❞ كتاب بايثون 3 الفصل الاول ❝  ⏤ الدكتور ماركو الفونس

❞ كتاب بايثون 3 الفصل الاول ❝ ⏤ الدكتور ماركو الفونس

نبذة عن الكتاب:
مقدمة في الذكاء الاصطناعي ما هو الذكاء الاصطناعي؟ وماهي تطبيقات الذكاء الاصطناعي وفروعه
مقدمة إلى Python 3.X هي لغة برمجة، عالية المستوى سهلة التعلم مفتوحة المصدر قابلة للتوسيع، تعتمد أسلوب البرمجة الكائنية (OOP).وتثبيت بايثون 3 وتعرف علي أساسيات اللغة. وتثبيت Python packages الضرورية
الدكتور ماركو الفونس - الدكتور ماركو الفونس مدرس الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس ويدرس مادة البرمجة المنطقية البرولوج حيث قال إن توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة اللغة والثقافة من خلال ترجمة النصوص في مختلف اللغات، حتى يسهل للبعض الاطلاع عليها، بجانب ترجمة المقالات والنصوص، مؤكدا أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على التعرف على النصوص باللغة الأصلية
من لغة بايثون كتب لغات البرمجة - مكتبة كتب تقنية.

نُبذة عن الكتاب:
بايثون 3 الفصل الاول

2015م - 1442هـ
نبذة عن الكتاب:
مقدمة في الذكاء الاصطناعي ما هو الذكاء الاصطناعي؟ وماهي تطبيقات الذكاء الاصطناعي وفروعه
مقدمة إلى Python 3.X هي لغة برمجة، عالية المستوى سهلة التعلم مفتوحة المصدر قابلة للتوسيع، تعتمد أسلوب البرمجة الكائنية (OOP).وتثبيت بايثون 3 وتعرف علي أساسيات اللغة. وتثبيت Python packages الضرورية .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

نبذة عن الكتاب:


مقدمة في الذكاء الاصطناعي ما هو الذكاء الاصطناعي؟ وماهي تطبيقات الذكاء الاصطناعي وفروعه 
مقدمة إلى Python 3.X
تثبيت بايثون 3 وتعرف علي أساسيات اللغة
تثبيت Python packages  ​الضرورية

لغة بايثون

خلال العامين الماضيين، زاد الطلب المتزايد على الخبراء في التعلم الآلي الذي يتقنون لغات البرمجة التي يمكن استخدامها في التعلم الآلي. وقد نشر مستودع الترميز المملوك لشركة مايكروسوفت، “جيت هب” GitHub، مجموعة من لغات البرمجة المعروفة والمستخدمة للتعلم الآلي. وفي حين تستمر لغة “بايثون” Python في احتلال المركز الأول في هذا المجال، فهناك المزيد من اللغات التي يمكن تعلمها للدخول في مجال التعلم الآلي.

تعرف لغة بايثون بأنها أفضل لغات البرمجة التي يمكن استخدامها لأغراض مختلفة. وفي مجال التعلم الآلي، تحتوي لغة البرمجة هذه على مكتبات مثل numpy و scipy، التي تمكّن حاسبك الشخصي من تعلم الجبر الخطي وطرق النواة للتعلم الآلي. وأثناء التعامل مع خوارزميات التعلم الآلي، تُستخدم هذه اللغة بشكل كبير حيث إنها تحتوي على بنية بسيطة. إنها أفضل لغة برمجة للهواة.

بايثون (بالإنجليزية: Python)‏ هي لغة برمجة، عالية المستوى سهلة التعلم مفتوحة المصدر قابلة للتوسيع، تعتمد أسلوب البرمجة الكائنية (OOP). لغة بايثون هي لغة مُفسَّرة، ومُتعدِدة الاستخدامات، وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، كبناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية وفي تطبيقات الويب، ويمكن استخدامها كلغة برمجة نصية للتحكم في أداء العديد من البرمجيات مثل بلندر. بشكل عام، يمكن استخدام بايثون لعمل البرامج البسيطة للمبتدئين، ولإنجاز المشاريع الضخمة في الوقت نفسه. غالباً ما يُنصح المبتدؤون في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً.

طُوِّرت بايثون في معهد الرياضيات والمعلوماتية الهولندي (CWI) في مدينة أمستردام على يد جايدو فان روسم في أواخر ثمانينات القرن العشرين، وكان أول إعلان عنها في عام 1991م. كُتبت نواة اللغة باستعمال لغة سي. أطلق روسم الاسم "بايثون" على لغته تعبيرًا عن إعجابه بفِرقَة مسرحية هزلية شهيرة من بريطانيا، كانت تطلق على نفسها اسم مونتي بايثون.

تتميز بايثون بمجتمعها النشط، كما أن لها الكثير من المكتبات البرمجية ذات الأغراض الخاصة التي برمجها أشخاص من ذلك المجتمع. مثلاً، هناك مكتبة باي جايم التي توفر مجموعة من الدوال من أجل برمجة الألعاب. يمكن لبايثون أيضاً التعامل مع العديد من أنواع قواعد البيانات مثل ماي إس كيو إل وغير ذلك.

تدعم بايثون أنماط برمجية متعددة هي التوجيه الكائني، البرمجية جانبية التوجيه والبرمجة الوظيفية. تُستخدم بايثون عادةً مثل العديد من لغات البرمجة الديناميكية كلغة برمجة نصية. بايثون لديها نموذج مفتوح للتطوير، قائم على مجتمع بايثون البرمجي ومدعوم من مؤسسة برمجيات بايثون. والتي تحافظ على تعريف اللغة في التنفيذ المرجعي لسي بايثون.

أصل التسمية

اشتق اسم بايثون من الفرقة الكوميدية البريطانية مونتي بايثون نتيجة لتأثر فان روسم بمشاهدة عروضها أثناء عمله على تطوير اللغة. تظهر مونتي بايثون من حين لآخر في شيفرة بايثون البرمجية وثقافتها. على سبيل المثال، السبام والبيض هي المتغيرات ما وراء البنية الأكثر شيوعاً في أدب لغة بايثون عوض متغير فو وبار التقليدي. يلاحظ أيضًا أن وثائق بايثون الرسمية تحيل إلى المشاهد القصيرة التي قدمتها فرقة مونتي بايثون.

تستخدم البادئة باي- (بالإنجليزية: Py-)‏ للإشارة إلى أي شيء مُتعلِّق بهذه اللغة. على سبيل المثال، تنفيذات بايثون ومكتباتها مثل باي جايم ربط برمجي لإس دي ال ببايثون، باي كيوت وباي جتك اللذان يربطان كلاً من كيوت وجتك ببايثون.

نبذة تاريخية

بدأ التفكير في إنشاء لغة بايثون أواخر الثمانينيات من القرن العشرين من طرف جايدو فان روسم في معهد الرياضيات والمعلوماتية بهولندا كخليفة للغة البرمجية اي بي سي (والتي بدورها مستوحاة من سيتل). وأرادوا منها بأن تكون قادرة على معالجة الحالات الاستثنائية والتفاعل مع نظام التشغيل أميبا. بالمقابل، لم يبدأ تنفيذ الفكرة حتى ديسمبر 1989.

تحمّل فان روسم مسؤولية إدارة المشروع منفردًا، وذلك بصفته المطور الرئيسي، حتى 12 يوليو 2018، عندما أعلن عن "إجازته الدائمة" من مسؤولياته كدكتاتور بايثون الخيري لمدى الحياة، وهو اللقب الذي منحه له مجتمع بايثون ليعكس التزامه طويل الأمد بصفته صانع القرار الرئيسي للمشروع. وهو يشارك الآن في القيادة عضوًا في مجلس التوجيه المكون من خمسة أشخاص.

أُصدرت النسخة الثانية من يايثون (بايثون 2.0) في 16 أكتوبر 2000 مع العديد من الميزات الجديدة الرئيسية، بما في ذلك تحديد دوري (حلقي) وجامع القمامة ودعم يونيكود.

أُصدرت النسخة الثالثة من بايثون (بايثون 3.0) في 3 ديسمبر 2008.وكانت مراجعة رئيسية للغة لكنها ليست متوافقة بالكامل مع الإصدارات السابقة. من ميزاتها الرئيسية : الحمل العكسي في سلاسل إصدار بايثون 2.6.x  و2.7.x. تتضمن إصدارات بايثون 3 وظيفة 2to3، التي تعمل تلقائيًا (جزئيًا على الأقل) على ترجمة كود (التعليمات البرمجية) بايثون 2 إلى بايثون 3.

حددت نهاية صلاحية بايثون 2.7 في البداية عام 2015 ثم أُجل إلى عام 2020 خشية عدم إمكانية نقل مجموعة كبيرة من التعليمات البرمجية الموجودة بسهولة إلى بايثون 3.

في يناير 2019، انتخبت نواة بايثون النشطة من المطورين بريت كانون، نيك كوغلان، باري وارسو، كارول فايلينغ وفان روسم لتشكيل الأعضاء الخمسة "للمجلس التوجيهي" لقيادة المشروع.



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة بايثون 3 الفصل الاول

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل بايثون 3 الفصل الاول
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
الدكتور ماركو الفونس - Dr. Marco Alfonse

كتب الدكتور ماركو الفونس الدكتور ماركو الفونس مدرس الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس ويدرس مادة البرمجة المنطقية البرولوج حيث قال إن توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة اللغة والثقافة من خلال ترجمة النصوص في مختلف اللغات، حتى يسهل للبعض الاطلاع عليها، بجانب ترجمة المقالات والنصوص، مؤكدا أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على التعرف على النصوص باللغة الأصلية. المزيد..

كتب الدكتور ماركو الفونس
الناشر:
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف
كتب جميع الحقوق محفوظة للمؤلف.المزيد.. كتب جميع الحقوق محفوظة للمؤلف
الطب النبوي زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كورسات اونلاينكتب اسلاميةمعاني الأسماءتورتة عيد الميلادOnline يوتيوبالكتب العامةكتب التاريخالكتابة عالصوربرمجة المواقعكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب السياسة والقانونالقرآن الكريمكتب تعلم اللغاتالتنمية البشريةأسمك عالتورتهكتابة على تورتة الزفافاقتباسات ملخصات كتبكتابة أسماء عالصورحكم قصيرةكورسات مجانيةتورتة عيد ميلادكتب الطبخ و المطبخ و الديكورزخرفة الأسماءكتابة على تورتة الخطوبةكتب الروايات والقصصخدماتFacebook Text Artكتب الأدبالمساعدة بالعربيكتب قصص و رواياتحكمةاصنع بنفسكمعنى اسمشخصيات هامة مشهورةSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب القانون والعلوم السياسيةكتب للأطفال مكتبة الطفلقراءة و تحميل الكتبزخرفة توبيكاتمعاني الأسماءحروف توبيكات مزخرفة بالعربي