❞ 📚 أفضل كتب حجي جابر ❝

❞ 📚 أفضل كتب حجي جابر ❝

أفضل وأشهر والأكثر قراءة و أفضل كتب حجي جابر .. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مرسَى فاطمة ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❱..
كتب حجي جابر

حجي جابر

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مرسَى فاطمة ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❱

1976 م.

تم إيجاد له: كتاب واحد.


حجي جابر، روائي وصحفي إرتري من مواليد عام 1976. صدر له حتى الآن أربع روايات منها رواية "سمراويت" الحائزة على جائزة الشارقة للإبداع العربي عام 2012 ورواية "رغوة سوداء" الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الخامسة عن فئة الروايات المنشورة عام 2019. تُرجمت بعض من أعماله إلى لغات عديدة مثل اللغة الإنجليزية، والإيطالية، والعبرية وغيرها.

ولد حجي جابر في مدينة مصوع الساحلية في إريتريا عام 1976 ثم انتقل مع أسرته إلى جدة، السعودية بسبب القصف الإثيوبي لإريتريا وقتها . حصل على شهادة البكالوريوس في علوم اتصال وعمل صحفيا لعدد من الصحف السعودية ومراسلا لبعض الفضائيات الأوربية منها لقناة "دوبتشه فيلله" في السعودية. ويعمل حاليا صفحيا في قناة الجزيرة القطرية.

بدأت مسيرة جابر في الكتابة والأدب عندما عاد إلى وطنه "إريتريا" بعد أكثر من 30 عاما من الاغتراب، حيث أصبحت لديه حاجة ماسة للكتابة عندما وجد في الكتابة السبيل الوحيد للبوح والشكوى والإجابة عن تسؤلات تراوده حول هويته . وأصدر أول روايته الأولى "سمراويت" الصادرة عن المركز الثقافي العربي في عام 2012. كما حازت على جائزة الشارقة للإبداع العربي في العام نفسه. وبعدها بعام، أصدر روايته الثانية "مرسى فاطمة" وكانت تجربته الأولى التي يكتب فيها عن أماكن لم يعرفها من قبل حيث أنه في روايته الأولى كتب عن أماكن كان يعرفها أما في روايته هذه اختلف الأمر مما تطلب منه الكثير من البحث وجمع المعلومات والاستماع لشهادات كثيرة لمجندين وضحايا سابقين، كما أن عمله كصحفي ساعده في تمليكه لأدوات البحث والاستقصاء. وبالإضافة إلى هذا، إن أحداث الرواية كانت تدور حول موضوع الاتجار بالبشر وعصاباتها.

وفي عام 2015، أصدر روايته الثالثة "لعبة المغزل" والتي ترشحت ضمن القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب. وفي عام 2018، نشر جابر روايته الرابعة "رغوة سوداء" والتي نالت على جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الخامسة عن فئة الروايات المنشورة.[7][8] وستصدر قريبا رواية حاجي الجديدة "رامبو الحبشي" عن دار منشورات تكوين، وهي رواية تتحدث عن حياة الشاعر الفرنسي آرتر رامبو في الحبشة. والتي يسعى فيها جابر لإعادة الاعتبار لأمرأة هررية رافقت رامبو في سنواته الأخير في الحبشة إلا أن الشاعر الفرنسي لم يذكر محبوبته ولا مرة في رسائله الكثيرة إلى أمه. تُرجمت بعض من أعمال جابر إلى لغات عديدة مثل الإنجليزية والايطالية والفارسية والعبرية.

المؤلفات

الجوائز والترشيحات

أقرأ المزيد..

📚 🏆 عرض أشهر كتب لـ حجي جابر:


قراءة و تحميل كتاب مرسَى فاطمة PDF

مرسَى فاطمة PDF

قراءة و تحميل كتاب مرسَى فاطمة PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة حجي جابر:
قراءة و تحميل الكتبكورسات مجانيةخدماتكتب قصص و رواياتتورتة عيد ميلادأسمك عالتورتهمعاني الأسماءحكم قصيرةكتب السياسة والقانونكتب الروايات والقصصكتابة أسماء عالصوركتابة على تورتة الخطوبةكتب تعلم اللغاتشخصيات هامة مشهورةالكتابة عالصورالمساعدة بالعربيOnline يوتيوبمعنى اسمزخرفة توبيكاتالكتب العامةحكمة زخرفة أسامي و أسماء و حروف..القرآن الكريمحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب الطبخ و المطبخ و الديكوراصنع بنفسكبرمجة المواقعFacebook Text Artكورسات اونلاينمعاني الأسماءكتب التاريخالتنمية البشريةتورتة عيد الميلادSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب الأدبكتب اسلاميةالطب النبويزخرفة الأسماءكتب للأطفال مكتبة الطفلكتابة على تورتة الزفافكتب القانون والعلوم السياسيةاقتباسات ملخصات كتب