❞ كتاب المحكمة الجنائية الدولية ❝

❞ كتاب المحكمة الجنائية الدولية ❝

المحكمة الجنائية الدولية

نبذة عن موضوع الكتاب :

إن المحكمة الجنائية الدولية كهيئة قضائية جاءت وفق ذلك المشروع الأساسي للمحكمة المقترحة ، من طرف اللجنة التحضيرية في 1998/04/03 التي أحالت هذا المشروع إلى مؤتمر الأمم المتحدة للدبلوماسيين المفوضين المعينين باعتماد اتفاقية. بعد فترة اجتمع هذا المؤتمر في مقر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة -الفاو في روما بإيطاليا في 1998/07/17 وانتخب رئيسا له ونواب للرئيس وعهد المؤتمر إلى لجنة التجمع دراسة مشروع الاتفاقية، وبعد مناقشة ساخنة وضع المؤتمر الصيغة النهائية لمشروع الاتفاقية لإنشاء المحكمة الدولية الجنائية تحت اسم " نظام روما الأساسي للمحكمة الدولية الجنائية في98/07/17 .
-
من القانون الدولي العام والخاص - مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية.

نُبذة عن الكتاب:
المحكمة الجنائية الدولية

2001م - 1442هـ
المحكمة الجنائية الدولية

نبذة عن موضوع الكتاب :

إن المحكمة الجنائية الدولية كهيئة قضائية جاءت وفق ذلك المشروع الأساسي للمحكمة المقترحة ، من طرف اللجنة التحضيرية في 1998/04/03 التي أحالت هذا المشروع إلى مؤتمر الأمم المتحدة للدبلوماسيين المفوضين المعينين باعتماد اتفاقية. بعد فترة اجتمع هذا المؤتمر في مقر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة -الفاو في روما بإيطاليا في 1998/07/17 وانتخب رئيسا له ونواب للرئيس وعهد المؤتمر إلى لجنة التجمع دراسة مشروع الاتفاقية، وبعد مناقشة ساخنة وضع المؤتمر الصيغة النهائية لمشروع الاتفاقية لإنشاء المحكمة الدولية الجنائية تحت اسم " نظام روما الأساسي للمحكمة الدولية الجنائية في98/07/17 . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:


إن المحكمة الجنائية الدولية  كهيئة  قضائية  جاءت  وفق  ذلك  المشروع  الأساسي للمحكمة  المقترحة ، من طرف اللجنة التحضيرية في 1998/04/03 التي أحالت هذا المشروع  إلى مؤتمر الأمم  المتحدة  للدبلوماسيين المفوضين المعينين باعتماد اتفاقية.
 بعد فترة  اجتمع  هذا المؤتمر  في مقر منظمة  الأمم المتحدة  للأغذية  والزراعة -الفاو  في روما  بإيطاليا في 1998/07/17 وانتخب رئيسا له ونواب  للرئيس وعهد  المؤتمر إلى لجنة التجمع دراسة مشروع الاتفاقية، وبعد مناقشة ساخنة وضع المؤتمر الصيغة  النهائية لمشروع الاتفاقية لإنشاء المحكمة الدولية الجنائية تحت اسم " نظام روما الأساسي للمحكمة الدولية الجنائية في98/07/17 .
كما أن الجمعية العامة للأمم المتحدة في دونها الثالثة والخمسين في 1998/12/08أقرت نظام روما الأساسي  وإنشاء لجنة تحضيرية بالقرار رقم 53-105 ،حيث وقعت إلى حتى الآن ما يقارب 130 دولة ولم تصادق عليه  سوى 24 دولة  وانضمت  الجزائر بتوقيعها في 2000/09/28 أصبحت المحكمة  الجنائية  الدولية  فعلية  منذ تاريخ 2002/06/01 وتم  تنصيب  قضاتها 18 في 2003 بمقر محكمة لا هاي.
وقد تضمن  هذا النظام روما الأساسي للمحكمة 54 مادة  مقسمة إلي سبعة  فصول ومن بين المواضيع التي اهتم بها هذا المشروع هو النظام الإداري للمحكمة  ، وهذا ما جاء في المادة 34 من النظام والتي تنص على أن تكون أجهزتها على نحو التالي :
هيئة الرئاسة، وشعبة استئناف وشعبة ابتدائية وشعبية ، تمهيدية ، ومكتب المدعى الغام، وقلم المحكمة .
وقد قسمنا هذا البحث الذي له طابع وصفي إلى ثلاثة مطالب ، حيث تناولنا في المطلب الأول تشكيل المحكمة  والذي  هو بدوره .
تفرع إلى أربعة فروع التي حولنا فيها بيان كيفية اختيار القضاة مع ذكر أهم الشروط القانونية الواجب  توافرها فيهم  وقت ترشيحهم ثم بعد ذلك بيان قسم هيئة الرئاسة مع الشعب المختلفة لعمل المحكمة كما تضمن الفرع الرابع كيفية اختيار القضاة واتصافهم بمبدأ الاستقلالية هذا فيما يخص المطلب الأول، وأما الثاني فتناولنا فيه مكتب المدعى العام مع تقسيمه هو الأخر إلى فروع التي نذكر منها المدعى العام ومهامه مع  نائب المدعى العام مع وجود بعض المستشارين وموظفي المكتب المحققين.
ثم بعد ذلك المطلب الثالث الذي حاولنا من خلالها إبراز مهام قلم المحكمة من خلال بيان دور المسجل ونائبه وبعض الموظفين المعهود لهم قانونا.
وهذا كله حسب نصوص النظام الأساسي الاتفاقية روما للمحكمة الجنائية الدولية  (36,34    إلى 52 ( من النظام الأساسي لروما.                          
 



سنة النشر : 2001م / 1422هـ .
نوع الكتاب : doc.
عداد القراءة: عدد قراءة المحكمة الجنائية الدولية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المحكمة الجنائية الدولية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات docقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات doc
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

زخرفة توبيكاتقراءة و تحميل الكتبمعاني الأسماءمعنى اسمبرمجة المواقعكتب تعلم اللغاتكتب القانون والعلوم السياسيةكتب للأطفال مكتبة الطفلالقرآن الكريممعاني الأسماءكتب اسلاميةFacebook Text Artاقتباسات ملخصات كتبالمساعدة بالعربيOnline يوتيوبالكتب العامةSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتابة على تورتة مناسبات وأعيادأسمك عالتورتهكورسات مجانيةكتب الطبخ و المطبخ و الديكورالكتابة عالصوركتب الروايات والقصصكتب الأدبكتابة أسماء عالصورالطب النبويحروف توبيكات مزخرفة بالعربي زخرفة أسامي و أسماء و حروف..التنمية البشريةخدماتتورتة عيد الميلاداصنع بنفسكشخصيات هامة مشهورةكتب قصص و رواياتكتب التاريخحكمةحكم قصيرةكتابة على تورتة الخطوبةكتابة على تورتة الزفافزخرفة الأسماءتورتة عيد ميلادكورسات اونلاينكتب السياسة والقانون