❞ كتاب إجراءات سير الدعوى اما المحكمة الجنائية الدولية ❝  ⏤ بوطبجة ريم

❞ كتاب إجراءات سير الدعوى اما المحكمة الجنائية الدولية ❝ ⏤ بوطبجة ريم

نبذة من الكتاب : مع اندلاع الحرب العالمية الثانية عرفت البشرية ابشع الجرائم والفظائع والانتهاكات الجسيمة للقوانين والاعراف الدولية تمثلت في ارتكاب جرائم ضد الانسانية , لذا سعت الدول الي وضع الاسس الكفيلة بمعاقبة مرتكبي هذة الانتهاكات , فكان إنشاء محكمتي نورمبرغ وطوكيو في عامي 1945 و 1946 علي التوالي لمحاكمة الاشخاص المتهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية من دول المحور ......
بوطبجة ريم - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ إجراءات سير الدعوى اما المحكمة الجنائية الدولية ❝ ❱
من القانون الدولي العام والخاص - مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية.

نبذة عن الكتاب:
إجراءات سير الدعوى اما المحكمة الجنائية الدولية

2007م - 1444هـ
نبذة من الكتاب : مع اندلاع الحرب العالمية الثانية عرفت البشرية ابشع الجرائم والفظائع والانتهاكات الجسيمة للقوانين والاعراف الدولية تمثلت في ارتكاب جرائم ضد الانسانية , لذا سعت الدول الي وضع الاسس الكفيلة بمعاقبة مرتكبي هذة الانتهاكات , فكان إنشاء محكمتي نورمبرغ وطوكيو في عامي 1945 و 1946 علي التوالي لمحاكمة الاشخاص المتهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية من دول المحور ...... .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

المحكمة الجنائية الدولية تأسست سنة 2002 كأول محكمة قادرة على محاكمة الأفراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم الاعتداء. تعمل هذه المحكمة على إتمام الأجهزة القضائية الموجودة، فهي لا تستطيع أن تقوم بدورها القضائي ما لم تبد المحاكم الوطنية رغبتها أو كانت غير قادرة على التحقيق أو الادعاء ضد تلك القضايا، فهي بذلك تمثل المآل الأخير. فالمسؤولية الأولية تتجه إلى الدول نفسها، كما تقتصر قدرة المحكمة على النظر في الجرائم المرتكبة بعد 1 يوليو/تموز 2002، تاريخ إنشائها، عندما دخل قانون روما للمحكمة الجنائية الدولية حيز التنفيذ.

وهي منظمة دولية دائمة، تسعى إلى وضع حد للثقافة العالمية المتمثلة في الإفلات من العقوبة – وهي ثقافة قد يكون فيها تقديم شخص ما إلى العدالة لقتله شخصا واحدا أسهل من تقديمه لها لقتله مئة ألف شخص مثلاً، فالمحكمة الجنائية الدولية هي أول هيئة قضائية دولية تحظى بولاية عالمية، وبزمن غير محدد، لمحاكمة مجرمي الحرب ومرتكبي الفظائع بحق الإنسانية وجرائم إبادة الجنس البشري.

بلغ عدد الدول الموقعة على قانون إنشاء المحكمة 121 دولة حتى 1 يوليو 2012 "الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس المحكمة"، وقد تعرضت المحكمة لانتقادات من عدد من الدول منها الصين والهند والولايات المتحدة وروسيا، وهي من الدول التي تمتنع عن التوقيع على ميثاق المحكمة.

تعد المحكمة الجنائية هيئة مستقلة عن الأمم المتحدة، من حيث الموظفين والتمويل، وقد تم وضع اتفاق بين المنظمتين يحكم طريقة تعاطيهما مع بعضهما من الناحية القانونية.

وقد فتحت المحكمة الجنائية تحقيقات في أربع قضايا: أوغندا و‌جمهورية الكونغو الديمقراطية و‌جمهورية أفريقيا الوسطى و‌دارفور. كما أنها أصدرت 9 مذكرات اعتقال وتحتجز اثنين مشبه بهما ينتظران المحاكمة..

 

تكوين المحكمه الجنائيه الدوليه

تعيين قضاة المحكمة الجنائية الدولية

بحث عن تكوين المحكمة الجنائية الدولية

نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية بعد التعديل

الفرق بين محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية

نظام روما الأساسي ويكيبيديا



سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة إجراءات سير الدعوى اما المحكمة الجنائية الدولية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل إجراءات سير الدعوى اما المحكمة الجنائية الدولية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
بوطبجة ريم -

كتب بوطبجة ريم ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ إجراءات سير الدعوى اما المحكمة الجنائية الدولية ❝ ❱. المزيد..

كتب بوطبجة ريم