❞ كتاب تحميل كتاب البرمجة المنطقية مع البرولوج ❝  ⏤ الاستاذ ماكس برامر

❞ كتاب تحميل كتاب البرمجة المنطقية مع البرولوج ❝ ⏤ الاستاذ ماكس برامر

نبذة عن الكتاب:
كتب يشرح بالتفاصيل اللغة وامثله عليها وهو كتاب باللغة الانجليزية ,البرمجة المنطقية (Logic Programming) هي الاسم الذي يطلق على نمط مميز من البرمجة ، يختلف تمامًا عن لغات البرمجة التقليدية مثل C ++ و Java. إلى حد بعيد لغة البرمجة المنطقية الأكثر استخدامًا هي لغة برولوج. يعد Prolog خيارًا جيدًا لتطوير التطبيقات المعقدة ، خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.
الاستاذ ماكس برامر -
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تحميل كتاب البرمجة المنطقية مع البرولوج ❝ الناشرين : ❞ Springer Science+Business Media ❝ ❱
من كتب لغة برولوغ كتب لغات البرمجة - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

نبذة عن الكتاب:
تحميل كتاب البرمجة المنطقية مع البرولوج

2015م - 1444هـ
نبذة عن الكتاب:
كتب يشرح بالتفاصيل اللغة وامثله عليها وهو كتاب باللغة الانجليزية ,البرمجة المنطقية (Logic Programming) هي الاسم الذي يطلق على نمط مميز من البرمجة ، يختلف تمامًا عن لغات البرمجة التقليدية مثل C ++ و Java. إلى حد بعيد لغة البرمجة المنطقية الأكثر استخدامًا هي لغة برولوج. يعد Prolog خيارًا جيدًا لتطوير التطبيقات المعقدة ، خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

كتاب البرمجة المنطقية مع البرولوج

نبذة عن الكتاب:
كتب يشرح بالتفاصيل اللغة وامثله عليها وهو كتاب باللغة الانجليزية ,البرمجة المنطقية (Logic Programming) هي الاسم الذي يطلق على نمط مميز من البرمجة ، يختلف تمامًا عن لغات البرمجة التقليدية مثل C ++ و Java. إلى حد بعيد لغة البرمجة المنطقية الأكثر استخدامًا هي لغة برولوج. يعد Prolog خيارًا جيدًا لتطوير التطبيقات المعقدة ، خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

لغة البرولوغ

البرولوغ (Prolog) هي لغة برمجة منطقية. الاسم مأخوذ من الفرنسية programmation en logique (برمجة المنطق)، تم اختراع اللغة بواسطة ألين كولميرايور حوالي العام 1972. كانت محاولة لجعل لغة البرمجة قادرة على استخدام عبارات منطقية بدل أن تكون تعليمات محددة تلقن إلى الحاسوب. صممت اللغة أساسًا لتستخدم في عمل برامج معالجة اللغات الطبيعية.

تستخدم لغة البرولوغ في العديد من برامج الذكاء الاصطناعي وبرامج معالجة اللغات الطبيعية. عبارات وقواعد اللغة تعتبر بسيطة جداً وواضحة (يتم كتابة البرنامج بالكامل باستخدام الحقائق والقواعد). العديد من الباحثين الذين يقودون تطبيقات حديثة للبرولوغ التي جاءت نتيجة استخدام نسخات مختلفة من البرولوغ كنواة في مشاريع أنظمة حاسوب الجيل الخامس (fifth generation computer systems اختصارًا FGCS).

الحقائق Facts
تختلف طريقة البرمجة في برولوغ عن اللغات التقليدية. في بورلوغ يتم كتابة الحقائق (Facts) والقواعد (Rules) في قاعدة بيانات، ثم يتم كتابة إستفسارت queries من قاعدة البيانات. الحقية عبارة عن سند (predicate) (الوحدة الأساسية للبرولوغ). يتكون السند من رأس (head) وعدد من الوسائط (arguments). مثال


cat(tom).
في هذا المثال نقول ببساطة أن هناك توم 'tom' وهو قط 'cat'،بتعبير أدق 'cat' هو رأس (head) السند و'tom' هو وسيطة (argument). هنا عدد من الإستفسارات التي يمكن سؤالها بناء على هذه الحقيقة:

هل توم قط (is tom a cat)؟


?- cat(tom). 
  yes.
ببساطة هنا نسأل إذا توم قط ويجيبنا برولوغ بنعم (yes).

ما هي الأشياء التي هي قط (what things are cats)؟


?- cat(X). 
  X = tom;
  non
القواعد Rules
أن النوع الثاني من العبارت في برلوغ هي القواعد:


father(X,Y) :- parent(X,Y),male(X).
أنواع المعلومات Data types
لا تحتوي لغة البرولوغ على أنواع معلومات (Data types) تقليدية كلغات البرمجة التقليدية الأخرى. ولكن على عناصر تركيبية (lexical elements).

الذرات Atoms
يعرف النص الثابت في برولوغ بمعنى الذرات Atoms. الذرة عبارة عن سلسلة من الحروف، الأرقام ورمز الشارحة-السفلية (_) (underscores) على أن يبدأ النص بحرف إنجليزي صغير (lower-case). عادة، إذا كان هناك رمز ليس بحرف أو رقم فأنه يوضع بين (علامة التنصيص الأحادية) (مثال '+' يعتبر ذرة، في حين + يعتبر معامل)asxaxascsadcvsdcddddd

الأرقام
معظم نسخ البرلوغ لاتميز بين الأعداد الصحيحة والأعداد الحقيقية.

المتغيرات Variables
يعبر المتغيرات Variables عن نص يتكون من الحروف، الأرقام ورمز شرطة-السفلية (_) على أن يبدأ النص بحرف إنجليزي كبير (upper-case). على عكس اللغات القولية (imperative programming languages) في بيئة البرولوغ المتغير ليس مكان في الذاكرة (مستوعب) يمكن تخزين القيم فيه. تصرف المتغيرات يتبع النمط لإيجاد القيمة.



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تحميل كتاب البرمجة المنطقية مع البرولوج

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تحميل كتاب البرمجة المنطقية مع البرولوج
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
الاستاذ ماكس برامر -

كتب الاستاذ ماكس برامر ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تحميل كتاب البرمجة المنطقية مع البرولوج ❝ الناشرين : ❞ Springer Science+Business Media ❝ ❱. المزيد..

كتب الاستاذ ماكس برامر
الناشر:
Springer Science+Business Media
كتب Springer Science+Business Media ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تحميل كتاب البرمجة المنطقية مع البرولوج ❝ ❞ Robotics, Vision and Control ❝ ❞ Usability Testing: A Practitioner's Guide to Evaluating the User Experience ❝ ❞ Composing Software Components: A Software-testing ❝ ❞ Non Linear Analysis and Boundary Value Problems for Ordinary Differential Equations ❝ ❞ Model-Based Software Performance Analysis ❝ ❞ Multiple-Scale Analysis of Boundary-Value Problems in Thick Multi-Level Junctions of Type 3 ❝ ❞ The Cool Stuff in Premiere Pro ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ الاستاذ ماكس برامر ❝ ❞ بيتر كورك ❝ ❞ مورتن هيرتزوم ❝ ❞ ديك هاملت ❝ ❞ فيتوريو كورتليسا ❝ ❞ دميترو سادوفي ❝ ❞ جارلي ليربول ❝ ❞ إف زانولين ❝ ❱.المزيد.. كتب Springer Science+Business Media