❞ 📚 كتب  لغة آر  | 🏛 مكتبة كتب تقنية ❝

❞ 📚 كتب لغة آر | 🏛 مكتبة كتب تقنية ❝

كتب لغة آر .. ركن خاص في شرح وكتب تحميل لغة البرمجة آر هي بيئة برمجية إحصائية للتنهيج والرسم، اخترعها روس ايهاكا وروبيرت جنتلمان وسميت بلغة R تيمناً بإسميهما لغة آر هي بيئة عمل برمجية للإحصاء الحاسوبي تسمح بإجراء التطبيقات الإحصائية من جهة وبناء البرامج الإحصائية من جهة أخرى. هي مفتوحة المصدر، وهناك نسخة مجانية لها من لغة البرمجة الإحصائية (+Splus(S والتي تعتمد على اللغة آس (S). يمكن إدخال المعطيات إلى لغة R يمكن أن تكون أشعة أو مصفوفات أو سلاسل زمنية .
جميع الكتب التقنية في مجالات الانترنت والبرامج المكتبية وتطبيقات ولغات البرمجة ، كتب تقنية ، كتب تقنية المعلومات PDF ، اكبر مكتبة كتب الكترونية ، مادة تقنيات الانترنت ، تقنيات الانترنت المتقدمة PDF ، كتب التقنية السعودية ، مكتبة الكتب الالكترونية PDF ، موقع الكتب ، اكبر مكتبة كتب PDF ، كتب الشبكات ، كتب الانترنت ، كتب حاسوبية عامة ، كتب تقنية الكترونية ، اشهر الكتب التقنية ، المكتبة التقنية الالكترونية ، كتب تقنية مترجمة ، كتب تقنية عالمية ، كتب تقنية اجنبية ، كتب تقنية بالانجليزية ، كتب تقنية بالفرنسية ، كتب تقنية بالروسية ، كتب تقنية بالالمانية ، كتب تقنية لغات ، technical books ، technical books free download ، تعليم الكمبيوتر technical books online shopping ، free technical books online to download ، technical books online free ، demille technical books ، technical books list ، technical urdu books ، technical publication ، ..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في لغة آر :

قراءة و تحميل كتاب كتاب التحليل الإحصائي باستخدام لغة R pdf PDF

كتاب التحليل الإحصائي باستخدام لغة R pdf PDF

قراءة و تحميل كتاب كتاب التحليل الإحصائي باستخدام لغة R pdf PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب اساسيات لغة البرمجة R للحوسبة الاحصائية PDF

اساسيات لغة البرمجة R للحوسبة الاحصائية PDF

قراءة و تحميل كتاب اساسيات لغة البرمجة R للحوسبة الاحصائية PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب تعلم لغة R من الصفر حتي الاحتراف PDF

تعلم لغة R من الصفر حتي الاحتراف PDF

قراءة و تحميل كتاب تعلم لغة R من الصفر حتي الاحتراف PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في لغة آر

لغة آر 

تم إنتاج لغة البرمجة هذه في مختبر Bell كنموذج متقدم من لغة S. ومن أجل إعطاء القدرة على التكيف في تقديم النماذج الإحصائية، تم دمج لغة R مع الفحص المعجمي. إن بعض حزم “جنو” GNU في لغة R تجعلها لغة مدهشة للغاية للتعلم الآلي. ويمكن للمرء أن يستخدم لغة R لإنشاء خوارزميات قيّمة وتصور إحصائي بسيط لتلك الخوارزميات عن طريق استخدام استوديو R. لقد أدركت الصناعة في وقت متأخر أهمية لغة R مع أنها كانت الاتجاه السائد لدى المتخصصين العلميين منذ فترة طويلة.

لغة البرمجة آر هي بيئة برمجية إحصائية للتنهيج والرسم، اخترعها روس ايهاكا وروبيرت جنتلمان وسميت بلغة R تيمناً بإسميهما

لغة آر هي بيئة عمل برمجية للإحصاء الحاسوبي تسمح بإجراء التطبيقات الإحصائية من جهة وبناء البرامج الإحصائية من جهة أخرى. هي مفتوحة المصدر، وهناك نسخة مجانية لها من لغة البرمجة الإحصائية (+Splus(S والتي تعتمد على اللغة آس (S). يمكن إدخال المعطيات إلى لغة R يمكن أن تكون أشعة أو مصفوفات أو سلاسل زمنية وقد تكون توابع أو رسوم بيانية.إن ّ لغة R هي لغة تابعية يعني كل أمر من أوامرها هو تابع يقبل العديد من الوسطاء ومن مزاياها أنها تمتلك واجهة لغة HTML مما يساعد على تنفيذ الأوامر البرمجية بسهولة.

التاريخ

لغة آر هي تطبيق للغة برمجة أس (S Programming) مدمجةً مع دلالات الفحص المفرداتي المستلهمة من لغة برمجة أخرى تدعى سكيم (Scheme). وأس كانت قد أُنشئت من قبل جون جامبيرس (John Chambers) في مختبرات بل. هناك بعض الاختلافات عن لغة أس لكن معظم الشفرة البرمجية لم تتغير.

أُنشئت لغة آر من قبل روس ايهاكا وروبيرت جينتلمان في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا، ويتم تطوير اللغة حالياً من قبل فريق تطوير آر المركزي والذي يضم جون جامبرس من ضمن أعضاءه. لغة آر سُميت بشكل جزئي من أسماء اثنين من منشئيها وكنوع من المقاربة مع تسمية أس. ظهر التصور الأولي للمشروع في عام 1992 مع نسخة أولية صدرت في عام 1995 وأول نسخة بيتا مستقرة في سنة 2000.

أنواع البيانات

تضم لغة آر عدداً من أنواع البيانات والتي يُمكن تمييزها من خلال أمر كلاس (class) الذي يعطي نوع البيانات وتشمل الأنواع: المنطقية (Logical) وتشتمل على متغيري الصح والخطأ (true, false) المألوفة في سائر لغات البرمجة؛ الرقمية (Numeric) ويُمكن أن تستوعب أي رقم مهما بلغت سعته وبوجود أي عدد من المراتب العشرية؛ الأعداد الصحيحة (integer) وتشمل أي عدد صحيح؛ المركبة (complex) وتشمل الأعداد الحقيقية؛ الرموز (character) وتشمل الرموز كافة وتخزن الرموز على هيئتها دون اعتبار حقيقة محتواها كالأرقام وعلامات الجمع والطرح كما في لغات البرمجة الأخرى؛ الخام (row) وتقوم بخزن الرموز بالارقام من نظام العد الستة عشري. المثال أدناه يبين استخدام دالة كلاس للحصول على نوع المتغير.

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب لغة آر :


قراءة و تحميل كتاب تعلم لغة R من الصفر حتي الاحتراف PDF

تعلم لغة R من الصفر حتي الاحتراف PDF

قراءة و تحميل كتاب تعلم لغة R من الصفر حتي الاحتراف PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب كتاب التحليل الإحصائي باستخدام لغة R pdf PDF

كتاب التحليل الإحصائي باستخدام لغة R pdf PDF

قراءة و تحميل كتاب كتاب التحليل الإحصائي باستخدام لغة R pdf PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب اساسيات لغة البرمجة R للحوسبة الاحصائية PDF

اساسيات لغة البرمجة R للحوسبة الاحصائية PDF

قراءة و تحميل كتاب اساسيات لغة البرمجة R للحوسبة الاحصائية PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة كتب لغة آر :
زخرفة الأسماء زخرفة أسامي و أسماء و حروف..حروف توبيكات مزخرفة بالعربيأسمك عالتورتهمعاني الأسماءاقتباسات ملخصات كتبكتب الأدبشخصيات هامة مشهورةكتب قصص و رواياتكتب السياسة والقانونالكتب العامةتورتة عيد ميلادالطب النبويمعاني الأسماءOnline يوتيوبFacebook Text Artكتب الروايات والقصصالتنمية البشريةالكتابة عالصورخدماتكتب القانون والعلوم السياسيةSwitzerland United Kingdom United States of Americaاصنع بنفسككتابة على تورتة الخطوبةكتب التاريخحكم قصيرةكتابة على تورتة الزفافكورسات اونلاينكتب للأطفال مكتبة الطفلبرمجة المواقعالمساعدة بالعربيقراءة و تحميل الكتبكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب اسلاميةكتابة أسماء عالصورزخرفة توبيكاتالقرآن الكريمكتب تعلم اللغاتمعنى اسمتورتة عيد الميلادحكمةكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركورسات مجانية