❞ كتاب Classic Shell Scripting ❝  ⏤ أرنولد روبنز، نيلسون إتش إف بيبي

❞ كتاب Classic Shell Scripting ❝ ⏤ أرنولد روبنز، نيلسون إتش إف بيبي

نبذة عن الكتاب:

مهارات البرمجة النصية في شل لا تنفد أبدًا. إنها الصدفة التي تطلق الإمكانات الحقيقية لـ Unix. تعد البرمجة النصية لـ Shell أمرًا ضروريًا لمستخدمي Unix ومسؤولي النظام - وهي طريقة لتسخير وتخصيص القوة الكاملة لأي نظام Unix بسرعة. باستخدام البرامج النصية للقذيفة ، يمكنك الجمع بين أوامر معالجة النصوص والملفات الأساسية في نظام Unix لسحق البيانات وأتمتة المهام المتكررة. لكن تحت هذا الوعد البسيط يكمن محيط غادر من الاختلافات في أوامر ومعايير يونكس. تمت كتابة Classic Shell Scripting لمساعدتك على التنقل بشكل موثوق في هذه المياه الصعبة.
أرنولد روبنز، نيلسون إتش إف بيبي - نبذة عن الكاتب:

أرنولد روبينز ، مواطن من أتلانتا ، هو مبرمج محترف ومؤلف تقني. لقد عمل مع أنظمة Unix منذ عام 1980 ، عندما تم تقديمه إلى PDP-11 الذي يشغل إصدارًا من الإصدار السادس من Unix. لقد كان مستخدمًا كثيفًا لـ AWK منذ عام 1987 ، عندما انخرط في gawk ، نسخة مشروع GNU من AWK. بصفته عضوًا في مجموعة الاقتراع POSIX 1003.2 ، فقد ساعد في تشكيل معيار POSIX لـ AWK. وهو حاليًا المشرف على gawk ووثائقه. وهو أيضًا مؤلف مشارك للطبعة السادسة من O'Reilly's Learning the vi Editor. منذ أواخر عام 1997 ، يعيش هو وعائلته بسعادة في إسرائيل.
من كتب شل سكربت كتب لغات البرمجة - مكتبة كتب تقنية.

نُبذة عن الكتاب:
Classic Shell Scripting

2005م - 1442هـ
نبذة عن الكتاب:

مهارات البرمجة النصية في شل لا تنفد أبدًا. إنها الصدفة التي تطلق الإمكانات الحقيقية لـ Unix. تعد البرمجة النصية لـ Shell أمرًا ضروريًا لمستخدمي Unix ومسؤولي النظام - وهي طريقة لتسخير وتخصيص القوة الكاملة لأي نظام Unix بسرعة. باستخدام البرامج النصية للقذيفة ، يمكنك الجمع بين أوامر معالجة النصوص والملفات الأساسية في نظام Unix لسحق البيانات وأتمتة المهام المتكررة. لكن تحت هذا الوعد البسيط يكمن محيط غادر من الاختلافات في أوامر ومعايير يونكس. تمت كتابة Classic Shell Scripting لمساعدتك على التنقل بشكل موثوق في هذه المياه الصعبة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

نبذة عن الكتاب:

مهارات البرمجة النصية في شل لا تنفد أبدًا. إنها الصدفة التي تطلق الإمكانات الحقيقية لـ Unix. تعد البرمجة النصية لـ Shell أمرًا ضروريًا لمستخدمي Unix ومسؤولي النظام - وهي طريقة لتسخير وتخصيص القوة الكاملة لأي نظام Unix بسرعة. باستخدام البرامج النصية للقذيفة ، يمكنك الجمع بين أوامر معالجة النصوص والملفات الأساسية في نظام Unix لسحق البيانات وأتمتة المهام المتكررة. لكن تحت هذا الوعد البسيط يكمن محيط غادر من الاختلافات في أوامر ومعايير يونكس. تمت كتابة Classic Shell Scripting لمساعدتك على التنقل بشكل موثوق في هذه المياه الصعبة. تتطلب كتابة نصوص الصدف أكثر من مجرد معرفة بلغة الصدفة ، كما تتطلب الإلمام ببرامج Unix الفردية: لماذا يوجد كل منها ، وكيفية استخدامها بأنفسهم وبالاشتراك مع البرامج الأخرى. المؤلفون على دراية تامة بالنصائح والحيل التي يمكن استخدامها لإنشاء نصوص برمجية ممتازة ، بالإضافة إلى الفخاخ التي يمكن أن تبذل قصارى جهدك لنص شيل سيئ. مع Classic Shell Scripting ستتجنب ساعات من الجهد الضائع. ستتعلم ليس فقط كتابة نصوص شل مفيدة ، ولكن كيفية القيام بذلك بشكل صحيح ويمكن نقله. تعد القدرة على برمجة وتخصيص الغلاف بسرعة وموثوقية وقابلة للنقل للحصول على أفضل النتائج من أي نظام فردي مهارة مهمة لأي شخص يعمل وصيانة أنظمة Unix أو Linux. تمنحك Classic Shell Scripting كل ما تحتاجه لإتقان هذه المهارات الأساسية.

 

Shell scripting skills never go out of style. It's the shell that unlocks the real potential of Unix. Shell scripting is essential for Unix users and system administrators-a way to quickly harness and customize the full power of any Unix system. With shell scripts, you can combine the fundamental Unix text and file processing commands to crunch data and automate repetitive tasks. But beneath this simple promise lies a treacherous ocean of variations in Unix commands and standards. Classic Shell Scripting is written to help you reliably navigate these tricky waters.Writing shell scripts requires more than just a knowledge of the shell language, it also requires familiarity with the individual Unix programs: why each one is there, how to use them by themselves, and in combination with the other programs. The authors are intimately familiar with the tips and tricks that can be used to create excellent scripts, as well as the traps that can make your best effort a bad shell script. With Classic Shell Scripting you'll avoid hours of wasted effort. You'll learn not only write useful shell scripts, but how to do it properly and portably.The ability to program and customize the shell quickly, reliably, and portably to get the best out of any individual system is an important skill for anyone operating and maintaining Unix or Linux systems. Classic Shell Scripting gives you everything you need to master these essential skills.



سنة النشر : 2005م / 1426هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة Classic Shell Scripting

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل Classic Shell Scripting
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أرنولد روبنز، نيلسون إتش إف بيبي - Arnold Robbins

كتب أرنولد روبنز، نيلسون إتش إف بيبي نبذة عن الكاتب: أرنولد روبينز ، مواطن من أتلانتا ، هو مبرمج محترف ومؤلف تقني. لقد عمل مع أنظمة Unix منذ عام 1980 ، عندما تم تقديمه إلى PDP-11 الذي يشغل إصدارًا من الإصدار السادس من Unix. لقد كان مستخدمًا كثيفًا لـ AWK منذ عام 1987 ، عندما انخرط في gawk ، نسخة مشروع GNU من AWK. بصفته عضوًا في مجموعة الاقتراع POSIX 1003.2 ، فقد ساعد في تشكيل معيار POSIX لـ AWK. وهو حاليًا المشرف على gawk ووثائقه. وهو أيضًا مؤلف مشارك للطبعة السادسة من O'Reilly's Learning the vi Editor. منذ أواخر عام 1997 ، يعيش هو وعائلته بسعادة في إسرائيل.. المزيد..

كتب أرنولد روبنز، نيلسون إتش إف بيبي
الناشر:
الكتب العامةكورسات اونلاينكورسات مجانيةكتب للأطفال مكتبة الطفلاقتباسات ملخصات كتباصنع بنفسكشخصيات هامة مشهورةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الزفافمعنى اسمFacebook Text Artقراءة و تحميل الكتبكتب السياسة والقانونحكم قصيرةمعاني الأسماءكتابة على تورتة الخطوبةكتب الطبخ و المطبخ و الديكورتورتة عيد ميلادالكتابة عالصوركتب تعلم اللغاتحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب التاريخالتنمية البشريةكتب الأدبكتب اسلاميةكتابة أسماء عالصورحكمةمعاني الأسماءالمساعدة بالعربي زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب قصص و رواياتخدماتأسمك عالتورتهكتب القانون والعلوم السياسيةزخرفة الأسماءتورتة عيد الميلادبرمجة المواقعOnline يوتيوبالطب النبويكتب الروايات والقصصالقرآن الكريمSwitzerland United Kingdom United States of Americaزخرفة توبيكات