❞ كتاب خرافة عقلانية السوق ❝  ⏤ جاستن فوكس

❞ كتاب خرافة عقلانية السوق ❝ ⏤ جاستن فوكس

نبذه عن الكتاب:
تأليف جاستن فوكس يتناول الأزمة المالية التي اشتعلت عام ٢٠٠٨ والركود الهائل الذي أعقبها التى أطاحت بالكثير من الأفكار الثابتة المرسخة فى الأذهان وأهمها النظرية القائلة بأن الأسواق المالية دائمًا ما تُصلح أوضاعها من تلقاء نفسها. وفى هذا الكتاب يسلط جاستن فوكس الضوء على منبع هذه الفكرة وكيف تداعت. إن هذا الكتاب — الذي يعد بمنزلة قصة بحثية فكرية بقدر ما هو تاريخ ثقافي للمخاطر والتهديدات المحتملة — يقدم تجسيدًا حيًّا للأفكار والأشخاص الذين شكَّلوا قطاع المال والاستثمار الحديث؛ بدءًا بمراحل تطور وول ستريت، ومرورًا بالكساد الكبير، ووصولًا إلى الكوارث المالية المعاصرة. إنه قصة تروي لنا كيف كوَّن أساتذةٌ كبارٌ ثرواتٍ وخسروها، ودخلوا في صراعات فكرية محمومة، وحققوا انتصارات، وألَّفوا كتبًا حققت أعلى المبيعات، ولعبوا أدوارًا محورية على الساحة الدولية.
جاستن فوكس - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خرافة عقلانية السوق ❝ ❞ خرافة عقلانية السوق ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي ❝ ❱
من إقتصاد إحيائي علم الأحياء - مكتبة الكتب العلمية.

نُبذة عن الكتاب:
خرافة عقلانية السوق

2015م - 1443هـ
نبذه عن الكتاب:
تأليف جاستن فوكس يتناول الأزمة المالية التي اشتعلت عام ٢٠٠٨ والركود الهائل الذي أعقبها التى أطاحت بالكثير من الأفكار الثابتة المرسخة فى الأذهان وأهمها النظرية القائلة بأن الأسواق المالية دائمًا ما تُصلح أوضاعها من تلقاء نفسها. وفى هذا الكتاب يسلط جاستن فوكس الضوء على منبع هذه الفكرة وكيف تداعت. إن هذا الكتاب — الذي يعد بمنزلة قصة بحثية فكرية بقدر ما هو تاريخ ثقافي للمخاطر والتهديدات المحتملة — يقدم تجسيدًا حيًّا للأفكار والأشخاص الذين شكَّلوا قطاع المال والاستثمار الحديث؛ بدءًا بمراحل تطور وول ستريت، ومرورًا بالكساد الكبير، ووصولًا إلى الكوارث المالية المعاصرة. إنه قصة تروي لنا كيف كوَّن أساتذةٌ كبارٌ ثرواتٍ وخسروها، ودخلوا في صراعات فكرية محمومة، وحققوا انتصارات، وألَّفوا كتبًا حققت أعلى المبيعات، ولعبوا أدوارًا محورية على الساحة الدولية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

دخل الفرد:
من نواحٍ كثيرة، توفر هذه المؤشرات نظرة دقيقة على مستوى رفاهية المجتمع لأغراض المقارنة بشكل أكبر من الدخل نفسه. وينبغي التعامل مع التحليلات الخاصة بالرفاهية، وهي مفهوم أساسى في الاقتصاد ويمكن القول بأنه مفهوم له أهميته أيضًا في فروع العلوم الاجتماعية الأخرى، على أنها متعددة الأبعاد، بدلاً من مساواتها بـ الدخل المالى والمنظور التقليدى المتعلق بـ مستوى المعيشة. وليست القوة الدافعة لهذا الشكل الأكثر دقة لـ الرفاهية ذلك العدد اللامتناهي فقط من نقاط الضعف التصورية لمصطلح مستوى المعيشة التقليدى، مثل الصعوبات في تحقيق "المنفعة" أو الرفاهية لجميع الأسر أو إلى المجتمعات السكانية بمرور الوقت، بل تم تحفيزها أيضًا من خلال نقص المعلومات الموثوق بها فيما يتعلق بالدخل لفترات زمنية طويلة، إضافة إلى نقص المعلومات المصنفة مكانيًا واجتماعيًا بما فيه الكفاية حسب النوع أو حسب السن. كيف يمكن تحديد مستوى الرفاهية التي يتمتع بها سكان سويتو، على سبيل المثال حيث يعيش الجزء الأكبر من السكان من الاقتصاد غير الرسمي دون كتابة تقارير حول ذلك وتسليمها إلى المؤسسات الإحصائية؟ في السياق التاريخي، يمكننا قول نفس الشيء عن الاكتفاء الذاتي للفلاحين وربات المنازل والخدم.

الدخل القومي
كذلك، هناك عيب في استخدام الدخل القومي كمقياس إذ لا يمكن تعديله وفقًا لـ توزيع الدخل أو وفقًا لحدوث العوامل الخارجية السلبية مثل التلوث أو الازدحام أو الجريمة أو الحروب أو الكوارث الطبيعية أو الضوضاء أو وفقًا للمخاطر الإضافية المحتملة التي تؤثر على بقاء الجنس البشرى الناجمة عن الاحتباس الحرارى على سبيل المثال. وفي المجتمعات الاستبدادية، تكون البيانات الاقتصادية غير موثوق بها على نحو معروف، في حين أنه قد تتوافر معلومات دقيقة حول الجوانب الأخرى للرفاهية. وتعتبر مقارنة الدخل عبر الأنظمة الاقتصادية المختلفة أمرًا ينطوي على الكثير من التحديات بسبب المشاكل المتعلقة بتطبيق قياس المفاهيم الاقتصادية في ظل أنظمة التأمين الوطني والإمكانات المختلفة على نحو كبير. ومع ذلك، وفي حين أن هذا الأمر مفيد بلا ريب من عدة طرق، فإن الكثير من العلماء ينظرون إلى الناتج المحلي الإجمالى لكل فرد أو الدخل الشخصي أو الأجور الشخصية باعتباره مقياس روتينى للرفاهية.

 

 

نبذه عن الكتاب:
تأليف جاستن فوكس يتناول الأزمة المالية التي اشتعلت عام ٢٠٠٨ والركود الهائل الذي أعقبها التى أطاحت بالكثير من الأفكار الثابتة المرسخة فى الأذهان  وأهمها النظرية القائلة بأن الأسواق المالية دائمًا ما تُصلح أوضاعها من تلقاء نفسها. وفى هذا الكتاب يسلط جاستن فوكس الضوء على منبع هذه الفكرة وكيف تداعت. إن هذا الكتاب — الذي يعد بمنزلة قصة بحثية فكرية بقدر ما هو تاريخ ثقافي للمخاطر والتهديدات المحتملة — يقدم تجسيدًا حيًّا للأفكار والأشخاص الذين شكَّلوا قطاع المال والاستثمار الحديث؛ بدءًا بمراحل تطور وول ستريت، ومرورًا بالكساد الكبير، ووصولًا إلى الكوارث المالية المعاصرة. إنه قصة تروي لنا كيف كوَّن أساتذةٌ كبارٌ ثرواتٍ وخسروها، ودخلوا في صراعات فكرية محمومة، وحققوا انتصارات، وألَّفوا كتبًا حققت أعلى المبيعات، ولعبوا أدوارًا محورية على الساحة الدولية.

قياس مستوى المعيشة
انخفاض مستوى المعيشة فى مصر
مفهوم مستوى المعيشة pdf
المستوى المعيشي للاسرة
مستوى المعيشة في مصر
مستوى المعيشة بالانجليزي
المستوى المعيشي 
مشكلة انخفاض مستوى الدخل

الجيولوجيا التطبيقية pdf
تحميل كتاب الوجيز في الجيولوجيا pdf
جيولوجيا الصخور pdf
كتاب جيولوجيا هندسية pdf
الجيولوجيا الاقتصادية



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.13 .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة خرافة عقلانية السوق

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل خرافة عقلانية السوق
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جاستن فوكس - GASTN FOKS

كتب جاستن فوكس ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خرافة عقلانية السوق ❝ ❞ خرافة عقلانية السوق ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي ❝ ❱. المزيد..

كتب جاستن فوكس
الناشر:
مؤسسة هنداوي
كتب مؤسسة هنداوي❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ميزان الذهب فى صناعة شعر العرب ❝ ❞ تطور الإنسان ❝ ❞ الفيروسات: مقدمة قصيرة جدا دوروثي إتش كروفورد ❝ ❞ مبادئ التحليل النفسي ❝ ❞ الوعي ❝ ❞ النوم ❝ ❞ عروس فرغانة ❝ ❞ أبطال المنصورة ❝ ❞ علم الأحياء النمائي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عباس محمود العقاد ❝ ❞ كامل كيلانى ❝ ❞ وليم شكسبير ❝ ❞ أحمد شوقى ❝ ❞ جبران خليل جبران ❝ ❞ علي الجارم مصطفى أمين ❝ ❞ شكيب أرسلان ❝ ❞ سلامة موسى ❝ ❞ نوال السعداوي ❝ ❞ ثروت أباظة ❝ ❞ جرجي حبيب زيدان ❝ ❞ مارك توين ❝ ❞ مارون عبود ❝ ❞ لويس ولبرت ❝ ❞ د. محمد مندور ❝ ❞ د. سيد البحراوى ❝ ❞ إلياس أنطون إلياس إدوار أ. إلياس ❝ ❞ محمود سامى البارودى ❝ ❞ كامل الكيلانى ❝ ❞ عبدالعزيز بركة ساكن ❝ ❞ محمد فؤاد جلال ❝ ❞ احمد امين ❝ ❞ برنارد وود ❝ ❞ أحمد الهاشمي ❝ ❞ بيل هاندلي ❝ ❞ أحمد أحمد بدوي ❝ ❞ إبراهيم رمزي ❝ ❞ روب أيلف ❝ ❞ سوزان بلاكمور ❝ ❞ جول فيرن ❝ ❞ فرانسيس بيرنت ❝ ❞ كلاوس بيندر ❝ ❞ روبرت ستيفنسون ❝ ❞ يعقوب صنوع ❝ ❞ مارك سكاوزن ❝ ❞ عبد العزيز البشري ❝ ❞ زكريا مهران ❝ ❞ بول كروجمان ❝ ❞ جويس أبلبي ❝ ❞ إيمي سي إدموندسون ❝ ❞ جلبرت كيث تشسترتون ❝ ❞ دوروثي اتش كروفورد ❝ ❞ هاورد بيل ❝ ❞ راسل جي فوستر ❝ ❞ يعقوب صرُّوف ❝ ❞ كيث أوتلي ❝ ❞ فرانك كلوس ❝ ❞ احمد ذكى ابو شادى ❝ ❞ محمد فريد ابو حديد ❝ ❞ جين بوتر ❝ ❞ د/ حازم فلاح سكيك ❝ ❞ جاستن فوكس ❝ ❞ جرجي مطران ❝ ❞ علي محمود طه ❝ ❞ ثورنتون دبليو برجس ❝ ❞ رشاد كامل الكيلانى ❝ ❞ توفيق حبيب ❝ ❞ يوهانا شبيرى ❝ ❞ هنري لامنس ❝ ❞ محمد فتحي خضر ❝ ❞ أندرو جرانت ❝ ❞ نقولا فياض ❝ ❞ والتر سكوت ❝ ❞ ارفين شرودنجر ❝ ❞ نقولا رزق الله ❝ ❞ لورنس إم كراوس ❝ ❞ أدريان جوستيكوتشيستر إلتون ❝ ❞ رئيف خورى ❝ ❞ كريستوفر جودسكي وفرانكلين بوتر ❝ ❞ كيمبر لى رينولندا ❝ ❞ مايكل جيه نيوفلد ❝ ❞ عمر الاسكندرانى وسليم حسن ❝ ❞ احمد فارس الشدياق ❝ ❞ بدر شاكر السياب ❝ ❞ كينيث جرام ❝ ❞ جميل نخلة المدور ❝ ❞ ار اوستن فريمان ❝ ❞ جوليان ستالابراس ❝ ❞ ادجاروالاس ❝ ❞ اديث نسبيت ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسة هنداوي
تورتة عيد ميلادالكتب العامةSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب الروايات والقصصOnline يوتيوبكتب التاريخكورسات مجانيةكتب الأدبFacebook Text Artكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة الخطوبةالقرآن الكريماصنع بنفسكحكم قصيرةمعنى اسمالتنمية البشريةخدماتتورتة عيد الميلادكتب للأطفال مكتبة الطفلالطب النبويكورسات اونلاينكتب قصص و رواياتالكتابة عالصوراقتباسات ملخصات كتبشخصيات هامة مشهورةالمساعدة بالعربيكتب القانون والعلوم السياسية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..حكمةكتب اسلاميةأسمك عالتورتهكتابة على تورتة الزفافكتب السياسة والقانونقراءة و تحميل الكتبمعاني الأسماءبرمجة المواقعمعاني الأسماءكتابة أسماء عالصورزخرفة الأسماءزخرفة توبيكاتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادحروف توبيكات مزخرفة بالعربي