❞ كتاب لغة البرمجة جوليا ❝  ⏤ Tutorials Point

❞ كتاب لغة البرمجة جوليا ❝ ⏤ Tutorials Point

نبذة عن الكتاب:

سيكون هذا البرنامج التعليمي مفيدًا للخريجين وخريجي الدراسات العليا وطلاب البحث الذين لديهم اهتمام ببرنامج Julia Programming أو لديهم هذه الموضوعات كجزء من مناهجهم الدراسية. يمكن للقارئ أن يكون متعلمًا مبتدئًا أو متقدمًا.
Tutorials Point - نبذة عن Tutorials :

نشأت Tutorials Point من فكرة وجود فئة من القراء يستجيبون بشكل أفضل للمحتوى عبر الإنترنت ويفضلون تعلم مهارات جديدة بالسرعة التي تناسبهم من وسائل الراحة في غرف الرسم الخاصة بهم.
من كتب الذكاء الاصطناعي - مكتبة كتب تقنية.

نُبذة عن الكتاب:
لغة البرمجة جوليا

2020م - 1442هـ
نبذة عن الكتاب:

سيكون هذا البرنامج التعليمي مفيدًا للخريجين وخريجي الدراسات العليا وطلاب البحث الذين لديهم اهتمام ببرنامج Julia Programming أو لديهم هذه الموضوعات كجزء من مناهجهم الدراسية. يمكن للقارئ أن يكون متعلمًا مبتدئًا أو متقدمًا. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

نبذة عن الكتاب:

سيكون هذا البرنامج التعليمي مفيدًا للخريجين وخريجي الدراسات العليا وطلاب البحث الذين لديهم اهتمام ببرنامج Julia Programming أو لديهم هذه الموضوعات كجزء من مناهجهم الدراسية. يمكن للقارئ أن يكون متعلمًا مبتدئًا أو متقدمًا.

من الحقائق حول البرمجة العلمية أنها تتطلب لغة برمجة ديناميكية مرنة عالية الأداء. لسوء الحظ ، انتقل خبراء المجال إلى لغات برمجة ديناميكية أبطأ إلى حد كبير. يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب الوجيهة لاستخدام لغات البرمجة الديناميكية هذه ، وفي الواقع ، لا يمكن التقليل من استخدامها أيضًا. على الجانب الآخر ، ما الذي يمكن أن نتوقعه من تقنيات تصميم اللغة الحديثة والمترجم؟ بعض التوقعات هي كما يلي -

يجب أن يقضي على مقايضة الأداء.

يجب أن يوفر لخبراء المجال بيئة واحدة منتجة بما يكفي للنماذج الأولية وفعالة لنشر التطبيقات كثيفة الأداء.

 لغة جوليا

لغة جوليا (بالإنجليزية: Julia)‏ هي لغة برمجة ديناميكية عالية المستوى صممت لتحقيق متطلبات الحوسبة العددية والعلمية عالية الأداء. كما أنها فعالة لكافة الاستخدامات .

تجمع لغة “جوليا” بين سرعة “سي بلس بلس” وجافا والوظائف من مختلف اللغات المعروفة مثل بايثون، و R، وماتلاب” Matlab، و “ساس” SAS، و “ستاتا” Stata.

برمجة ديناميكية ؛ مع إرسال متعدد كنموذج برمجته الأساسية . جوليا يدعم المتزامنة ، (composable) بالتوازي و زعت الحوسبة (مع أو بدون استخدام MPI  أو المدمج في المقابلة [ تحتاج الى توضيح إلى " قانون الزواج على غرار" المواضيع ، و الدعوة مباشرة من C و فورتران المكتبات بدون كود الغراء . يستخدم جوليا فقط في الوقت المترجم (JIT) التي يشار اليها على انها "توها قبل من الوقت " (JAOT) في المجتمع جوليا، وجوليا تجمع كل رمز (افتراضيا) إلى رمز الجهاز قبل تشغيله.

جوليا هي عبارة عن جمع للقمامة  تستخدم تقييمًا شغوفًا ، وتتضمن مكتبات فعالة لحسابات الفاصلة العائمة ، والجبر الخطي ، وتوليد الأرقام العشوائية ، ومطابقة التعبير العادي . تتوفر العديد من المكتبات ، بما في ذلك بعض المكتبات (على سبيل المثال ، لتحويلات فورييه السريعة ) التي تم تجميعها مسبقًا مع Julia وهي الآن منفصلة. 

تدعم العديد من أدوات التطوير الترميز في Julia ، مثل بيئات التطوير المتكاملة (مثل Microsoft Visual Studio Code ، مع امتدادات متاحة تضيف دعم Julia إلى IDEs ، على سبيل المثال توفير دعم التصحيح والفحص ) ؛ مع أدوات مدمجة ، على سبيل المثال ، ملف التعريف (ودعم الرسم البياني باللهب المتاح للواحد المدمج) ، مصحح الأخطاء ،وحزمة Rebugger.jl "تدعم تصحيح التنفيذ المتكرر "والمزيد . 

تاريخ

بدأ العمل على جوليا في عام 2009 ، من قبل جيف بيزانسون ، وستيفان كاربينسكي ، وفيرال بي شاه ، وآلان إيدلمان ، الذين شرعوا في إنشاء لغة حرة عالية المستوى وسريعة. في 14 فبراير 2012 ، أطلق الفريق موقعًا إلكترونيًا به منشور مدونة يشرح مهمة اللغة. في مقابلة مع InfoWorld في أبريل 2012 ، قال كاربينسكي عن اسم "جوليا": "لا يوجد سبب وجيه حقًا. بدا الأمر وكأنه اسم جميل."  قال بيزانسون إنه اختار الاسم بناءً على توصية من صديق ، ثم كتب لاحقًا ربما جوليا تعني " لثغة جيف غير الشائعة آلية".

منذ إطلاق عام 2012 ، نما مجتمع Julia ، و "تم تنزيل Julia بواسطة المستخدمين في أكثر من 10000 شركة" ،مع أكثر من 25.000.000 عملية تنزيل اعتبارًا من فبراير 2021، بزيادة قدرها 87٪ في العام (زادت الإحصائيات الأخرى المتعلقة بجوليا بنسبة تصل إلى 113٪) ، ويتم استخدامها في أكثر من 1500 جامعة ،مؤتمر JuliaCon الأكاديمي لمستخدمي Julia والمطورين يقامون سنويًا منذ عام 2014 مع العام الماضي 2020 JuliaCon يستقبل أكثر من 28،900 مشاهد فريد.

تم إصدار الإصدار 0.3 في أغسطس 2014 ، الإصدار 0.4 في أكتوبر 2015 ، الإصدار 0.5 في أكتوبر 2016 ، [43] والإصدار 0.6 في يونيو 2017. [44] كلا الإصدارين Julia 0.7 (إصدار مفيد لاختبار الحزم ، ولمعرفة كيفية الترقية تم إصدارها لـ 1.0 [45] ) والإصدار 1.0 في 8 أغسطس 2018. كان العمل على Julia 0.7 "مهمة ضخمة" (على سبيل المثال ، بسبب "مُحسِّن جديد تمامًا") ، وتم إجراء بعض التغييرات على الدلالات ، مثل التكرار تم تبسيط الواجهة ؛ [46] وتغيرت الصيغة قليلاً (مع استقرار التركيب الآن ، ونفس الشيء بالنسبة لـ 1.x و 0.7).

تم إصدار الإصدار المرشح لإصدار Julia 1.0 (Julia 1.0.0-rc1) في 7 أغسطس 2018 ، والإصدار النهائي بعد ذلك بيوم واحد (والآن ، Julia 1.0.x هي الإصدارات الأقدم التي لا تزال مدعومة ، ولديها دعم طويل المدى ( LTS) ؛ لمدة عام على الأقل). تم إصدار Julia 1.1 في يناير 2019 مع ، على سبيل المثال ، ميزة لغة جديدة "مكدس الاستثناءات". من المتوقع صدور إصدارات Bugfix شهريًا تقريبًا ، بالنسبة لـ 1.4.x و 1.0.x ، وقد اتبعت Julia 1.0.1 حتى 1.0.5 هذا الجدول الزمني. تم إصدار Julia 1.2 في أغسطس 2019 ، ولديه على سبيل المثال بعض الدعم المدمج لمتصفحات الويب (للاختبار إذا كان يعمل في JavaScript VM) ،  و Julia 1.5 في أغسطس 2020 (ومعه Julia 1.4.x، 1.3. لم يعد يتم الاحتفاظ بإصدارات x و 1.2.x و Julia 1.1.x). أضافت Julia 1.3 ، على سبيل المثال التوازي متعدد الخيوط القابل للتكوين ونظام المصنوعات الثنائية لحزم Julia.

سمحت Julia 1.4 ببناء جملة أفضل لفهرسة المصفوفات للتعامل مع المصفوفات التي تعتمد على الصفر على سبيل المثال ، مع A[begin+1]العنصر الثاني من المصفوفة A. تم تغيير نموذج الذاكرة أيضًا.  تم إصلاح الإصدار الثانوي 1.4.2 ، مثل مشكلة Zlib ، مما يؤدي إلى مضاعفة سرعة فك الضغط. 

يضيف Julia 1.5 دعم تصحيح أخطاء التسجيل وإعادة التشغيل ،  لأداة rr من Mozilla . إنه إصدار كبير ، مع تغيير السلوك في REPL (النطاق الناعم) ، كما هو مستخدم في Jupyter ، ولكنه متوافق تمامًا مع التعليمات البرمجية غير REPL. تم وضع علامة على معظم واجهة برمجة تطبيقات مؤشر الترابط على أنها مستقرة ، ومع هذا الإصدار "كائنات عشوائية غير قابلة للتغيير - بغض النظر عما إذا كانت تحتوي على حقول تشير إلى كائنات قابلة للتغيير أم لا - يمكن الآن تخصيص مكدس لها" ، تقليل تخصيصات الكومة ، على سبيل المثال viewsلم تعد التخصيص. عملت جميع الإصدارات على الأداء ، ولكن بشكل خاص عملت على Julia 1.5 التي استهدفت أداء ما يسمى بأداء "الوقت إلى الحبكة الأولى" ، بشكل عام ، سرعة التجميع نفسه (على عكس أداء الكود الذي تم إنشاؤه) ، وإضافة الأدوات للمطورين 



سنة النشر : 2020م / 1441هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة لغة البرمجة جوليا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل لغة البرمجة جوليا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
Tutorials Point - Tutorials Point Company

كتب Tutorials Point نبذة عن Tutorials : نشأت Tutorials Point من فكرة وجود فئة من القراء يستجيبون بشكل أفضل للمحتوى عبر الإنترنت ويفضلون تعلم مهارات جديدة بالسرعة التي تناسبهم من وسائل الراحة في غرف الرسم الخاصة بهم. . المزيد..

كتب Tutorials Point
الناشر:
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف
كتب جميع الحقوق محفوظة للمؤلف.المزيد.. كتب جميع الحقوق محفوظة للمؤلف
كتب الروايات والقصصكتب القانون والعلوم السياسيةكتابة أسماء عالصوركتب التاريخالطب النبويمعنى اسمحكمةكتب للأطفال مكتبة الطفلقراءة و تحميل الكتباقتباسات ملخصات كتب زخرفة أسامي و أسماء و حروف..معاني الأسماءالمساعدة بالعربيكتب قصص و رواياتشخصيات هامة مشهورةحكم قصيرةكورسات اونلاينكتابة على تورتة الخطوبةOnline يوتيوباصنع بنفسكخدماتالقرآن الكريمSwitzerland United Kingdom United States of Americaزخرفة توبيكاتكتب تعلم اللغاتأسمك عالتورتهكورسات مجانيةكتب السياسة والقانونالكتابة عالصوركتابة على تورتة الزفافالتنمية البشريةتورتة عيد ميلادكتب الطبخ و المطبخ و الديكورزخرفة الأسماءبرمجة المواقعتورتة عيد الميلادFacebook Text Artكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب اسلاميةحروف توبيكات مزخرفة بالعربيمعاني الأسماءالكتب العامةكتب الأدب