❞ كتاب Mastering Unix Shell Scripting الاصدار الثاني ❝  ⏤ راندال ك.مايكل

❞ كتاب Mastering Unix Shell Scripting الاصدار الثاني ❝ ⏤ راندال ك.مايكل

نبذة عن الكتاب:

يرشدك خبير UNIX راندال ك.مايكل خلال كل تفاصيل كتابة نصوص شل لأتمتة مهام محددة. يبدأ كل فصل بتحدي UNIX نموذجي يومي ، ثم يوضح لك كيفية استخدام البنية الأساسية وتحويلها إلى حل برمجة نصية. تغطي هذه النسخة المحدثة ، التي تغطي Bash و Bourne و Korn shell ، نصوص شل كاملة بالإضافة إلى وصف تفصيلي لكل جزء. يمكن لمبرمجي ومسؤولي النظام في UNIX تصميم هذه الأدوات لبناء أدوات تراقب أحداث ومواقف نظام معينة ، وبناء مهارات برمجة نصية صلبة لـ UNIX لحل مشاكل إدارة النظام في العالم الحقيقي.
راندال ك.مايكل - نبذة عن الكاتب:

راندال ك. مايكل هو مدير أنظمة UNIX ويعمل كمستشار تعاقد. يقوم بتدريس البرمجة النصية لـ UNIX shell في إعدادات الشركة ، حيث يكتب نصوص shell معالجة مجموعة متنوعة من المشكلات والمهام المعقدة ، بدءًا من أنظمة المراقبة وحتى تكرار قواعد البيانات الكبيرة. لديه أكثر من 30 عامًا من الخبرة في الصناعة و 15 عامًا من الخبرة كمسؤول أنظمة UNIX ، حيث يعمل على AIX و HP-UX ،
Linux و OpenBSD و Solaris.
من كتب شل سكربت كتب لغات البرمجة - مكتبة كتب تقنية.

نُبذة عن الكتاب:
Mastering Unix Shell Scripting الاصدار الثاني

2008م - 1442هـ
نبذة عن الكتاب:

يرشدك خبير UNIX راندال ك.مايكل خلال كل تفاصيل كتابة نصوص شل لأتمتة مهام محددة. يبدأ كل فصل بتحدي UNIX نموذجي يومي ، ثم يوضح لك كيفية استخدام البنية الأساسية وتحويلها إلى حل برمجة نصية. تغطي هذه النسخة المحدثة ، التي تغطي Bash و Bourne و Korn shell ، نصوص شل كاملة بالإضافة إلى وصف تفصيلي لكل جزء. يمكن لمبرمجي ومسؤولي النظام في UNIX تصميم هذه الأدوات لبناء أدوات تراقب أحداث ومواقف نظام معينة ، وبناء مهارات برمجة نصية صلبة لـ UNIX لحل مشاكل إدارة النظام في العالم الحقيقي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

نبذة عن الكتاب:

يرشدك خبير UNIX راندال ك.مايكل خلال كل تفاصيل كتابة نصوص شل لأتمتة مهام محددة. يبدأ كل فصل بتحدي UNIX نموذجي يومي ، ثم يوضح لك كيفية استخدام البنية الأساسية وتحويلها إلى حل برمجة نصية. تغطي هذه النسخة المحدثة ، التي تغطي Bash و Bourne و Korn shell ، نصوص شل كاملة بالإضافة إلى وصف تفصيلي لكل جزء. يمكن لمبرمجي ومسؤولي النظام في UNIX تصميم هذه الأدوات لبناء أدوات تراقب أحداث ومواقف نظام معينة ، وبناء مهارات برمجة نصية صلبة لـ UNIX لحل مشاكل إدارة النظام في العالم الحقيقي.

UNIX expert Randal K. Michael guides you through every detail of writing shell scripts to automate specific tasks. Each chapter begins with a typical, everyday UNIX challenge, then shows you how to take basic syntax and turn it into a shell scripting solution. Covering Bash, Bourne, and Korn shell scripting, this updated edition provides complete shell scripts plus detailed descriptions of each part. UNIX programmers and system administrators can tailor these to build tools that monitor for specific system events and situations, building solid UNIX shell scripting skills to solve real-world system administration problems.

 

شل سكربت

شيل سكربت (بالإنجليزية: shell script )‏ هي برنامج كمبيوتر تم تصميمه للعمل بواسطة يونكس شيل (بالإنجليزية: Unix shell)‏ (وهو مترجم سطر الأوامر command-line interpreter ) هناك عدة انواع من لغات الشيل سكربت وهي تعتبر من لغات السكربت ( لغات تستخدم لتنفيذ مجموعة من الاوامر مكتوبة في ملف نصي وليس ملف تنفيذي ) ويتم عملها عن طريق واجهة سطر الأوامر لـ نظام التشغيل وتعتبر كانها قشرة خارجية للتعامل مع البرامج .

العمليات التي يتم انجازها بواسطة الشيل سكربت تشمل تنفيذ برنامج أو معالجة أو طباعة نص، هناك نوع من السكربت يسمى المغلف Wrapper وهي تقوم بتهيئة بيئة عمل أو تشغيل برنامج أو تنظيف للكمبيوتر ومهام سابقة أو تسجيل دخول أو غيرها .

وفي الغالببة تكون بسيطة ويمكن أن نقول عنها انها لغة برمجة مصممة لتكون مفيدة لمجموعة محددة من المهام. والعمليات النموذجية التي تؤديها مخطوطات قذيفة تشمل معالجة الملف، وتنفيذ برنامج وطباعة النص.والعديد من المترجمين الفوريين شيل مزدوجة كما هي في واجهة سطر الأوامر, مثل مقدمة شل، ويندوز باورشيل أو إم إس-دوس الأمر.كوم. وآخرون مثل سيناريو بل أو الرسومية ويندوز سيناريو المضيف (WScript.exe), إضافة إلى القدرة على البرمجة بيئات الحوسبة دون الحاجة إلى واجهة سطر الأوامر وهناك أمثلة أخرى من لغة برمجة تهدف في المقام الأول للبرمجة شل تشمل DIGITAL Command Language و Job Control Language

قدرات
اختصارات
في شكلها الأكثر أساسية، يمكن أن توفر شيل تباينات مريحة من حيث أمر النظام إعدادات البيئة الخاصة، الأمر خيارات، أو تحليل نتائج تطبيق تلقائيا، ولكن في الطريقة التي يسمح البرنامج النصي جديدة لقانون لا يزال كأمر طبيعي تماما يونكس. ومن الأمثلة على ذلك لإنشآء نسخة من إل إس الأمر إلى قائمة الملفات، ويعطيها اسما أقصر قيادة لتر، وهو ما سوف يتم حفظها عادة في الدليل بن المستخدم كما / الوطن / اسم المستخدم / بن / لتر، ومجموعة افتراضية من خيارات الأمر قبل الموفر.

#!/bin/sh
LC_COLLATE=C ls -FCas "[email protected]"
هنا Shebang (Unix) ما يشير إلى مترجم ينبغي استخدامه لتنفيذ بقية البرنامج النصي والخط الثاني يجعل قائمة مع خيارات لمؤشرات تنسيق الملف، والأعمدة، وجميع الملفات (لا يوجد حذف)، وحجم في كتل.ويتم تعيين = LC_COLLATE جيم ترتيب الافتراضي لعدم اضعاف حالة العلوية والسفلية معا، و"$ @" أسباب لتمريرها، حتى يتسنى لجميع من الخيارات الطبيعية وبناء أخرى معروفة لا تزال قادرة على استخدامه. وسوف يكون المستخدم قادرا على استخدامه ببساطة بالنسبة للقائمة القصيرة الأكثر شيوعا.



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة Mastering Unix Shell Scripting الاصدار الثاني

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل Mastering Unix Shell Scripting الاصدار الثاني
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
راندال ك.مايكل - Randal K. Michael

كتب راندال ك.مايكل نبذة عن الكاتب: راندال ك. مايكل هو مدير أنظمة UNIX ويعمل كمستشار تعاقد. يقوم بتدريس البرمجة النصية لـ UNIX shell في إعدادات الشركة ، حيث يكتب نصوص shell معالجة مجموعة متنوعة من المشكلات والمهام المعقدة ، بدءًا من أنظمة المراقبة وحتى تكرار قواعد البيانات الكبيرة. لديه أكثر من 30 عامًا من الخبرة في الصناعة و 15 عامًا من الخبرة كمسؤول أنظمة UNIX ، حيث يعمل على AIX و HP-UX ، Linux و OpenBSD و Solaris.. المزيد..

كتب راندال ك.مايكل
الناشر:
شركة جون وايلي أند سنز
كتب شركة جون وايلي أند سنزوايلي (ناشر) John Wiley & Sons، Inc. ، المعروفة باسم Wiley (/ ˈwaɪli /) ، هي شركة نشر أمريكية متعددة الجنسيات تأسست عام 1807 وتركز على النشر الأكاديمي والمواد التعليمية. تنتج الشركة الكتب والمجلات والموسوعات المطبوعة والإلكترونية ، بالإضافة إلى المنتجات والخدمات عبر الإنترنت والمواد التدريبية والمواد التعليمية للطلاب الجامعيين والخريجين والتعليم المستمر. تاريخ مقر هوبوكين ، نيو جيرسي تأسس وايلي في عام 1807 عندما افتتح تشارلز وايلي مطبعة في مانهاتن. كانت الشركة ناشرًا لشخصيات أدبية أمريكية من القرن التاسع عشر مثل جيمس فينيمور كوبر وواشنطن إيرفينج وهيرمان ميلفيل وإدغار آلان بو ، بالإضافة إلى عناوين قانونية ودينية وألقاب أخرى غير خيالية. أخذت الشركة اسمها الحالي في عام 1865. حول وايلي فيما بعد تركيزه إلى المجالات العلمية والتقنية والهندسية ، متخليًا عن اهتماماته الأدبية. .المزيد.. كتب شركة جون وايلي أند سنز
كورسات مجانيةتورتة عيد ميلادكتب السياسة والقانونتورتة عيد الميلادزخرفة الأسماءاقتباسات ملخصات كتبالقرآن الكريماصنع بنفسكمعاني الأسماءأسمك عالتورتهحكم قصيرةالتنمية البشريةمعاني الأسماءخدماتكتب اسلاميةقراءة و تحميل الكتبكورسات اونلاينكتب الروايات والقصصالمساعدة بالعربيبرمجة المواقعالكتب العامةكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتابة على تورتة الخطوبة زخرفة أسامي و أسماء و حروف..شخصيات هامة مشهورةكتب للأطفال مكتبة الطفلمعنى اسمFacebook Text Artكتب التاريخكتب الأدبكتب تعلم اللغاتالكتابة عالصوركتابة على تورتة الزفافحروف توبيكات مزخرفة بالعربيSwitzerland United Kingdom United States of Americaحكمةكتابة أسماء عالصورزخرفة توبيكاتOnline يوتيوبكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب القانون والعلوم السياسيةالطب النبويكتب قصص و روايات