❞ كتاب دين مصر العام ❝  ⏤ محمد حسين هيكل

❞ كتاب دين مصر العام ❝ ⏤ محمد حسين هيكل

نبذه عن الكتاب:
وهو رسالة للدكتوراه قدمها المؤلف لجامعة السوربون بفرنسا في عام 1912، كما أنه من أشهر أعمال الكاتب.

ويتناول المؤلف مراحل تطور الدين العام المصري منذ نشأته في منتصف القرن التاسع عشر، ويتضمن عرض للمبالغ المالية المُقترضة وكيفية سددها متضمنا الأساليب التي كان يعتمد عليها الحكام للتغطية على هذا العجز الشديد بالميزانية بطرق تبدو حميدة في ظاهرها فقط، والشئ المميز في الكتاب أن كل ما يرد بين طياته مدعوم بالوثائق التي تثبت صحته ولا تدع مجالًا للشك.
محمد حسين هيكل - محمد حسين هيكل(1305 هـ / 1888 - 1376 هـ / 1956م) شاعر وأديب وسياسي كبير مصري، ولد في 20 أغسطس 1888م الموافق 12 ذو الحجة 1305 هـ في قرية كفر غنام في مدينة المنصورة، محافظة الدقهلية، مصر.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ زينب ❝ ❞ خريف الغضب ❝ ❞ اكتوبر 73 السلاح والسياسه ❝ ❞ نظرية النظم عند عبد القاهر الجرجاني أول محاولة في العلوم الإنسانية؟ ❝ ❞ قصص مصرية ❝ ❞ الذين ضحكوا حتى البكاء ❝ ❞ عند مفترق الطرق - حرب أكتوبر ماذا حدث فيها وماذا حدث بعدها ❝ ❞ حياة محمد ❝ ❞ الفاروق عمر ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المجلس الأعلى للثقافة ❝ ❞ دار المعارف للطبع والتوزيع ❝ ❞ شركة المطبوعات للنشر والتوزيع ❝ ❞ المجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث ❝ ❞ ؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ نشر إلكتروني ❝ ❞ مركز الاهرام ❝ ❱
من إقتصاد إحيائي علم الأحياء - مكتبة الكتب العلمية.


اقتباسات من كتاب دين مصر العام

نُبذة عن الكتاب:
دين مصر العام

1998م - 1443هـ
نبذه عن الكتاب:
وهو رسالة للدكتوراه قدمها المؤلف لجامعة السوربون بفرنسا في عام 1912، كما أنه من أشهر أعمال الكاتب.

ويتناول المؤلف مراحل تطور الدين العام المصري منذ نشأته في منتصف القرن التاسع عشر، ويتضمن عرض للمبالغ المالية المُقترضة وكيفية سددها متضمنا الأساليب التي كان يعتمد عليها الحكام للتغطية على هذا العجز الشديد بالميزانية بطرق تبدو حميدة في ظاهرها فقط، والشئ المميز في الكتاب أن كل ما يرد بين طياته مدعوم بالوثائق التي تثبت صحته ولا تدع مجالًا للشك. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

دخل الفرد:
من نواحٍ كثيرة، توفر هذه المؤشرات نظرة دقيقة على مستوى رفاهية المجتمع لأغراض المقارنة بشكل أكبر من الدخل نفسه. وينبغي التعامل مع التحليلات الخاصة بالرفاهية، وهي مفهوم أساسى في الاقتصاد ويمكن القول بأنه مفهوم له أهميته أيضًا في فروع العلوم الاجتماعية الأخرى، على أنها متعددة الأبعاد، بدلاً من مساواتها بـ الدخل المالى والمنظور التقليدى المتعلق بـ مستوى المعيشة. وليست القوة الدافعة لهذا الشكل الأكثر دقة لـ الرفاهية ذلك العدد اللامتناهي فقط من نقاط الضعف التصورية لمصطلح مستوى المعيشة التقليدى، مثل الصعوبات في تحقيق "المنفعة" أو الرفاهية لجميع الأسر أو إلى المجتمعات السكانية بمرور الوقت، بل تم تحفيزها أيضًا من خلال نقص المعلومات الموثوق بها فيما يتعلق بالدخل لفترات زمنية طويلة، إضافة إلى نقص المعلومات المصنفة مكانيًا واجتماعيًا بما فيه الكفاية حسب النوع أو حسب السن. كيف يمكن تحديد مستوى الرفاهية التي يتمتع بها سكان سويتو، على سبيل المثال حيث يعيش الجزء الأكبر من السكان من الاقتصاد غير الرسمي دون كتابة تقارير حول ذلك وتسليمها إلى المؤسسات الإحصائية؟ في السياق التاريخي، يمكننا قول نفس الشيء عن الاكتفاء الذاتي للفلاحين وربات المنازل والخدم.

الدخل القومي
كذلك، هناك عيب في استخدام الدخل القومي كمقياس إذ لا يمكن تعديله وفقًا لـ توزيع الدخل أو وفقًا لحدوث العوامل الخارجية السلبية مثل التلوث أو الازدحام أو الجريمة أو الحروب أو الكوارث الطبيعية أو الضوضاء أو وفقًا للمخاطر الإضافية المحتملة التي تؤثر على بقاء الجنس البشرى الناجمة عن الاحتباس الحرارى على سبيل المثال. وفي المجتمعات الاستبدادية، تكون البيانات الاقتصادية غير موثوق بها على نحو معروف، في حين أنه قد تتوافر معلومات دقيقة حول الجوانب الأخرى للرفاهية. وتعتبر مقارنة الدخل عبر الأنظمة الاقتصادية المختلفة أمرًا ينطوي على الكثير من التحديات بسبب المشاكل المتعلقة بتطبيق قياس المفاهيم الاقتصادية في ظل أنظمة التأمين الوطني والإمكانات المختلفة على نحو كبير. ومع ذلك، وفي حين أن هذا الأمر مفيد بلا ريب من عدة طرق، فإن الكثير من العلماء ينظرون إلى الناتج المحلي الإجمالى لكل فرد أو الدخل الشخصي أو الأجور الشخصية باعتباره مقياس روتينى للرفاهية.

 

 

نبذه عن الكتاب:
وهو رسالة للدكتوراه قدمها المؤلف لجامعة السوربون بفرنسا في عام 1912، كما أنه من أشهر أعمال الكاتب.

ويتناول المؤلف مراحل تطور الدين العام المصري منذ نشأته في منتصف القرن التاسع عشر، ويتضمن عرض للمبالغ المالية المُقترضة وكيفية سددها متضمنا الأساليب التي كان يعتمد عليها الحكام للتغطية على هذا العجز الشديد بالميزانية بطرق تبدو حميدة في ظاهرها فقط، والشئ المميز في الكتاب أن كل ما يرد بين طياته مدعوم بالوثائق التي تثبت صحته ولا تدع مجالًا للشك.

قياس مستوى المعيشة
انخفاض مستوى المعيشة فى مصر
مفهوم مستوى المعيشة pdf
المستوى المعيشي للاسرة
مستوى المعيشة في مصر
مستوى المعيشة بالانجليزي
المستوى المعيشي 
مشكلة انخفاض مستوى الدخل

الجيولوجيا التطبيقية pdf
تحميل كتاب الوجيز في الجيولوجيا pdf
جيولوجيا الصخور pdf
كتاب جيولوجيا هندسية pdf
الجيولوجيا الاقتصادية pdf
جيولوجيا pdf 3 ثانوى
جيولوجيا الارض doc
كتاب جيولوجية اليمن pdf



سنة النشر : 1998م / 1419هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.76 .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دين مصر العام

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دين مصر العام
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد حسين هيكل - Muhammad Husayn Haykal

كتب محمد حسين هيكل محمد حسين هيكل(1305 هـ / 1888 - 1376 هـ / 1956م) شاعر وأديب وسياسي كبير مصري، ولد في 20 أغسطس 1888م الموافق 12 ذو الحجة 1305 هـ في قرية كفر غنام في مدينة المنصورة، محافظة الدقهلية، مصر. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ زينب ❝ ❞ خريف الغضب ❝ ❞ اكتوبر 73 السلاح والسياسه ❝ ❞ نظرية النظم عند عبد القاهر الجرجاني أول محاولة في العلوم الإنسانية؟ ❝ ❞ قصص مصرية ❝ ❞ الذين ضحكوا حتى البكاء ❝ ❞ عند مفترق الطرق - حرب أكتوبر ماذا حدث فيها وماذا حدث بعدها ❝ ❞ حياة محمد ❝ ❞ الفاروق عمر ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المجلس الأعلى للثقافة ❝ ❞ دار المعارف للطبع والتوزيع ❝ ❞ شركة المطبوعات للنشر والتوزيع ❝ ❞ المجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث ❝ ❞ ؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ نشر إلكتروني ❝ ❞ مركز الاهرام ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد حسين هيكل
الناشر:
المجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث
كتب المجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ النثر العربي القديم بحث في البنية السردية لـ د عبد الله إبراهيم ❝ ❞ دراسات في تاريخ الخليج العربي الحديث والمعاصر ❝ ❞ الخيل رياضة الآباء والأجدا ❝ ❞ المؤسسة الأكاديمية الإسرائيلية المعرفة السياسة والاقتصا ❝ ❞ حكايات الهنود الأمريكيين و أساطيرهم ❝ ❞ كثبان النمل في السافانا ❝ ❞ هندسة بناء القصر القديم ❝ ❞ على قيد الحياة ❝ ❞ دين مصر العام ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ الجاحظ ❝ ❞ محمد حسين هيكل ❝ ❞ عبد القادر القحطاني ❝ ❞ يو هوا ❝ ❞ محمد جاسم الخليفي ❝ ❞ صلاح محمد الجيدة ❝ ❞ لطيفة مبارك السليطى ❝ ❞ مهند مصطفى ❝ ❞ فلاديمير هلباتش ❝ ❞ مريم عبدالله النعيمى ❝ ❞ تشنوا أشيبى ❝ ❱.المزيد.. كتب المجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث
كتب تعلم اللغاتكتب للأطفال مكتبة الطفلاقتباسات ملخصات كتبتورتة عيد الميلاد زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب التاريخالقرآن الكريممعاني الأسماءزخرفة توبيكاتالتنمية البشريةزخرفة الأسماءالطب النبويSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالكتابة عالصورمعاني الأسماءتورتة عيد ميلادخدماتكتب القانون والعلوم السياسيةكتابة أسماء عالصوركتابة على تورتة الزفافأسمك عالتورتهاصنع بنفسكحكم قصيرةكورسات مجانيةمعنى اسمكتب الطبخ و المطبخ و الديكورشخصيات هامة مشهورةكورسات اونلاينOnline يوتيوبكتب الروايات والقصصالكتب العامةFacebook Text Artكتب الأدبحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب اسلاميةكتابة على تورتة الخطوبةالمساعدة بالعربيكتب السياسة والقانونبرمجة المواقعقراءة و تحميل الكتبحكمةكتب قصص و روايات