❞ 📚 كتب جيولوجيا كوكبية | 🏛 مكتبة الكتب العلمية ❝

❞ 📚 كتب جيولوجيا كوكبية | 🏛 مكتبة الكتب العلمية ❝

كتب جيولوجيا كوكبية .. (مكتبة كتب جيولوجيا كوكبية): وتحتوى على جميع الكتب التى تخص هذا العلم وتشمل 1-علم الفلك 2-الفيزياء الفلكية 3-علوم الارض 4-علوم الفضاء (جيولوجيا كوكبية) هي علم حديث ظهر مع تطور علم الفلك والفضاء ويطبق مبادئ علم الجيولوجيا والكيمياء الجيولوجية والفيزياء الجيولوجية الأرضية على القمر والكواكب السيارة والأقمار والمذنبات والكويكبات وحزام كايبر والحلقات التي تتكون حول الكواكب . ويشمل علم جيولوجيا الكواكب مواضيع مثل تحديد الهيكل الداخلي للكواكب الصخرية وتكوينها البركاني و تدفق الحمم والأنهار القديمة ودراسة سطح الكواكب والأقمار التابعة لها وتأثير الرياح وسقوط النيازك ودراسة هياكل الكواكب العملاقة وأقمارها . أصل الكون Universe :- التفاعلات النووية - الحرارية في باطن النجوم يمكن ان تكون وبالتدريج جميع عناصر الجدول الدوري ابتداءا من ذرة الهيدروجين وهي ابسط واخف عنصر متوفر في الكون . فحياة النجوم هي مراحل متلاحقة من التقلص الجذبي والتفاعل النووي الحراري حيث يبدا التغيير في درجات الحرارة 10 7 درجة مئويةعند لاتحاد 4 ذرات هيدروجين لتكوين ذرة الهليوم وتحرير كمية هائلة من الطاقة وتستمر هذه التفاعلات مع استمرار ارتفاع الحرارة مكونه الكاربون والاوكسجين والنيون ثم الصوديوم والمغنسيوم ثم مجموعة الحدسيد عند حرارة 2000 مليون درجة مئوية ويؤدي ذلك الى تمدد النجمه لتشغل حيزا يبلغ مائة مرة اكبر من حجمها الاصلي ةيزداد بريقها الف مرة ثم تتقلص بعدها الى 1/20 من حجمها الاصلي. لقد ابتدئ الكون بالانفجار العظيم ( Big Bang ) قبل حوالي 13 – 20 مليار سنة استنتج علماء الفلك هذا العمر من حقيقة إن الأشياء السماوية تتحرك ابتعادا عن بعضها بالشكل الذي يظهر إن الكون دائم التمدد إلى مالا نهاية يمتلك الكون خلفية إشعاعات تقدر 2.7 فوق الصفر المطلق ( a . z = - 273 م ) فمثلا للتبريد المتبقي من الانفجار ..
كلمة العلم وتعني "المعرفة". هو أسلوب منهجي يقوم ببناء وتنظيم المعرفة في شكل تفسيرات وتوقعات قابلة للاختبار حول الكون. يرتكز مفهوم العلم على مصطلح المنهجية العلمية الذي بدوره يقوم بدراسة البيانات ووضع فرضيات لتفسيرها ويقوم باختبارها وكل هذه العملية للوصول إلى معرفة قائمة على التجربة والتأكد من صحتها بدل التخمين. أفضل الكتب في جميع فروع العلم : العلوم الطبيعية ، العلوم الاجتماعية ، العلوم الشكلية ، البحث العلمي ، المنهجية العلمية ، التحقق دور الرياضيات ، فلسفة العلوم ، الأدب العلمي ، وأيضًا كتب الكيمياء و كتب الفيزياء وكتب الجيولوجيا و كتب الرياضيات وكتب الأحياء إلخ،،..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في جيولوجيا كوكبية:

قراءة و تحميل كتاب الكون حولنا - المريخ الكوكب الأحمر PDF

الكون حولنا - المريخ الكوكب الأحمر PDF

قراءة و تحميل كتاب الكون حولنا - المريخ الكوكب الأحمر PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في جيولوجيا كوكبية


اصل المجموعة الشمسيةSolar system:-
اقدم صخرة قمرية 2600 مليون سنة وعمر النيازك 4550 مليون واقدم صخرة في القشرة الارضية 4559 مليون سنة , فالمجموعة الشمسية عمرها بحدود 4600 مليون سنة.
يفضل العلماء نظرية تكثيف الغازات بكميات هائلة في حركة دائرية ثم تقلصت بفعل الجاذبية وليسخن مركزها نتيجة التفاعلات النووية مكون نجما جديدا هو شمسنا الحالية , اما الغازات المتبقية فقد ادى تكثيفها الى تكون الكواكب وكانت الحرارة المتولدة فيها كافية لانصهار نواتها.
اذن قبل حوالي 4.6 مليار سنة قد تكونت المجموعة الشمسية من ضباب مواد كونية متداخلة مستمرة الدوران فإذا تكثف هذا الضباب فانه يتساقط بفعل الجاذبية ويتسطح بشكل قرص دائم الدوران عكس عقارب الساعة . ضمن هذا القرص الدوار فان كواكب أرضية وكواكب مشترية والشمس والأقمار قد تكونت من دوامة هائجة للغازات والمواد الصلبة السديمية .


أصل الكون Universe :-
التفاعلات النووية - الحرارية في باطن النجوم يمكن ان تكون وبالتدريج جميع عناصر الجدول الدوري ابتداءا من ذرة الهيدروجين وهي ابسط واخف عنصر متوفر في الكون . فحياة النجوم هي مراحل متلاحقة من التقلص الجذبي والتفاعل النووي الحراري حيث يبدا التغيير في درجات الحرارة 10 7 درجة مئويةعند لاتحاد 4 ذرات هيدروجين لتكوين ذرة الهليوم وتحرير كمية هائلة من الطاقة وتستمر هذه التفاعلات مع استمرار ارتفاع الحرارة مكونه الكاربون والاوكسجين والنيون ثم الصوديوم والمغنسيوم ثم مجموعة الحدسيد عند حرارة 2000 مليون درجة مئوية ويؤدي ذلك الى تمدد النجمه لتشغل حيزا يبلغ مائة مرة اكبر من حجمها الاصلي ةيزداد بريقها الف مرة ثم تتقلص بعدها الى 1/20 من حجمها الاصلي.
لقد ابتدئ الكون بالانفجار العظيم ( Big Bang ) قبل حوالي 13 – 20 مليار سنة استنتج علماء الفلك هذا العمر من حقيقة إن الأشياء السماوية تتحرك ابتعادا عن بعضها بالشكل الذي يظهر إن الكون دائم التمدد إلى مالا نهاية يمتلك الكون خلفية إشعاعات تقدر 2.7 فوق الصفر المطلق ( a . z = - 273 م ) فمثلا للتبريد المتبقي من الانفجار .
تكون القوى الأساسية في الكون هي :-
• الجاذبية Gravity :- انجذاب المواد بعضها إلى بعض الأخر .
• القوى الكهرومغناطيسية Electromagnetic :- تربط الذرات وتنقل أو تثبت إشعاعات ( كاما و راديوية ) بدون وجود الكتلة وتدعى الفوتونات ( Photon s ) .
• القوى النووية الشديدة :- تربط البروتونات والنيترونات .
• القوى النووية الضعيفة :- المسؤول عن انشطار نويات ذرات مؤدية لتكوين التفسخ الإشعاعي الراديوي


 

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب جيولوجيا كوكبية:


قراءة و تحميل كتاب الكون حولنا - المريخ الكوكب الأحمر PDF

الكون حولنا - المريخ الكوكب الأحمر PDF

قراءة و تحميل كتاب الكون حولنا - المريخ الكوكب الأحمر PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة جيولوجيا كوكبية:
كتب قصص و رواياتالكتابة عالصورتورتة عيد ميلادأسمك عالتورتهزخرفة توبيكاتحكمةFacebook Text Artالقرآن الكريمكتب السياسة والقانونكتب القانون والعلوم السياسيةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الخطوبةخدماتزخرفة الأسماءشخصيات هامة مشهورةكتب للأطفال مكتبة الطفلحكم قصيرةالكتب العامةتورتة عيد الميلادكتب الأدبكورسات مجانيةبرمجة المواقعالمساعدة بالعربي زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب التاريخالتنمية البشريةكتب تعلم اللغاتكورسات اونلاينمعاني الأسماءقراءة و تحميل الكتبكتابة على تورتة الزفافكتابة أسماء عالصورSwitzerland United Kingdom United States of Americaاصنع بنفسكالطب النبويكتب الروايات والقصصكتب اسلاميةاقتباسات ملخصات كتبحروف توبيكات مزخرفة بالعربيOnline يوتيوبمعنى اسممعاني الأسماء