❞ كتاب عقد التوريد الاداري ❝  ⏤ برهان زريق

❞ كتاب عقد التوريد الاداري ❝ ⏤ برهان زريق

نبذة عن الكتاب :

نقوم في دراستنا هذه بإماطة اللثام عن بعض موضوعات العقد الإداري بما يتماشى مع موضوع عقد التوريد، وما هو ضروري لمعرفة خصوصيته، بمعنى إننا حيال جدلية العلاقة الدقيقة بين العام والخاص وطرح العام وسيلة للوصول إلى المتبقي ألا وهو الخاص. هذا وسنعمد إلى إبراز بعض التعاريف المتعلقة بعقد التوريد الإداري ولكننا سنستعين ــ توطئة لذلك ــ بدراسة طبيعة عقد التوريد الإداري. فقد ذهب رأي في الفقه إلى أن عقد التوريد الإداري يتضمن شروطاً لائحية وأخرى تعاقدية مستندين في ذلك إلى أنه يبرم وفقاً لدفاتر شروط موضوعية سلفاً بواسطة الإدارة وليس للمتعاقد أن يناقش هذه الشروط، ومن ثم تكون هذه الشروط من طبيعة لائحية مشرعة موضوعية ومجردة. إن عقد التوريد له الطبيعة نفسها لعقود القانون الخاص، فهو عمل قانوني اتفاقي يولد مركزاً ذاتياً وخاصاً.
برهان زريق - • ولد في قرية الجنكيل (القادسية) - قضاء الحفة - محافظة اللاذقية عام 1933 .
• تزوج في عام 1961 من السيدة صبيحة كوسا حيث رزق منها بأولاده الأربعة المهندسون: سامر وعصام وسوسن ولبنى ..
• في عام 1972 خاض أول انتخابات للإدارة المحلية عن قائمة الشعب.
• في عام نيسان 1973 اعتقل على خلفية انتمائه للاتحاد الاشتراكي فصيل عبد الوهاب الجراح، وأودع سجن المزة ذائع الصيت، وأفرج عنه في صيف عام 1975 ، وكان حينها طالبا في كلية الحقوق بجامعة القاهرة للحصول على درجة الدكتوراه.
• بعد خروجه من المعتقل استقال في نهاية عام 1975 من العمل الحكومي بمؤسسة التبغ ليتجه في بداية عام 1976 للعمل في المحاماة.
• في نيسان 1991 أصبح جدا للمرة الأولى ورزق بحفيده الأول برهان سامر زريق ليلحقه عدد من الأحفاد بلغ أحد عشر حفيدا من البنين والبنات.
• في نيسان 2001 تعرض لنزيف دماغي مفاجئ أصابه بشلل جزئي خفيف أثر على حركة يده ورجله اليمنى لتصبح عكازه الصديق الوفي الذي لازمه حتى الموت.
• قدم في الفترة التي تلت عام 2003 ما يزيد عن /63/ ثلاث وستون مؤلفا بالإضافة لعدد من الأبحاث والمقالات شكلوا خلاصة عمره وتجربته.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نظرية الحكم في القانون الخاص ❝ ❞ التفويض في القانون الاداري ❝ ❞ السلطة الادارية ❝ ❞ القرار الإداري وتـمييزه من قرار الإدارة ❝ ❞ نظرية دعوى القضاء الكامل في القانون الاداري ❝ ❞ التقادم في القانون الإداري ❝ ❞ تنظيم هيئات الضبط الاداري ووسائل اختصاصها ❝ ❞ عقد الإيجار الإداري ❝ ❞ الدعوى المستعجلة في القانون الاداري ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة _ سوريا ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة سوريا ❝ ❞ مطبعة الارشاد ❝ ❞ المكتبة القانونية-دمشق- ❝ ❱
من القانون الاداري والمالي القانون العام - مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية.

نُبذة عن الكتاب:
عقد التوريد الاداري

2017م - 1443هـ
نبذة عن الكتاب :

نقوم في دراستنا هذه بإماطة اللثام عن بعض موضوعات العقد الإداري بما يتماشى مع موضوع عقد التوريد، وما هو ضروري لمعرفة خصوصيته، بمعنى إننا حيال جدلية العلاقة الدقيقة بين العام والخاص وطرح العام وسيلة للوصول إلى المتبقي ألا وهو الخاص. هذا وسنعمد إلى إبراز بعض التعاريف المتعلقة بعقد التوريد الإداري ولكننا سنستعين ــ توطئة لذلك ــ بدراسة طبيعة عقد التوريد الإداري. فقد ذهب رأي في الفقه إلى أن عقد التوريد الإداري يتضمن شروطاً لائحية وأخرى تعاقدية مستندين في ذلك إلى أنه يبرم وفقاً لدفاتر شروط موضوعية سلفاً بواسطة الإدارة وليس للمتعاقد أن يناقش هذه الشروط، ومن ثم تكون هذه الشروط من طبيعة لائحية مشرعة موضوعية ومجردة. إن عقد التوريد له الطبيعة نفسها لعقود القانون الخاص، فهو عمل قانوني اتفاقي يولد مركزاً ذاتياً وخاصاً. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

عقد التوريد الاداري

عمليات بحث متعلقة بـ عقد التوريد الاداري

عقد التوريد في القانون السعودي

عقد التوريد في القانون التجاري المصري

عقد التوريد PDF

خصائص عقد التوريد

عقود التوريد الحكومية

مثال على عقد التوريد

عقد التوريد في القانون المصري

عقد التوريد في القانون الإداري

صيغة عقد توريد مصري

عقود الاستصناع

صيغة أمر توريد بضاعة

مفهوم التوريد

عقد الأشغال العامة

عقد النقل



سنة النشر : 2017م / 1438هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة عقد التوريد الاداري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل عقد التوريد الاداري
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
برهان زريق - Burhan Zurayk

كتب برهان زريق • ولد في قرية الجنكيل (القادسية) - قضاء الحفة - محافظة اللاذقية عام 1933 . • تزوج في عام 1961 من السيدة صبيحة كوسا حيث رزق منها بأولاده الأربعة المهندسون: سامر وعصام وسوسن ولبنى .. • في عام 1972 خاض أول انتخابات للإدارة المحلية عن قائمة الشعب. • في عام نيسان 1973 اعتقل على خلفية انتمائه للاتحاد الاشتراكي فصيل عبد الوهاب الجراح، وأودع سجن المزة ذائع الصيت، وأفرج عنه في صيف عام 1975 ، وكان حينها طالبا في كلية الحقوق بجامعة القاهرة للحصول على درجة الدكتوراه. • بعد خروجه من المعتقل استقال في نهاية عام 1975 من العمل الحكومي بمؤسسة التبغ ليتجه في بداية عام 1976 للعمل في المحاماة. • في نيسان 1991 أصبح جدا للمرة الأولى ورزق بحفيده الأول برهان سامر زريق ليلحقه عدد من الأحفاد بلغ أحد عشر حفيدا من البنين والبنات. • في نيسان 2001 تعرض لنزيف دماغي مفاجئ أصابه بشلل جزئي خفيف أثر على حركة يده ورجله اليمنى لتصبح عكازه الصديق الوفي الذي لازمه حتى الموت. • قدم في الفترة التي تلت عام 2003 ما يزيد عن /63/ ثلاث وستون مؤلفا بالإضافة لعدد من الأبحاث والمقالات شكلوا خلاصة عمره وتجربته. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نظرية الحكم في القانون الخاص ❝ ❞ التفويض في القانون الاداري ❝ ❞ السلطة الادارية ❝ ❞ القرار الإداري وتـمييزه من قرار الإدارة ❝ ❞ نظرية دعوى القضاء الكامل في القانون الاداري ❝ ❞ التقادم في القانون الإداري ❝ ❞ تنظيم هيئات الضبط الاداري ووسائل اختصاصها ❝ ❞ عقد الإيجار الإداري ❝ ❞ الدعوى المستعجلة في القانون الاداري ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة _ سوريا ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة سوريا ❝ ❞ مطبعة الارشاد ❝ ❞ المكتبة القانونية-دمشق- ❝ ❱. المزيد..

كتب برهان زريق
الناشر:
منشورات وزارة الثقافة _ سوريا
كتب منشورات وزارة الثقافة _ سوريا❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تدريب المشاعر - دراسة نفسية ❝ ❞ من نثر الدر ❝ ❞ تاريخ فلسطين القديم من خلال علم الأثار ❝ ❞ معجم ألقاب أرباب السلطان في الدولة الإسلامية من العصر الراشدي حتى بدايات القرن العشرين ❝ ❞ الأعلاق الخطيرة في ذكر أمراء الشام والجزيرة ج1 ❝ ❞ الأعلاق الخطيرة في ذكر أمراء الشام والجزيرة الجزء الاول القسم الاول ❝ ❞ كيف تقوي قدراتك الدماغية ❝ ❞ معجم ألقاب أرباب السلطان في الدولة الإسلامية من العصر الراشدي حتى بدايات القرن العشرين ت : قتيبه الشهابي ❝ ❞ الإنسان من أجل ذاته ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أدونيس ❝ ❞ إريك فروم ❝ ❞ برهان زريق ❝ ❞ بيتر بوبر ❝ ❞ عفيف بهنسي ❝ ❞ محمد بن علي بن إبراهيم ابن شداد عز الدين ❝ ❞ أحمد بن يحي بن جابر البلاذري ❝ ❞ منصور بن الحسين الآبي أبو سعد مظهر الحجي ❝ ❞ قتيبة الشهابي ❝ ❞ روجر يابسن ❝ ❱.المزيد.. كتب منشورات وزارة الثقافة _ سوريا
المساعدة بالعربيكتب التاريخحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكورسات مجانيةقراءة و تحميل الكتبالكتب العامة زخرفة أسامي و أسماء و حروف..الكتابة عالصوركتب السياسة والقانونكتابة على تورتة الخطوبةاقتباسات ملخصات كتبشخصيات هامة مشهورةSwitzerland United Kingdom United States of Americaخدماتأسمك عالتورتهOnline يوتيوبكتب قصص و رواياتتورتة عيد الميلادتورتة عيد ميلادالطب النبويالقرآن الكريممعاني الأسماءاصنع بنفسككتب للأطفال مكتبة الطفلالتنمية البشريةكتب الطبخ و المطبخ و الديكورزخرفة الأسماءمعنى اسمكورسات اونلاينحكم قصيرةكتابة على تورتة الزفافحكمةكتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادمعاني الأسماءFacebook Text Artكتب الروايات والقصصبرمجة المواقعكتابة أسماء عالصوركتب القانون والعلوم السياسيةكتب اسلاميةزخرفة توبيكاتكتب الأدب