❞ 📚 أفضل كتب تيري إيجلتون ❝

❞ 📚 أفضل كتب تيري إيجلتون ❝

أفضل وأشهر والأكثر قراءة و أفضل كتب تيري إيجلتون .. تيرينتس فرانسيس إيغلتون (بالإنجليزية: Terry Eagleton)‏ الحاصل على زمالة الأكاديمية البريطانية (وُلد عام 1943) هو منظر أدبي بريطاني، وناقد، ومفكر عام. هو حاليًا أستاذ في قسم الأدب الإنجليزي في جامعة لانكستر. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ النقد والأيديولوجية ❝ ❞ فكرة الثقافة ❝ ❞ الإرهاب المقدس ❝ ❞ كيف نقرأ الأدب ❝ ❞ ‫عن الشر ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❱..
كتب تيري إيجلتون

تيري إيجلتون

تيرينتس فرانسيس إيغلتون (بالإنجليزية: Terry Eagleton)‏ الحاصل على زمالة الأكاديمية البريطانية (وُلد عام 1943) هو منظر أدبي بريطاني، وناقد، ومفكر عام. هو حاليًا أستاذ في قسم الأدب الإنجليزي في جامعة لانكستر. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ النقد والأيديولوجية ❝ ❞ فكرة الثقافة ❝ ❞ الإرهاب المقدس ❝ ❞ كيف نقرأ الأدب ❝ ❞ ‫عن الشر ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❱

1943 م.

تم إيجاد له: 7 كتب.


نشر إيغلتون أكثر من أربعين كتابًا، لكن من أشهر أعماله النظرية الأدبية: مقدمة (1983)، الذي بيع منه أكثر من 750,000 نسخة. وضح العمل نشوء النظرية الأدبية في تلك الفترة، بالإضافة إلى مناقشة أن كل نظرية أدبية هي سياسية بالضرورة. كان إيغلتون من أبرز ناقدي فلسفة ما بعد الحداثة، ونشر أعمالًا مثل أوهام ما بعد الحداثة (1996) وما بعد النظرية (2003). يجادل إيغلتون، متأثرًا بفلسفة ما بعد الحداثة، بأن النظرية الثقافية قللت بشكل خاطئ من قيمة الموضوعية والأخلاق. يتأثر تفكيره بالماركسية والإيمان المسيحي.

كان إيغلتون سابقًا أستاذ الأدب الإنجليزي بدرجة توماس وارتون بجامعة أكسفورد (1992-2001)، وأستاذ النظرية الثقافية بدرجة جون إدوارد تايلور بجامعة مانشستر (2001-2008)، ثم أصبح أستاذًا زائرًا في الجامعات حول العالم بما في ذلك جامعات كورنيل، وديوك، وآيوا، ومالبورن، وكلية الثالوث في دبلن، وييل. 

ألقى إيغلتون محاضرات تيري لعام 2008 في جامعة ييل، وألقى محاضرات جيفورد بعنوان حديث الله لعام 2010 في جامعة إدنبرة. ألقى محاضرة ريتشارد برايس التذكارية لعام 2010 في كنيسة نيونينغتون غرين التوحيدية، وتحدث عن «الإلحاد الجديد والحرب على الإرهاب». نشر كتابًا في عام 2009 مصحوبًا بمحاضراته عن الدين، بعنوان العقل والإيمان والثورة: تأملات في حديث الله.

أعماله
(Literary Theory: An Introduction) وهو من أهم أعماله في النظرية الأدبية والذي يتتبع فيه تاريخ دراسة النصوص من القرن التاسع عشر من المرحلة الرومانسية حتى مرحلة ما بعد الحداثة في أواخر القرن العشرين.


(The Gatekeeper) وهو مذكرات لإيجلتون يظهر فيها أن الماركسية في حياته ليست مجرد نظرات فكرية تأملية, بل إنه كان ناشطاً في المنظمات الماركسية وكان ذلك أثناء وجوده في أكسفورد.


(After Theory) ويمثل هذا الكتاب تحولاً في فكر إيجلتون: حيث يهاجم فيه النظرية الاجتماعية والأدبية الحديثة, إلا إنه لا يقول إن الدارسة المشتركة للأدب والثقافة بحيث تشكل نظرية هو أمر بلا فائدة ونفع, بل على العكس من ذلك, فهو يؤكد أن مثل هذا المزج من شأنه أن يفتح مجالاً أوسع للبحث في مواضيع ذات أهمية كبيرة. ولكنه يصل إلى نتيجة مفادها: أن المطلق لا وجود له.

كل شخص يعيش في جسد لا يمكنه أن يتملكه لأن أحدنا لم يفعل شيئاً ليملكه, ولا يوجد شيء (عدا الانتحار) يمكن فعله للتخلص منه. إن أجسادنا وموتنا الحتمي تشكل المطلق الذي لا بد للبشرية أن توجه اهتمامها نحوه.


وقد انتهى إيجلتون كذلك من عمل في ثلاثة أجزاء عن الثقافة الأيرلندية.

أقرأ المزيد..

📚 🏆 عرض أشهر كتب لـ تيري إيجلتون:


قراءة و تحميل كتاب كيف نقرأ الأدب PDF

كيف نقرأ الأدب PDF

قراءة و تحميل كتاب كيف نقرأ الأدب PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب فكرة الثقافة PDF

فكرة الثقافة PDF

قراءة و تحميل كتاب فكرة الثقافة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب النقد والأيديولوجية PDF

النقد والأيديولوجية PDF

قراءة و تحميل كتاب النقد والأيديولوجية PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب فلسفة الفكاهة PDF

فلسفة الفكاهة PDF

قراءة و تحميل كتاب فلسفة الفكاهة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب ما بعد النظرية  PDF

ما بعد النظرية PDF

قراءة و تحميل كتاب ما بعد النظرية PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب ‫عن الشر PDF

‫عن الشر PDF

قراءة و تحميل كتاب ‫عن الشر PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الإرهاب المقدس PDF

الإرهاب المقدس PDF

قراءة و تحميل كتاب الإرهاب المقدس PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة تيري إيجلتون: