❞ كتاب  البرمجة الوظيفية في سكالا ❝  ⏤ رونار بيارناسون، بول تشيوسانو

❞ كتاب البرمجة الوظيفية في سكالا ❝ ⏤ رونار بيارناسون، بول تشيوسانو

نبذة عن الكتاب :

تعد البرمجة الوظيفية في Scala برنامجًا تعليميًا جادًا للمبرمجين الذين يتطلعون إلى تعلم FP وتطبيقه على أعمال البرمجة اليومية. يوجه الكتاب القراء من التقنيات الأساسية إلى الموضوعات المتقدمة في تقدم منطقي وموجز وواضح. ستجد فيه أمثلة ملموسة وتمارين تفتح عالم البرمجة الوظيفية. رونار بيارناسون، بول تشيوسانو - نبذة عن الكاتبين:

يعتبر Paul Chiusano و Rúnar Bjarnason خبراء معترف بهم في البرمجة الوظيفية مع Scala وهما مساهمان أساسيان في مكتبة Scalaz. من كتب لغة سكالا كتب لغات البرمجة - مكتبة كتب تقنية.

نُبذة عن الكتاب:
البرمجة الوظيفية في سكالا

2014م - 1443هـ
نبذة عن الكتاب :

تعد البرمجة الوظيفية في Scala برنامجًا تعليميًا جادًا للمبرمجين الذين يتطلعون إلى تعلم FP وتطبيقه على أعمال البرمجة اليومية. يوجه الكتاب القراء من التقنيات الأساسية إلى الموضوعات المتقدمة في تقدم منطقي وموجز وواضح. ستجد فيه أمثلة ملموسة وتمارين تفتح عالم البرمجة الوظيفية.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

نبذة عن الكتاب :

تعد البرمجة الوظيفية في Scala برنامجًا تعليميًا جادًا للمبرمجين الذين يتطلعون إلى تعلم FP وتطبيقه على أعمال البرمجة اليومية. يوجه الكتاب القراء من التقنيات الأساسية إلى الموضوعات المتقدمة في تقدم منطقي وموجز وواضح. ستجد فيه أمثلة ملموسة وتمارين تفتح عالم البرمجة الوظيفية.

حول التكنولوجيا

البرمجة الوظيفية (FP) هي أحد أنماط تطوير البرامج التي تركز على الوظائف التي لا تعتمد على حالة البرنامج. الكود الوظيفي أسهل في الاختبار وإعادة الاستخدام ، وأبسط في الموازاة ، وأقل عرضة للأخطاء من الكودات الأخرى. Scala هي لغة JVM ناشئة تقدم دعمًا قويًا لـ FP. بناء الجملة المألوف وإمكانية التشغيل التفاعلي الشفافة مع Java تجعل Scala مكانًا رائعًا لبدء تعلم FP.

سكالا (لغة برمجة)

غة سكالا (بالإنجليزية: Scala)‏ هي لغة برمجة ظهرت عام 2003، تجمع بين البرمجة الكائنية والبرمجة الوظيفية، بدأ تصميم هذه اللغة عام 2001 على يد عالم الحاسوب الألماني مارتن أودرسكي، وصدرت في عام 2003. تٌعتبر لغة سكالا مفتوحة المصدر، وتعمل على منصة جافا، وقد كانت تعمل سابقاً على منصة دوت نت.

لغة سكالا (Scala Programming language): هي إحدى لغات البرمجة عالية المستوى مفتوحة المصدر(Open Source)، متعددة النماذج ومُصممة للتعبير عن أنماط البرمجة الشائعة بطريقة موجزة وأنيقة وآمنة، تم تصميمها على يد عالم الحاسوب الألماني مارتن اودرسكي (Martin Odersky)، وتم تطوير هذه اللغة لتوفير لغة برمجة أفضل من لغة البرمجة جافا (Java) حيث تم الاعتماد على الانتقادات التي تم توجيهها للغة جافا وقام المطورون بتصميم هذه اللغة بهدف التخلص من هذه الانتقادات، حيث تستطيع هذه اللغة على التعامل مع كود جافا بكفاءة عالية وتستطيع أيضاً استرداد واستخدام مكتبات لغة جافا حيث أنها تعتمد على (JVM) (JAVA Virtual Machine).

خصائص اللغة


لغة تجمع بين البرمجة الكائنية والبرمجة الوظيفية.
تعتبر من لغات البرمجة عالية المستوى.
تأثرت هذه اللغة بكثير من اللغات مثل جافا، وإرلانج.
تعمل باستخدام آلة جافا الافتراضية؛ مما يعني أنه بالإمكان تشغيل التطبيقات على أكثر من نظام تشغيل.

مزايا لغة البرمجة سكالا – Scala Programming Language Features:

-تجمع هذه اللغة بين تقنيتي البرمجة الكائنية (Object-oriented programming) والبرمجة الوظيفية (Functional programming)، حيث أنها تتمتع بمزايا كل من البرمجة المرتكزة على العناصر والبرمجة الوظيفية.
- توفر هذه اللغة العديد من المكتبات (Libraries) الجاهزة والتي تساعد المبرمجين والمطورين على إنشاء وتصميم تطبيقات بأقل وقت. -تستخدم لغة سكالا في بناء تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. إمكانية تشغيل هذه اللغة على (JVM)، وهذا يسمح للغة سكالا بالتعامل مع العديد من الأدوات التشغيلية وأدوات المراقبة. 
-تستخدم هذه اللغة في مجال تحليل البيانات (Data Analysis)، حيث تستفيد الكثير من الشركات من هذه اللغة في مجال تحليل البيانات. 
-تُعد لغة سكالا لغة سهلة التعلم، حيث أن أهم مزاياها قدرتها على بناء جمل بسيطة وقابلة للقراءة. في لغة البرمجة سكالا لا تحتاج إلى ذِكر نوع البيانات، حيث أن لغة سكالا تعمل بشكل ذكي وتستطيع استنتاج نوع لبيانت دون الحاجة لتحديده. 
-لغة البرمجة سكالا قابلة للتطوّر بشكل كبير. يمكن استخدام لغة سكالا في تطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الويب. 
-يمكنها دعم واجهات برمجة تطبيقات جافا (Java).
أمثلة
برنامج أهلًا بالعالم
object HelloWorld {
   def main(args: Array[String]) {
      println("Hello world")
   }
 }



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة  البرمجة الوظيفية في سكالا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل  البرمجة الوظيفية في سكالا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
رونار بيارناسون، بول تشيوسانو - Paul Chiusano ,Rúnar Bjarnason

كتب رونار بيارناسون، بول تشيوسانو نبذة عن الكاتبين: يعتبر Paul Chiusano و Rúnar Bjarnason خبراء معترف بهم في البرمجة الوظيفية مع Scala وهما مساهمان أساسيان في مكتبة Scalaz. . المزيد..

كتب رونار بيارناسون، بول تشيوسانو
الناشر:
شركة مانينغ للمطبوعات
كتب شركة مانينغ للمطبوعاتManning Publications هو ناشر أمريكي أسسه لي فيتزباتريك ومارجان بيس وينشر كتبًا حول مواضيع تكنولوجيا الكمبيوتر ، مع التركيز بشكل خاص على تطوير الويب. تتميز علامتهم التجارية المميزة برسوم إيضاحية من طبعة 1805 من خلاصة سيلفان ماريشال المؤلفة من أربعة مجلدات من عادات الملابس الإقليمية على أغلفة العديد من كتبهم. .المزيد.. كتب شركة مانينغ للمطبوعات
كتب قصص و رواياتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الزفافحكم قصيرةكتب الروايات والقصصزخرفة الأسماءكتب السياسة والقانونكتابة أسماء عالصورالكتب العامةقراءة و تحميل الكتبالتنمية البشريةOnline يوتيوبمعاني الأسماءتورتة عيد ميلادكتابة على تورتة الخطوبةالمساعدة بالعربيSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب الطبخ و المطبخ و الديكورمعاني الأسماءكتب التاريخحكمةالطب النبويتورتة عيد الميلادكتب تعلم اللغاتالقرآن الكريمكتب القانون والعلوم السياسيةحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب الأدبالكتابة عالصوركتب للأطفال مكتبة الطفلكورسات مجانيةخدماتشخصيات هامة مشهورةزخرفة توبيكاتFacebook Text Artمعنى اسم زخرفة أسامي و أسماء و حروف..أسمك عالتورتهبرمجة المواقعاقتباسات ملخصات كتباصنع بنفسككورسات اونلاينكتب اسلامية