❞ قصة محمد ص فى مراحل الطفولة ❝  ⏤ امل طنانة

❞ قصة محمد ص فى مراحل الطفولة ❝ ⏤ امل طنانة

تدور احداث قصة محمد صلى الله عليه وسلم فى مراحل الطفولة منذ ولادته حتى وفاة امه وهو ابن السادسة من عمره حتى كفالة جده عبد المطلب له
امل طنانة -
ولدت الشّاعرة أمل طنانه في مدينة بنت جبيل في أقصى جنوب لبنان عام 1965م، وعاشت مع أسرتها في سوريّة، كحال الكثير من العائلات اللّبنانيّة الجنوبيّة.والدها نمر طنانة من بنت جبيل.

والدتها نورة رمضان، سوريّة الجنسيّة. عملت مديرة مدرسة لسنوات طويلة، ومنها استمدّت الشّاعرة الاهتمامات الأدبيّة والتّربويّة، وربطتها بكتاباتها الّتي بدأت مبكرة، فعمل والداها على تشجيعها وتنميتها.

في دمشق تلقّت الشّاعرة دراستها الابتدائيّة والإعداديّة والثّانويّة، فأظهرت اهتماماً بالأدب والشّعر، وتفوّقاً في اللّغة العربيّة وفي الأدب والتّعبير.

عادت الأسرة إلى لبنان للاستقرار فأكملت الشّاعرة دراستها الجامعيّة، وحملت إجازة في الأدب العربيّ، لتعمل بعدها في التّعليم، وتتابع دراساتها العليا في التّربية.

خلال عمل الشّاعرة في التّعليم مارست هوايتها في الكتابة، فكتبت الشّعر والقصّة والمناهج التّربويّة والتّعليميّة للأطفال، كما كتبت العديد من المقالات الصّحافيّة الّتي نشرت في بعض المجلاّت.

إِلتزمت الشّاعرة بالأدب والشّعر الوطني والدّيني، خاصّة في أدب الأطفال، واعتبرته رسالتها الّتي تمكّنها من التّأثير في تربية الأطفال وتهيئتهم لمواجهة المعارك المصيريّة الكبرى المفروضة على أمّتنا.

لها ما يزيد على العشرين مسرحيّة إنشاديّة للأطفال، تحكي عن الدّين والوطن والتّربية والسّلوك، منها ما يختصّ بموضوع الحجاب الشّرعيّ( تكليف الفتيات) ومنها ما يختصّ بالمناسبات الإسلاميّة الأخرى:( مولد النّبيّ محمّد(ص)، ومولد الإمام عليّ(ع)، وأعياد المسلمين، وذكرى عاشوراء)، وغيرها من المناسبات: ( أغلى من دمي، الهديّة، شروق، القنديل، بائعة الكبريت).

ومنها ما يختصّ بالعمل الجهاديّ المقاوم: ( عودة الفرح، القمر العائد).

ومنها ما يهتمّ بالمواضيع العلميّة المصاغة بقالب شعريّ:( هي الرّبيع).

لها ما يزيد على الخمسين نشيداً للأطفال، معظمها أناشيد وطنيّة، إضافة إلى إعدادها برامج إذاعيّة وتلفزيونيّة خاصّة بالأطفال.

نالت جائزة الإبداع عن برنامج (تحكي الأشياء، لإذاعة النّور) في مهرجان الفنّ والإبداع للعام 2004م.

شاركت الشّاعرة في عدد كبير من المهرجانات والأمسيات الأدبيّة والشّعريّة، وحاضرت في مواضيع أدبيّة وثقافيّة كثيرة، منها: المقاومة بين الحرّيّة والإلتزام، فنّ الكتابة والتّأليف، قصص الأطفال الهادفة، مسرح الطّفل، ... إلخ..

لها نتاج وافر من قصص الأطفال الدّينيّة والتّربويّة النّاجحة، منها: قصص الأنبياء، قصص الأئمّة(ع)، السّيرة النّبويّة، السّيرة العلويّة، السّيرة الفاطميّة، أصحاب الرّسول(ص)، كليلة ودمنة، قصص بهلول للأطفال، الفقه الميسّر للأطفال، علّم الإنسان. إضافة إلى مشاركتها في وضع عدد من الكتب المدرسيّة في اللّغة العربيّة وفي التّربية الإسلاميّة.

لها كتاب شعريّ واحد (هذا هو الحبّ)، ولها كتابان شعريّان مخطوطان في طريقهما إلى النّشر.

يمتاز شعرها بصدق العاطفة وعمقها، والتزامها بالوزن يضعها بين شعراء الكلاسيكيّة. ولا تريد الشّاعرة أن تخرج من هذا الإطار الشّعريّ، فهي تعشقه وتضع كلّ قصيدة خارجة عن الموسيقا والوزن في باب النّثر الأدبيّ وليس الشّعر.
❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ محمد ص فى مراحل الطفولة ❝ ❞ سلسلة السيرة الفاطمية الولادة المباركة ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة الأعلمى للمطبوعات ❝ ❱
من كتب ادب الطفل أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
محمد ص فى مراحل الطفولة

2005م - 1445هـ
تدور احداث قصة محمد صلى الله عليه وسلم فى مراحل الطفولة منذ ولادته حتى وفاة امه وهو ابن السادسة من عمره حتى كفالة جده عبد المطلب له .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تدور احداث قصة محمد صلى الله عليه وسلم فى مراحل الطفولة منذ ولادته حتى وفاة امه وهو ابن السادسة من عمره حتى كفالة جده عبد المطلب له

الادب- الادباء- ادبية - متنوعة-  ادب الطفل- اجمل القصص لاطفال- قصص السيرة النبوية-- محمد صلى الله عليه وسلم



سنة النشر : 2005م / 1426هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 8.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة محمد ص فى مراحل الطفولة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل محمد ص فى مراحل الطفولة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
امل طنانة - amul tinana

كتب امل طنانة ولدت الشّاعرة أمل طنانه في مدينة بنت جبيل في أقصى جنوب لبنان عام 1965م، وعاشت مع أسرتها في سوريّة، كحال الكثير من العائلات اللّبنانيّة الجنوبيّة.والدها نمر طنانة من بنت جبيل. والدتها نورة رمضان، سوريّة الجنسيّة. عملت مديرة مدرسة لسنوات طويلة، ومنها استمدّت الشّاعرة الاهتمامات الأدبيّة والتّربويّة، وربطتها بكتاباتها الّتي بدأت مبكرة، فعمل والداها على تشجيعها وتنميتها. في دمشق تلقّت الشّاعرة دراستها الابتدائيّة والإعداديّة والثّانويّة، فأظهرت اهتماماً بالأدب والشّعر، وتفوّقاً في اللّغة العربيّة وفي الأدب والتّعبير. عادت الأسرة إلى لبنان للاستقرار فأكملت الشّاعرة دراستها الجامعيّة، وحملت إجازة في الأدب العربيّ، لتعمل بعدها في التّعليم، وتتابع دراساتها العليا في التّربية. خلال عمل الشّاعرة في التّعليم مارست هوايتها في الكتابة، فكتبت الشّعر والقصّة والمناهج التّربويّة والتّعليميّة للأطفال، كما كتبت العديد من المقالات الصّحافيّة الّتي نشرت في بعض المجلاّت. إِلتزمت الشّاعرة بالأدب والشّعر الوطني والدّيني، خاصّة في أدب الأطفال، واعتبرته رسالتها الّتي تمكّنها من التّأثير في تربية الأطفال وتهيئتهم لمواجهة المعارك المصيريّة الكبرى المفروضة على أمّتنا. لها ما يزيد على العشرين مسرحيّة إنشاديّة للأطفال، تحكي عن الدّين والوطن والتّربية والسّلوك، منها ما يختصّ بموضوع الحجاب الشّرعيّ( تكليف الفتيات) ومنها ما يختصّ بالمناسبات الإسلاميّة الأخرى:( مولد النّبيّ محمّد(ص)، ومولد الإمام عليّ(ع)، وأعياد المسلمين، وذكرى عاشوراء)، وغيرها من المناسبات: ( أغلى من دمي، الهديّة، شروق، القنديل، بائعة الكبريت). ومنها ما يختصّ بالعمل الجهاديّ المقاوم: ( عودة الفرح، القمر العائد). ومنها ما يهتمّ بالمواضيع العلميّة المصاغة بقالب شعريّ:( هي الرّبيع). لها ما يزيد على الخمسين نشيداً للأطفال، معظمها أناشيد وطنيّة، إضافة إلى إعدادها برامج إذاعيّة وتلفزيونيّة خاصّة بالأطفال. نالت جائزة الإبداع عن برنامج (تحكي الأشياء، لإذاعة النّور) في مهرجان الفنّ والإبداع للعام 2004م. شاركت الشّاعرة في عدد كبير من المهرجانات والأمسيات الأدبيّة والشّعريّة، وحاضرت في مواضيع أدبيّة وثقافيّة كثيرة، منها: المقاومة بين الحرّيّة والإلتزام، فنّ الكتابة والتّأليف، قصص الأطفال الهادفة، مسرح الطّفل، ... إلخ.. لها نتاج وافر من قصص الأطفال الدّينيّة والتّربويّة النّاجحة، منها: قصص الأنبياء، قصص الأئمّة(ع)، السّيرة النّبويّة، السّيرة العلويّة، السّيرة الفاطميّة، أصحاب الرّسول(ص)، كليلة ودمنة، قصص بهلول للأطفال، الفقه الميسّر للأطفال، علّم الإنسان. إضافة إلى مشاركتها في وضع عدد من الكتب المدرسيّة في اللّغة العربيّة وفي التّربية الإسلاميّة. لها كتاب شعريّ واحد (هذا هو الحبّ)، ولها كتابان شعريّان مخطوطان في طريقهما إلى النّشر. يمتاز شعرها بصدق العاطفة وعمقها، والتزامها بالوزن يضعها بين شعراء الكلاسيكيّة. ولا تريد الشّاعرة أن تخرج من هذا الإطار الشّعريّ، فهي تعشقه وتضع كلّ قصيدة خارجة عن الموسيقا والوزن في باب النّثر الأدبيّ وليس الشّعر. ❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ محمد ص فى مراحل الطفولة ❝ ❞ سلسلة السيرة الفاطمية الولادة المباركة ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة الأعلمى للمطبوعات ❝ ❱. المزيد..

كتب امل طنانة
الناشر:
مؤسسة الأعلمى للمطبوعات
كتب مؤسسة الأعلمى للمطبوعات ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ربيع الأبرار ونصوص الأخبار ❝ ❞ الحجامة شفاء لكل داء ❝ ❞ محمد ص فى مراحل الطفولة ❝ ❞ التصدق بالخاتم ❝ ❞ أسهل طريقة لتعلم الإملاء لكل المراحل ❝ ❞ أسهل طريقة لتعلم الإعراب لكل المراحل ❝ ❞ سلسلة السيرة الفاطمية الولادة المباركة ❝ ❞ أسهل طريقة لتعلم القواعد لكل المراحل ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ إبراهيم شمس الدين ❝ ❞ أبو القاسم محمود بن عمر الخوارزمي الزمخشري ❝ ❞ محمد شراد الناصرى ❝ ❞ امل طنانة ❝ ❞ ضياء الاعلمى ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسة الأعلمى للمطبوعات

كتب شبيهة بـ محمد ص فى مراحل الطفولة:

قراءة و تحميل كتاب محمد صل الله عليه وسلم ل د/ مصطفي محمود PDF

محمد صل الله عليه وسلم ل د/ مصطفي محمود PDF

قراءة و تحميل كتاب محمد صل الله عليه وسلم ل د/ مصطفي محمود PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب محمد صلى الله عليه وسلم في إنجيل يوحنا PDF

محمد صلى الله عليه وسلم في إنجيل يوحنا PDF

قراءة و تحميل كتاب محمد صلى الله عليه وسلم في إنجيل يوحنا PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب العمل التنصيري في العالم العربي رصد لأهم مراحله التاريخية PDF

العمل التنصيري في العالم العربي رصد لأهم مراحله التاريخية PDF

قراءة و تحميل كتاب العمل التنصيري في العالم العربي رصد لأهم مراحله التاريخية PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب محمد الخضر حسين وفقه السياسة في الإسلام PDF

محمد الخضر حسين وفقه السياسة في الإسلام PDF

قراءة و تحميل كتاب محمد الخضر حسين وفقه السياسة في الإسلام PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب محمدعلى واولاده بناة مصر الحديثة PDF

محمدعلى واولاده بناة مصر الحديثة PDF

قراءة و تحميل كتاب محمدعلى واولاده بناة مصر الحديثة PDF مجانا


Warning: extract() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/books/public_html/includes/functions.php on line 178
قراءة و تحميل كتاب  PDF

PDF

قراءة و تحميل كتاب PDF مجانا


Warning: extract() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/books/public_html/includes/functions.php on line 178
قراءة و تحميل كتاب  PDF

PDF

قراءة و تحميل كتاب PDF مجانا


Warning: extract() expects parameter 1 to be array, boolean given in /home/books/public_html/includes/functions.php on line 178
قراءة و تحميل كتاب  PDF

PDF

قراءة و تحميل كتاب PDF مجانا