❝ ❞ محمد عمارة ❝ ❞ فاروق جويدة ❝ ❞ عبدالوهاب مطاوع ❝ ❞ يوسف القرضاوي ❝ ❞ محمد الجوادي ❝ ❞ جمال حمدان ❝ ❞ محمد قطب ❝ ❞ احمد مراد ❝ ❞ خزعل الماجدي ❝ ❞ إبراهيم ناجى ❝ ❞ روجيه جارودي ❝ ❞ جودى هندلى وكريستوفر زوسون ❝ ❞ ثروت أباظة ❝ ❞ محمد المنسي قنديل ❝ ❞ أحمد شفيق بهجت ❝ ❞ خيري شلبي ❝ ❞ قاسم عبده قاسم ❝ ❞ جلال أمين ❝ ❞ يوسف ادريس ❝ ❞ بلال فضل ❝ ❞ أنطون تشيخوف ❝ ❞ أحمد سويلم ❝ ❞ عمرو شريف ❝ ❞ زكي نجيب محمود ❝ ❞ عبد الودود شلبي ❝ ❞ محمد أركون ❝ ❞ إحسان عباس ❝ ❞ يوسف زيدان ❝ ❞ د علاء بشير ❝ ❞ أحمد بهجت ❝ ❞ حسين أحمد أمين ❝ ❞ أورهان باموق ❝ ❞ علاء الأسواني ❝ ❞ صالح مرسي ❝ ❞ علي الجارم ❝ ❞ عبدالوهاب البياتي ❝ ❞ عز الدين عبد العزيز بن عبد السلام ❝ ❞ أحمد زكي ❝ ❞ عبد الهادى الفضلي ❝ ❞ طه جابر العلواني ❝ ❞ يوهان جوتة ❝ ❞ محمد حسنين هيكل ❝ ❞ بيير داكو ❝ ❞ ليونا أ. تايلر ❝ ❞ جمال الغيطاني ❝ ❞ هديل غنيم ❝ ❞ سمير عبده ❝ ❞ الشيخ محمد عبده ❝ ❞ رجاء النقاش ❝ ❞ جمال بدوي ❝ ❞ زيغريد هونكه ❝ ❞ يوسف الشريف ❝ ❞ جو جيرارد ❝ ❞ عادل صادق ❝ ❞ ثروت عكاشة ❝ ❞ د. حازم الببلاوى ❝ ❞ أشرف توفيق ❝ ❞ مريد البرغوثي ❝ ❞ عبد العظيم المطعني ❝ ❞ نايجل هنبيست ❝ ❞ فيونا شاندلر ❝ ❞ عبد الكريم الخطيب ❝ ❞ محمد كامل حسين ❝ ❞ وليم لامبرت وولاس لامبرت ❝ ❞ تميم البرغوثي ❝ ❞ أكمل الدين إحسان أوغلي ❝ ❞ د. فاروق عبد الوهاب ❝ ❞ المستشار طارق البشرى ❝ ❞ طاهر المعتز بالله ❝ ❞ أحمد جمال الدين ظاهر محمد أحمد زبادة ❝ ❞ طارق البشري ❝ ❞ إبراهيم شكرى ❝ ❞ كمال الصليبي ❝ ❞ راجي عنايت ❝ ❞ أيمن أبو المجد ❝ ❞ د. محمد محمد الهادي ❝ ❞ عبد الحميد سماحة ❝ ❞ د. محمد المخزنجي ❝ ❞ أحمد عبد الرحيم مصطفى ❝ ❞ هيزر كوبر ونيجل هنبست ❝ ❞ محمد الفيتوري ❝ ❞ جمال حماد ❝ ❞ محمد عثمان نجاتي ❝ ❞ د. صلاح فضل ❝ ❞ محمد عفيفي ❝ ❞ محمد صادق صبور ❝ ❞ وفاء شلبى ❝ ❞ غريس هالسل ❝ ❞ نورا ناجي ❝ ❞ د. محمد قطب ❝ ❞ وليد طاهر ❝ ❞ خالد فهمي ❝ ❞ محمد أمين عبدالله ❝ ❞ د. إبراهيم العيسوى ❝ ❞ غادة عبد العال ❝ ❞ د. سعيد النجار ❝ ❞ محمد فياض ❝ ❞ محمد شوقي الفنجري ❝ ❞ ميلاد حنا ❝ ❞ د. أحمد عكاشة ❝ ❞ حسن حنفي ❝ ❞ محمد حماسة عبد اللطيف ❝ ❞ إبراهيم عبدالقادر المازني ❝ ❞ هيثم دبور ❝ ❞ أحمد زويل ❝ ❞ فريد عبد الخالق ❝ ❞ ناصر الأنصاري ❝ ❞ عبدالله شحاته ❝ ❞ أحمد حمروش ❝ ❞ حسام تمام ❝ ❞ احمد فتحي بهنسي ❝ ❞ محمود المراغى ❝ ❞ أحمد السيد النجار ❝ ❞ أحمد حلمي ❝ ❞ أحمد بهاء الدين شعبان ❝ ❞ سناء البيسي ❝ ❞ عز الدين شكري فشير ❝ ❞ مراد هوفمان ❝ ❞ ككروثفن ❝ ❞ د. خالد محمد القاضى ❝ ❞ مجيد طوبيا ❝ ❞ د. عبدالرحمن الزيادي ❝ ❞ ابو شادى الروبى ❝ ❞ علاء الديب ❝ ❞ د. محسن محمد عبد الناظر ❝ ❞ محمد المخزنجي ❝ ❞ د. محيا زيتون ❝ ❞ مشروع ميجي ❝ ❞ حلمي التوني ❝ ❞ د. عمر محى الدين ❝ ❞ د. عصام الحناوى ❝ ❞ د. محمد عبد الرحمن الربيع ❝ ❞ محمد شفيق غربال ❝ ❞ د. محمد سليم العوا ❝ ❞ بطرس غالى ❝ ❞ د. مصطفى السعيد ❝ ❞ ياروسلاف تشرنى ❝ ❞ مختار العطار ❝ ❞ شيلدون كاشدان ❝ ❞ د. إبراهيم شحاته ❝ ❞ نجيب المستكاوي ❝ ❞ حمدي عبد المنعم محمد حسين ❝ ❞ آمنة محمد نصير ❝ ❞ أحمد حسن عشماوي ❝ ❞ عز الدين فشير ❝ ❞ عبد العزيز الدسوقي ❝ ❞ جاك حاسون ❝ ❞ جوزيف مسعد ❝ ❞ يوسف حسن نوفل ❝ ❞ د. محمد رأفت اسماعيل زمضان د. على جمعان الشكيل ❝ ❞ حسن كمال ❝ ❞ نائلة الوعري ❝ ❞ د. محمود منصور عبد الفتاح وآخرون ❝ ❞ د. شريف لطفى ❝ ❞ تاكيشى ايتو ❝ ❞ بلبشير عمر ❝ ❞ حسن خميس سعيد الملخ ❝ ❞ حامد سعيد ❝ ❞ د. عبد الجليل العمرى ❝ ❞ رضا هلال ❝ ❞ جوئل بينين ❝ ❞ زكاري لوكمان ❝ ❞ د. حسن عبد القادر صالح ❝ ❞ عزالدين عمر أحمد موسى ❝ ❞ عبد الفتاح أبو الفضل ❝ ❞ عادل عمر ❝ ❞ منى رجب ❝ ❞ محمد علي يوسف ❝ ❞ فليكس ستون ❝ ❞ محسن محمد ❝ ❞ د. سليمان حُزين ❝ ❞ د. محمد رأفت اسماعيل زمضان ❝ ❞ عبد الفتاح الجمل ❝ ❞ محمود شريف بسيوني ومحمد هلال ❝ ❞ جمال صالح ❝ ❞ رياض فتح الله بصلة ❝ ❞ جيمس فولتشر ❝ ❞ هبة خميس ❝ ❞ الكتبمان ماكنزي ❝ ❞ د. عبدالرحيم عبدالله ❝ ❞ سلمان ناظور ❝ ❞ ويليام أ. كوك ❝ ❞ التلمسانى ❝ ❞ د. سليمان حزين ❝ ❞ د. وليد محمود عبد الناصر ❝ ❞ محمد زايد عبد الله ❝ ❞ سامي محمد هشام حريز ❝ ❞ سليمان على مراد ❝ ❞ أ . هـ . م . جونز ❝ ❞ صلاح فضل ❝ ❞ تيسير جبارة ❝ ❞ بدوي خليفة ❝ ❞ انيس حروب ❝ ❞ علي شلش ❝ ❞ بيتر فيليبس ❝ ❞ محمد عبد الستار البدري ❝ ❞ صبحى حمدان أبو جلالة ❝ ❞ لمعي المطيعي ❝ ❞ احمد بهجت ❝ ❞ سلوي محمدالعوا ❝ ❞ محمد حسين الحلواني ، بدر الدين الحاضري ❝ ❞ نبيل صبحي الداغستاني ❝ ❞ اميرة ابو المجد ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان

كتب شبيهة بـ كتاب 40 أربعون:

قراءة و تحميل كتاب الأربعون القرآنية  PDF

الأربعون القرآنية PDF

قراءة و تحميل كتاب الأربعون القرآنية PDF مجانا


Warning: extract() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/books/public_html/includes/functions.php on line 178
قراءة و تحميل كتاب  PDF

PDF

قراءة و تحميل كتاب PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الثالث والأربعون (وديعة – وضوء) PDF

الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الثالث والأربعون (وديعة – وضوء) PDF

قراءة و تحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الثالث والأربعون (وديعة – وضوء) PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الخامس والأربعون (وكالة – يوم النحر) PDF

الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الخامس والأربعون (وكالة – يوم النحر) PDF

قراءة و تحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الخامس والأربعون (وكالة – يوم النحر) PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الرابع والأربعون (وضيعة – وقف) PDF

الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الرابع والأربعون (وضيعة – وقف) PDF

قراءة و تحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الرابع والأربعون (وضيعة – وقف) PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الأربعون (نائحة – نفاذ) PDF

الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الأربعون (نائحة – نفاذ) PDF

قراءة و تحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الأربعون (نائحة – نفاذ) PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الحادي والأربعون (نفاس – نهي عن المنكر) PDF

الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الحادي والأربعون (نفاس – نهي عن المنكر) PDF

قراءة و تحميل كتاب الموسوعة الفقهية الكويتية- الجزء الحادي والأربعون (نفاس – نهي عن المنكر) PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب المكتبة العربية PDF

المكتبة العربية PDF

قراءة و تحميل كتاب المكتبة العربية PDF مجانا