❞ كتاب اعترافات روائي ناشئ ❝  ⏤ أمبرتو إيكو

❞ كتاب اعترافات روائي ناشئ ❝ ⏤ أمبرتو إيكو


إن الرواية هي " بناء عالم " في المقام الأول ، إنها بحث عما يقود إلى اقتطاع جزئية زمنية وتضمينها أحداثاً تخلق قصة ، أي صياغة حدود عالم معقول يتمتع بوحدة وانسجام يألفة القارئ الفعلي ، ويقبله المحتمل التأويلي وتجيزه الموسوعة أيضاً ، فالكتاب لا يقدم وصفة جاهزة ولا يعلم الناس كيف يكتبون الروايات ، إنه يحكي قصة تجربة قد تكون شبيهة بالكثير من التجارب الفنية الأخرى ، وقد تكون أقل أو أعمق منها ، ولكنها في جميع الحالات تجربة يمكن أن نفهم من خلالها كيف يأتي المعنى إلى عوالم هي من صلب التخييل ، دلالة على أننا نعيس جزءاً كبيراً من حياتنا ضمن الاستيهامات ، رغم كل الحجج البعدية التي نقدمها تبريراً لهذا السلوك أو ذاك .
أمبرتو إيكو - ومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ (5 يناير 1932 - 19 فبراير 2016م[7]) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة، ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم.

وُلد إيكو في مدينة ألساندريا بإقليم بييمونتي، وكان أبوه جوليو مُحاسباً قبل أن تستدعيه الحكومة للخدمة في ثلاثة حروب. خلال الحرب العالمية الثانية، انتقلت أم أومبرتو، جيوفانا، مع ابنها إلى قرية صغيرة في حيد بييمونتي الجبلي.
أُخذ اسم عائلته إكو (Eco) من الحروف الأولى للعبارة اللاتينية ex coelis oblatus (هبة السماء)، ومُنح لجده (الذي كان لقيطاً) من قبل مكتب المدينة.
كان أبوه ابناً لعائلة فيها ثلاثة عشر ابناً آخرين، وحاول دفعه لأن يصبح محامياً، غير أنه انتسب إلى جامعة تورينو لدراسة فلسفة القرون الوسطى والأدب. كتب أطروحته حول توما الأكويني، وحصل على دكتوراة في الفلسفة في 1954، وخلال هذا الوقت، هجر إيكو الكنيسة الكاثوليكية الرومانية بعد أزمة إيمان.
عمل إكو محرراً ثقافياً للتلفزيون والإذاعة الفرنسية، وحَاضَرَ في جامعة تورينو. كما صادق مجموعة من الرسامين والموسيقيين والكتاب في الإذاعة والتلفزيون الفرنسيين الأمر الذي أثر على مهنته ككاتب فيما بعد. خصوصاً بعد نشر كتابه الأول مشكلة الجمال عند توما الأكويني Il Problema Estetico di San Tommaso الذي كان توسعة لأطروحة الدكتوراة خاصته.
في سبتمبر 1962 تزوج ريناتي رامج، رسامة ألمانية.
أشهر مؤلفاته
اسم الوردة
مقبرة براغ
كيفية السفر مع سلمون
نزهات في غابة السرد
حاشية على اسم الوردة
لا نهائية القوائم: من هوميروس حتى جويس
السيميائية وفلسفة اللغة
العلامة تحليل المفهوم وتاريخه
آليات الكتابة السردية
التأويل بين السيميائيات والتفكيكية
جزيرة اليوم السابق
الأثر المفتوح❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ السيميائية وفلسفة اللغة ❝ الناشرين : ❞ المنظمة العربية للترجمة ❝ ❱
من كتب القراءة و الكتابة - مكتبة الكتب التعليمية.

نُبذة عن الكتاب:
اعترافات روائي ناشئ

2014م - 1442هـ

إن الرواية هي " بناء عالم " في المقام الأول ، إنها بحث عما يقود إلى اقتطاع جزئية زمنية وتضمينها أحداثاً تخلق قصة ، أي صياغة حدود عالم معقول يتمتع بوحدة وانسجام يألفة القارئ الفعلي ، ويقبله المحتمل التأويلي وتجيزه الموسوعة أيضاً ، فالكتاب لا يقدم وصفة جاهزة ولا يعلم الناس كيف يكتبون الروايات ، إنه يحكي قصة تجربة قد تكون شبيهة بالكثير من التجارب الفنية الأخرى ، وقد تكون أقل أو أعمق منها ، ولكنها في جميع الحالات تجربة يمكن أن نفهم من خلالها كيف يأتي المعنى إلى عوالم هي من صلب التخييل ، دلالة على أننا نعيس جزءاً كبيراً من حياتنا ضمن الاستيهامات ، رغم كل الحجج البعدية التي نقدمها تبريراً لهذا السلوك أو ذاك . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة اعترافات روائي ناشئ

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل اعترافات روائي ناشئ
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أمبرتو إيكو - Umberto Eco

كتب أمبرتو إيكو ومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ (5 يناير 1932 - 19 فبراير 2016م[7]) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة، ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم. وُلد إيكو في مدينة ألساندريا بإقليم بييمونتي، وكان أبوه جوليو مُحاسباً قبل أن تستدعيه الحكومة للخدمة في ثلاثة حروب. خلال الحرب العالمية الثانية، انتقلت أم أومبرتو، جيوفانا، مع ابنها إلى قرية صغيرة في حيد بييمونتي الجبلي. أُخذ اسم عائلته إكو (Eco) من الحروف الأولى للعبارة اللاتينية ex coelis oblatus (هبة السماء)، ومُنح لجده (الذي كان لقيطاً) من قبل مكتب المدينة. كان أبوه ابناً لعائلة فيها ثلاثة عشر ابناً آخرين، وحاول دفعه لأن يصبح محامياً، غير أنه انتسب إلى جامعة تورينو لدراسة فلسفة القرون الوسطى والأدب. كتب أطروحته حول توما الأكويني، وحصل على دكتوراة في الفلسفة في 1954، وخلال هذا الوقت، هجر إيكو الكنيسة الكاثوليكية الرومانية بعد أزمة إيمان. عمل إكو محرراً ثقافياً للتلفزيون والإذاعة الفرنسية، وحَاضَرَ في جامعة تورينو. كما صادق مجموعة من الرسامين والموسيقيين والكتاب في الإذاعة والتلفزيون الفرنسيين الأمر الذي أثر على مهنته ككاتب فيما بعد. خصوصاً بعد نشر كتابه الأول مشكلة الجمال عند توما الأكويني Il Problema Estetico di San Tommaso الذي كان توسعة لأطروحة الدكتوراة خاصته. في سبتمبر 1962 تزوج ريناتي رامج، رسامة ألمانية. أشهر مؤلفاته اسم الوردة مقبرة براغ كيفية السفر مع سلمون نزهات في غابة السرد حاشية على اسم الوردة لا نهائية القوائم: من هوميروس حتى جويس السيميائية وفلسفة اللغة العلامة تحليل المفهوم وتاريخه آليات الكتابة السردية التأويل بين السيميائيات والتفكيكية جزيرة اليوم السابق الأثر المفتوح❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ السيميائية وفلسفة اللغة ❝ الناشرين : ❞ المنظمة العربية للترجمة ❝ ❱. المزيد..

كتب أمبرتو إيكو
الناشر:
المركز الثقافي العربي
كتب المركز الثقافي العربي ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رواية البؤساء Les Misérables ❝ ❞ مجمل تاريخ المغرب ❝ ❞ التخلف الاجتماعى(مدخل الى سيكولوجية الانسان المقهور) ❝ ❞ مزرعة الحيوان ❝ ❞ تحليل الخطاب الشعري - استراتيجية التناص ❝ ❞ الجريمة والعقاب ج 1 ❝ ❞ تركوا بابا يعود ❝ ❞ لا تخبرى ماما ❝ ❞ أليس في بلاد العجائب ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فيودور دوستويفسكي ❝ ❞ جورج أورويل ❝ ❞ ميلان كونديرا ❝ ❞ هاروكي موراكامي ❝ ❞ عبدالله العروي ❝ ❞ جان جاك روسو ❝ ❞ فيكتور هوجو ❝ ❞ مصطفى حجازي السيد حجازي ❝ ❞ عبد الله الغذامى ❝ ❞ محمد مفتاح ❝ ❞ لويس كارول ❝ ❞ طه عبد الرحمن ❝ ❞ مصطفى حجازى ❝ ❞ توني ماغواير ❝ ❞ محمد ينيس ❝ ❞ عبد الرحمن منيف ❝ ❞ سيسيليا أهيرن ❝ ❞ مارتن بيج ❝ ❞ جاك لومبار ❝ ❱.المزيد.. كتب المركز الثقافي العربي
حكمةكتب القانون والعلوم السياسيةكتب التاريخكتب الروايات والقصصكتب للأطفال مكتبة الطفلكورسات مجانيةتورتة عيد ميلادكتابة على تورتة مناسبات وأعياداصنع بنفسكزخرفة توبيكاتكتابة أسماء عالصورمعنى اسمكورسات اونلاينكتابة على تورتة الزفافقراءة و تحميل الكتبOnline يوتيوبتورتة عيد الميلادحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب الطبخ و المطبخ و الديكورالتنمية البشريةالكتابة عالصورالكتب العامةزخرفة الأسماءالطب النبويمعاني الأسماءكتب السياسة والقانونخدماتأسمك عالتورتهمعاني الأسماءالمساعدة بالعربيكتب الأدبالقرآن الكريمشخصيات هامة مشهورةكتب قصص و رواياتبرمجة المواقعSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتابة على تورتة الخطوبةكتب اسلاميةFacebook Text Art زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب تعلم اللغاتحكم قصيرةاقتباسات ملخصات كتب