❞ كتاب الزواج ❝  ⏤ جورج برنارد شو

❞ كتاب الزواج ❝ ⏤ جورج برنارد شو

COLLINS. Bless you, maam, theres all sorts of bonds between all sorts of people. You are a very affable lady, maam, for a Bishop's lady. I have known Bishop's ladies that would fairly provoke you to up and cheek them; but nobody would ever forget himself and his place with you, maam. جورج برنارد شو -
جورج برنارد شو(بالإنجليزية: George Bernard Shaw)‏ (ولد 26 يوليو 1856 - توفي 2 نوفمبر 1950)، مؤلف أيرلندي شهير. وُلِد في دبلن، وانتقل إلى لندن حين أصبح في العشرينات. أول نجاحاته كانت في النقد الموسيقي والأدبي، ولكنه انتقل إلى المسرح، وألّف ما يزيد عن ستين مسرحية خلال سنين مهنته. أعماله تحتوي على جرعة كوميديا، لكن تقريباً كلها تحمل رسائل اتهامات أمِل برنارد شو أن يحتضنها جمهوره.

كان أحد مفكري ومؤسسي الاشتراكية الفابية، كانت تشغله نظرية التطور والوصول إلى السوبرمان وفكريا كان من اللادينيين المتسامحين مع الأديان. يعد أحد أشهر الكتاب المسرحيين في العالم، وهو الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الأدب للعام 1925 وجائزة الأوسكار لأحسن سيناريو (عن سيناريو بيجماليون المستوحاة من أسطورة إغريقية) في العام 1938.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تابع الشيطان ❝ ❞ الميجور باربارا ❝ ❞ الزواج ❝ ❞ الإنسان والسلاح ❝ ❞ نساء القرن العشرين ❝ ❞ قيصر وكليوباترا ❝ ❞ مختارات من روائع المسرح العالمي ❝ ❞ جان درك ❝ ❞ كانديدا ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ مكتبة مصر ❝ ❞ دار الطليعة للطباعة والنشر ❝ ❞ دار أسامة للنشر والتوزيع ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ الدار القومية للطباعة والنشر ❝ ❞ دار البحار ❝ ❞ دار الينابيع ❝ ❞ مكتبة السائح ❝ ❱
من كتب الادب الانجليزى ادب البلدان الغربية - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الزواج

1958م - 1445هـ
COLLINS. Bless you, maam, theres all sorts of bonds between all sorts of people. You are a very affable lady, maam, for a Bishop's lady. I have known Bishop's ladies that would fairly provoke you to up and cheek them; but nobody would ever forget himself and his place with you, maam.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1958م / 1377هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة الزواج

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
جورج برنارد شو - George Bernard Shaw

كتب جورج برنارد شو جورج برنارد شو(بالإنجليزية: George Bernard Shaw)‏ (ولد 26 يوليو 1856 - توفي 2 نوفمبر 1950)، مؤلف أيرلندي شهير. وُلِد في دبلن، وانتقل إلى لندن حين أصبح في العشرينات. أول نجاحاته كانت في النقد الموسيقي والأدبي، ولكنه انتقل إلى المسرح، وألّف ما يزيد عن ستين مسرحية خلال سنين مهنته. أعماله تحتوي على جرعة كوميديا، لكن تقريباً كلها تحمل رسائل اتهامات أمِل برنارد شو أن يحتضنها جمهوره. كان أحد مفكري ومؤسسي الاشتراكية الفابية، كانت تشغله نظرية التطور والوصول إلى السوبرمان وفكريا كان من اللادينيين المتسامحين مع الأديان. يعد أحد أشهر الكتاب المسرحيين في العالم، وهو الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الأدب للعام 1925 وجائزة الأوسكار لأحسن سيناريو (عن سيناريو بيجماليون المستوحاة من أسطورة إغريقية) في العام 1938. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تابع الشيطان ❝ ❞ الميجور باربارا ❝ ❞ الزواج ❝ ❞ الإنسان والسلاح ❝ ❞ نساء القرن العشرين ❝ ❞ قيصر وكليوباترا ❝ ❞ مختارات من روائع المسرح العالمي ❝ ❞ جان درك ❝ ❞ كانديدا ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ مكتبة مصر ❝ ❞ دار الطليعة للطباعة والنشر ❝ ❞ دار أسامة للنشر والتوزيع ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ الدار القومية للطباعة والنشر ❝ ❞ دار البحار ❝ ❞ دار الينابيع ❝ ❞ مكتبة السائح ❝ ❱. المزيد..

كتب جورج برنارد شو
الناشر:
مكتبة مصر
كتب مكتبة مصرمكتبة مصر - تعرف أيضا باسم دار مصر للطباعة، دار نشر مصرية أسسها المترجم سعيد جودة السحار عام 1932 وكانت من أكبر دور النشر العربية وأغزرها إنتاجاً في الوطن العربي في الأربعينيات والخمسينيات والستينيات من القرن العشرين. وتعد من أقدم دور النشر العربية المستمرة في العمل حتى الآن. قامت المكتبة بنشر الآلاف من العناوين لكبار الأدباء والروائيين المصريين والعرب، مثل نجيب محفوظ، وعبد الحميد جودة السحار، وعلي أحمد باكثير، وتوفيق الحكيم، ويوسف إدريس، ويوسف السباعي، وأحمد شوقي. كانت أكبر أسواق المكتبة في الدول العربية مثل العراق والكويت ولبنان، إلى أن تعثرت مبيعات المكتبة بسبب نقص الإنتاج الأدبي ذي الجودة العالية والتحولات السياسية التي أدت إلى ضعف الإقبال على الكتب وصعوبة توزيعها في الدول العربية، فاتجهت المكتبة إلى طباعة الكتب، والمواد الدراسية، وكتب التراث، والموسوعات.. مع استمرارها في إصدار طبعات جديدة من الأعمال السابقة. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الاسراء والمعراج _ عبد الحميد جوده السحار ❝ ❞ ارني الله ❝ ❞ قصص روسية 100 قصة ❝ ❞ ابراهيم باشا ❝ ❞ حارة نجوى ❝ ❞ رحلة الي الغد ❝ ❞ سر المنتحرة ❝ ❞ الزواج والإستقرار النفسي ❝ ❞ قابيل و هابيل ❝ ❞ العبقرى الصغير (1) ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مصطفى محمود ❝ ❞ مصطفى صادق الرافعي ❝ ❞ نجيب محفوظ ❝ ❞ سيجموند فرويد ❝ ❞ نجيب الكيلانى ❝ ❞ إبراهيم عزوز ❝ ❞ صبحى سليمان ❝ ❞ شوقى حسن ❝ ❞ على أحمد باكثير ❝ ❞ توفيق الحكيم ❝ ❞ ثروت أباظة ❝ ❞ صلاح عبدالحميد السحار ❝ ❞ علي عبد الواحد وافي ❝ ❞ زكريا ابراهيم ❝ ❞ إحسان عبد القدوس ❝ ❞ عبد الحميد جودة السحار ❝ ❞ شوقي حسن ❝ ❞ حسين نصار ❝ ❞ محمد ضياء الدين الريس ❝ ❞ يوسف السباعي ❝ ❞ د. مصطفى فهمي ❝ ❞ علي الحديدي ❝ ❞ دزكي مبارك ودالخلوفي محمد الصغير ❝ ❞ أحمد أحمد بدوي ❝ ❞ جورج برنارد شو ❝ ❞ إبراهيم عبد القادر المازني ❝ ❞ عبدالحميد جودة السحار ❝ ❞ نانيس محمد عزت ❝ ❞ د. زكريا إبراهيم الزميلي و أ. رمضان يوسف الصيفي ❝ ❞ محمد يوسف موسى ❝ ❞ هنتر ميد ❝ ❞ آدم محمد سلامة ❝ ❞ امين الخولي ❝ ❞ عبد الستار احمد فراج ❝ ❞ عادل زعيتر ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة مصر